>
أفضل أماكن

أفضل أماكن سياحية في اليابان

إن دولة اليابان يجب أن تكون دائمًا على رأس قائمة محبي السفر والسياحة، ذلك لتاريخها العريق، وثقافتها الشرقية الأصيلة، وطبيعتها الخلابة البديعة، كأشجار الساكورا الربيعية، وجبل فوجي البركاني، وغير ذلك من الجبال الجليدية والمناظر الطبيعية التي يسحرك النظر إليها، وأيضًا المعابد ةالقصور والقلاع الني يتميز معمارها برقيّ الفن والثقافة اليابانية.

وفي هذا المقال نعرض لكم أفضل عشرة أماكن سياحية يمكنكم زياراتها في اليابان

أفضل أماكن سياحية في اليابان

1- مدينة كيوتو:

تعد مدينة كيوتو المدينة السياحية الأولى في اليابان، ويرجع ذلك إلى احتفاظ سكانها بتراثها المعماري الياباني العريق، وأيضًا بالتقاليد التراثية القديمة وتقع مدينة كيوتو جنوب جزيرة هونشو، بالقرب من مدينة أوساكا، في وادٍ وسط ثلاثة سلاسل جبلية رائعة، تعرف باسم “هيغاشياما وكيتاياما ونيشياما”، في حين يقطعها نهري كامو وكاتسورا.

وتحتوي مدينة كيوتو على الكثير من المعالم السياحية كمتحف الكيوتو الوطني، وقصر كيوتو الامبراطوري، ومتحف كيوتو للمانجا، وسوق نيشيكي.

2- قلعة ماتسوموتو:

تعرف هذه القلعة باسم (القلعة السوداء)، وذلك بسبب الجزء المصقول المرتبط بالأجزاء السفلية من جدرانها، وقد مثلت قلعة ماتسوموتو حصنًا دفاعيًّا قويًّا في الماضي، ويستدل على ذلك من معمارها، فمثلًا على الرغم من وجود عدد قليل من النوافذ في المنطقة المركزية للإضاءة، هناك عددٌ كبيرٌمن الفتحات التي تستخدم لإطلاق السهام على الهاجمين، وأما عن جدرانها الخارجية المكسوة بألواح خشبية فإنها لا تضيف فقط منظرًا مهيبا للقلعة، وإنما توفر لها أيضًا الحماية من الرياح والأمطار.

3- مدينة طوكيو:

تعرف هذه القلعة باسم (القلعة السوداء)، وذلك بسبب الجزء المصقول المرتبط بالأجزاء السفلية من جدرانها، وقد مثلت قلعة ماتسوموتو حصنًا دفاعيًّا قويًّا في الماضي، ويستدل على ذلك من معمارها، فمثلًا على الرغم من وجود عدد قليل من النوافذ في المنطقة المركزية للإضاءة، هناك عددٌ كبيرٌمن الفتحات التي تستخدم لإطلاق السهام على الهاجمين، وأما عن جدرانها الخارجية المكسوة بألواح خشبية فإنها لا تضيف فقط منظرًا مهيبا للقلعة، وإنما توفر لها أيضًا الحماية من الرياح والأمطار.

4- مدينة أوسكا:

احتلت مدينة أوسكا المرتبة الأولى في معدلات النمو السياحي على مستوى العالم، وتعد ثاني أكبر تجمع حضري في اليابان، وذلك من حيث المساحة وتعداد السكان (16.6 مليون نسمة).

وتحتوي أوسكا على العديد من الأماكن والمعالم السياحية الجاذبة للسياح، كقلعة أوسكا التي تعتبر أكثر مناطق الجذب في المدينة، وهي مكان مثالي لمشاهدة المناظر البانورامية للمنطقة المحيطة، وهناك أيضًا حديقة أسماك أوساكا كايوكان والتي تضم أكبر خزان للماء بالعالم.

ومن المعابد نجد معبد شيتينوجي وهو الأقدم في دولة اليابان حيث يعود تاريخ بنائه إلى عام 593، وغير ذلك من الأماكن الرائعة.

5- حديقة Sankeien – سانكين:

تتميز حديقة سانكين بتصميمها الياباني التقليدي المختلف عن الكثير من الحدائق المنتشرة في اليابان، وتقع في مدينة يوكوهاما، وقد افتتحت للجمهور عام 1906، وكانت تعتبر الوجهة المفضلة للفانين المحليين في أوائل القرن العشرين.

وتحتوي الحديقة على سبعة عشر مبنىً تاريخيًّا نقلوا من أماكن مختلفة من اليابان إلى الحديقة، وذلك مع مناظرها الطبيعية الخلابة من أشجارٍ مورقة، وزهورٍ يانعة، وبركٍ ومساراتٍ للمشي تضيف للحديقة أجواءً استثنائية لا تستطيع أن تحظى بها في أي مكانٍ آخر.

6- معبد فوشيمي إيناري:

أحدى أشهر وأقدم المعابد اليابانية في مدينة كيوتو، يحتل المركز الرابع أو الخامس من حيث عدد الزائرين حيث يحظى بإقبال عليه الملايين من السائحين، وخاصّةً في عيد رأس السنة، وذلك لقيمته الأثرية، وطرازه المعماري العريق والفريد، حيث يوجد في مدخله ألف بوابة حمراء اللون.

تعتبر منطقة “فوشيمي” التي يقع بها المعبد حرمًا مقدسًا، وذلك وفقًا للثقافة اليابانية، وتبلغ مساحة المعبد الكلية 870000 متر مربع.

7- مدينة نارا:

مدينة نارا من المدن اليابانية الغنية بالثقافة حيث تعد أول عاصمةٍ دائمةٍ لليابان منذ أكثر من 1300 عام، وذلك قبل وجود كيوتو وطوكيو، وهي وجهةٌ سياحيّة مميزة، حيث تجمع بين المعابد القديمة وبين الحدائق الرائعة.

تقع نارا على بعد من 30 إلى 40 كم من كيوتو وأوساكا، ويعتبر أفضل أوقات السفر إليها بدايةً من شهر مارس إلى شهر مايو، ومن شهر أكتوبر إلى نهاية نوفمير، حيث الأجواء المناخية المميزة التي تتيح لك روعة مشاهدة الطبيعة الخلابة، وتشتهر نارا باسم (مدينة الغزلان) جيث تخرج الغزلان من الغابات إلى الشوارع والطرق المزدحمة وتتجول فيها بدون قلق، حتى أنها تعلمت كيف تعبر الطريق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة والانحناء مثل اليابانيين شكرا بعد أن يمنحها السياح الطعام.

8- حوض السمك Churaumi:

يعد حوض السمك Churaumi ثاني أكبر حوض أساك في العالم، وهو جزء من عرض المحيطات التذكارية الوطنية الموجودة في حديقة Motobuويقع في مدينة أوكيناوا في اليابان، ويعادل حجم خزانه تقريبًا ثلاثة أحواض سباحةٍ أوليمبية.

ويحتوي الحوض على أنواع مختلفة من الأسماك والأحياء البحرية والنباتات، وذلك كالحيتان، وأسماك القرش.

9- روبونجي هيلز:

أحد أكبر ناطحات السحاب والتي تعتبر من التجمعات المتكاملة في اليابان، يقع في حي روبونغي في طوكيو، وقد بني من قبل شركة مينورو موري، كتجمع ضخم للمكاتب ودور السكن والمطاعم ومحال التسوق ودور عرض السينما والفنادق والمتاحف واستديوهات التصوير وحدائق خارجية، مما يجعله مكنًا سياحيًّا مميزًا ومناسبًا للجميع، يبلغ ارتفاع البناء 54 طابقا، وقد تم الإنتهاء منه في عام 2003، ويمتد على مساحة 724 ألف متر مربع.

10- حديقة السلام التذكارية:

تقع حديقة السلام التذكارية في وسط هيروشيما، وتوجد في منطقةٍ تدعى ناكاجيما، كانت في السابق مركز المدينة حيث عاش بها نحو ٦٥٠٠ شخص قبل إلقاء القنبلة الذرية، والتي دمرت تمامًا في لمح البصر صباح يوم 6 أغسطس 1945م، فقررت مدينة هيروشيما بعد الحرب بناء حديقةٍ في المنطقة كمركزٍ تذكاري للسلام، وتقدر مساحتها إجماليًّا بـ

١٢٢٠٠٠ متر مربع.

لقد تعرفت إلى الآن على أفضل أماكن سياحية في اليابان.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا لديك أي استفسار حول أي مكان، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي الأماكن التي تفضل بين كل تلك الأماكن وهل زرتها أم لا.. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى