أفضل أماكن

أفضل أماكن سياحية في سنغافورة

أفضل أماكن سياحية في سنغافورة

تقع سنغافورة على جزيرة جنوبي ماليزيا، ويفصلها عنها مضيق جوهر، وتعد سنغافورة إحدى أجمل الوجهات الساحية في العالم، حيث يفوق عدد السياح بها عشرة ملايين سنويًّا.

وتتميز سنغافورة بالمناخ الاستوائي الذي يتّسم بالرطوبة العالية وهطول الأمطار على مدار أيام السنة، ما تترواح درجات الحاراة بين 25 و 35 درجة مما يجعل السفر لسنغافورة مناسبًا طيلة أيام العام وخصوصًا من أغسطس إلى ديسمبر.

وفي هذا المقال نعرض لكم أفضل عشرة أماكن سياحية في سنغافورة ننصحكم بزيارتها والاستمتاع بالسياحة فيها.

أفضل أماكن سياحية في سنغافورة

1- حدائق الخليج:

هي منتزهٌ مميز يقع في وسط مارينا، يمتد على مساحةٍ تقدر بـ 101 هكتارًا، ويضم ثلاثة حدائق على الواجهة العربية، ويعتبر من أشهر مواقع السياحة في سنغافورة، كما أنه جزء من خطة الحكومة التي تهدف إلى تحويل سنغافورة إلى مدينة ضمن حديقة، وذلك عن طريق توسيع رقعة المساحات الخضراء في المدينة.

ويمكنك ابتداء وجهتك في حدائق الخليج من “قبة الزهرة” والتي تعتبر أكبر بيتٍ زجاجيّ في العالم، حيث ستنبهر بمشاهدة النباتات والأزهار وتنسيقها ومظهرها المبهج، ثم بعد ذلك يمكنك الإنتقال إلى غابات الغيوم وهي عبارة ن جبل أخضر محاط بالنباتات والأزهار الملونة، ويمكنك الصعود إلى الجبل من خلال جسورٍ تحيط به، هذا بالإضافة إلى الكثير من المواقع المميزة التي لا يمكنك تفويت مشاهدتها بالحديقة.

2- جزيرة سنتوسا:

من الأماكن السياحية الرئيسية في دولة سنغافورة، وأكثر مواطن جذب السياح مما يجلعها مكانًا مزدحمًا طوال العام، فهي تحتوي على الحدائق والأسواق والمنتجعات والشواطئ والفنادق وغيرها 

وتمتلئ الجزيرة بالمعالم السياحية، كجبل Imbiah المعروف بجماله الساحر وتاريخه العريق، وكذلك يوجد برج Carlsberg والذي يعد أطول مرصدًا جويا في سنغافورة، ووما يميز الجزيرة أيضًأ: دولفين لاقون، وهو مكان يقيم عروضًا يومية للدلافين والذي يمكنك من خلاله لمس الدولفين والتواصل معه وتصويره.

3- منتزه ميرليون:

هو إحدى المواقع السياحية المهمة في سنغافورة، حيث يأتي لزيارته آلاف السياح سنويًّا، تم افتتاح منتزه ميرليون عام 1973، ويتميز المنتزه بوجوداثنين من تماثيل الميرليون الذي يبلغ طولها 8,6 متر ويخرج الماء من فمها، والتمثال عبارة عم مخلوق أسطوري برأس أسد وجسد سمكة، ويرمز هذا المخلوق إلى ثقافة سنغافورة.

ولا يقتصر الأمر على تماثيل الميرليون فحسب، بل غن الحديقة مليئةُ بالمظاهر الجميلة، فهناك الرصيف المسحور الموجود بقرب التمثال، والخلفية البحرية الرائعة التي تسمح بالتقط صورٍ مميزة وتسجيل ذكرياتك.

4- حديقة حيوانات سنغافورة:

تعتبر حديقة الحيوان بسنغافورة أكبر حدائق الحيوان بقارة آسيا، حيث تبلغ مساحتها 288 هكتارًا، تحيطها غابات سنغافورة الداخلية، وتعتبر من أكبر الحدائق بالبلاد فقد تم افتتاحها عام 1973، وهي تحتوي على أكثر من 315 نوع مختلف من الحيوانات، ومنها ما هو نادرٌ ومهدد بالانقراض.

وتتميز الحديقة بقسم المنطقة الباردة، فالحديقة توفر بيئة مشابهة لبيئة الحيوانات التي تعيش القطب الشمالي، كالدببة القطبية، لذلك يمكنك الإستمتاع بمشاهدة تلك الحيوانات وكأنك في بيئتها الحقيقة تمامًا.

5- منتزه يورونغ للطيور:

هو إحدى المحميات البرية في سنغافورة، تبغ مساحته حوالي 300 ألف متر مربع، ويضم أنواعًا كثيرةً من الطيور تم جلبها من بلادٍ مختلفة وذلك كطيور أبو قرن، وبعض فصائل الطيور الجارحة.

وهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك، كالتجول ف منطقة الطيور الجارحة والتعرف عليها، وزيارة بحيرة طائر الفلامينجو التي تنتشر بها الكثير من تلك الطيور الوردية، أو القيام برحلة في الغابات الإستوائية التي تكتظ بالنباتات المورقة والجداول المائية حيث تعيش أنواعٌ من الطيور الصغير زاهية اللون.

6- حديقة نايت سفاري:

واحدة من أهم مناطق جذب السياح في سنغافورة، حيث تضم الحديقة أكثر من 2500 حيوان من أنواع وفصائل متعددة، وتتكون الحديقة من عدة أقسام منها منطقة وادي نهر نيبال، والغابات البورمية.

وهناك خياران لاسكتشاف الحديقة، وهما ركوب الحافلة مع المرشد السياحي، أو مشيًا على الإقدام، وهو ما يتيح لكم الإقتراب من الحيوانات أكثر ومشاهدتها بوضوح.

7- عجلة سنغافورة الدوارة:

هي واحدة من المعالم الحضارية المذهلة والتي تشتهر بها سنغافورة، حيث يبلغ ارتفاعها 165 مترًا وهو ما يجعلها أعلى عجلةٍ من نوعها في آسيا، وتدور العجلة تقريبًا كل نصف ساعةٍ دورةً كاملة، وبذلك تمكن راكبية من مشاهدة معالم سنغافورة من أعلى نقطةٍ ممكنة، وتحتوي العجلة على 28 كبينة وتتسع الواحدة منها لـ 28 راكبًا.

8- حديقة سنغافورة النباتية:

تقع هذه الحديقة في وسط سنغافورة وتعتبر من أهم مناطقها السياحية حيث تم إدراجها ضمن لائحة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي فهي تعتبر الحديقة الوحيدة من نوعها في العالم التي تفتح طوال أيام العام ولمدة طويلةٍ جدًا، حيث تفتح الحديقة أبوابها في الساعة الخامسة صباحًا وحتى منتصف الليل.

وتحتوي الحديقة على أكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات وهذا ما يجعلها تستقطب ما يقارب 4.5 مليون زائر على مدار العام سواءً من السكان المحليين أو السياح من كافة دول العالم.

9- يونيفيرسال ستوديوز سنغافورة:

تعتبر ملاهي يونيفيرسال ستوديوز سنغافورة والتي تقع في جزيرة سنتوسا من أهم الأماكن السياحية هناك، ويقصدها الملايين من السياح سنويًّا، وذلك لمشاهدة أدوات صناعة السينما العالمية في البلدان وكذلك تحصيل المتعة بتجريب أنواعٍ مميزة من الألعاب.

وتتكون يونيفيرسال ستوديو على سبعة أماكن مثير تستقطب السياح لاكتشافها وقضاء الوقت بها وهم: 

(هوليود، نيويورك، المستقبل، مصر القديمة، العالم المفقود، مشاهير أفلام الفنتازيا، مدغشقر).

10- متحف سنغافورة الوطني:

يعتبر أقدم المتاحف في سنغافورة حيث يعود تاريخ إنشاؤه إلى عام 1849، لذلك سوف تستمتع كثيرًا أثناء القيام بجولةٍ داخل المتحف.

تتضمن المعروضات معدات وأدوات وأزياء استخدمها سكان سنغافورة في القرون الماضية، كذلك هناك العروض الرقمية التي توضح تاريخ سنغافورة، ويتم ذلك من خلال أحدث تقنيات الوسائط المتعددة.

ويحيط بالمتحف حديقةً ذات مساحات خضراء بديعة، تنتشر بها التحف الفنية، وتعد خلفيةً مميزة لالتقاط الصور.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي مكان، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي الأماكن التي تفضل بين كل تلك الأماكن وهل زرتها أم لا.. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى