أفضل أماكن

أفضل الأماكن السياحية في أندونيسيا

المقدمة

إن للسفر مزايا كثيرة منها مثلًا التعرف على ثقافة البلد الذي سنسافر إليه والتعرف أكثر على مزاياه وعيوبه ونزور الأماكن الجميلة التي به ذات المناظر الجميلة.

إليك في هذه المقالة أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك أن تزورها في دولة إندونيسيا.  

 

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا لديك أي استفسار حول أي مكان، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي الأماكن التي تفضل بين كل تلك الأماكن وهل زرتها أم لا.. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

فهرس الموضوع

أفضل المناطق السياحية في اندونيسيا

1- بالي:

أفضل مكان باندونيسيا، والوجهة الرئيسية التي يسافر أغلب السياح لإندونيسيا للاستمتاع بها، فهي تصنف أنها من أجمل جزر العالم، فشواطئها الساحرة ومياهها الرائعة، والغابات الكثيفة تجعل السياح يتهافتون عليها، وشعبها الودود فيمكنك إنشاء صداقات وتبادل ثقافات، والتعرف على عادات وتقاليد مختلفة.
كما يوجد ببالي مناطق رائعة مثل:- منطقة كوتا ومنطقة نوسا دوا ومنطقة سيمينياك، فيتميزون بالمناظر الطبيعية الساحرة في كل منطقة، بالإضافة للخدمات الفندقية الرائعة.

2- جاكرتا:

عاصمة اندونيسيا لذلك هي كثيرة الازدحام بالسكان طيلة العام، تحتوي على العديد من الأماكن والمزارات السياحية الرائعة، فيوجد بها المتحف الوطني ومتحف الدمى، ومدينة ملاهي أنكول المميزة وحديقة الحيوان الوطنية.
كما تتميز المدينة بوجود النصب التذكاري الوطني (موناس)، فهو من أهم معالم المدينة فتصميمه الرائع وأيقونته الذهبية على شكل لهب تجذب الكثير من السياح لرؤيته، كما تتميز أيضاً بوجود منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه أو حديقة إندونيسيا الجميلة المصغرة، فيمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخضراء الجميلة.

3- سومطرة:

من أكثر الجزر جذباً للسياح فهي تتميز بشواطئها الرملية وغاباتها الكثيفة، كما يوجد بها الحدائق الوطنية التي يوجد بها العديد من الحيوانات البرية النادرة، التي يستمتع الجميع بزيارتها.
وتملك العديد من الوجهات السياحية المميزة مثل بحيرة توبا التي تصنف أنها من أكبر جزر العالم، وكثرة المساحات الخضراء من الغابات الكثيفة مع الشاطئ الساحر يعطيها منظر خلاب بديع، كما يوجد بسومطرة مسجد ميدان الكبير الذي يتميز بتصميمه الفريد وبنائه الرائع.

4- باندونج:

تمتلك الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة التي تتميز بها عن غيرها، فشلال سيماهي ومناظره الخضراء الخلابة تجعل الكثير يهوى زيارته والتمتع برؤيته.
ومنطقة تشياتر الساحرة والفوائد العلاجية لينابيعها تجذب العديد من السياح، ويمكنك أن ترى أهم معالم باندونج التي تشتهر بها وهي حدائق الشاي وروعة مناظره الطبيعة الخضراء.
ومسجد رايا الكبير الشامخ وروعة تصميه وبنائه الفريد يجعل من باندونج أفضل المناطق للزيارة في إندونيسيا.

5- بونشاك:

بونشاك أو الجبل الأخضر كما تُسمى من أجمل مدن إندونيسيا، فتتحلى بالقمم الجبلية الخضراء ومروجها الساحرة والحدائق الرائعة، فتضم أجمل المناظر الطبيعية الجميلة، فبها الشلالات السبعة التي يزورها الكثير من السياح من الباحثين عن المتعة والإثارة، وكذلك بحيرة الليدو أو البحيرة الملونة التي تتميز بتدرج ألوانها البديعة المستمدة من نباتاتها وأزهارها المختلفة الزاهية، فيعطي منظر ساحر بديع.

6- لومبوك:

تتمتع لومبوك بأجمل الشواطئ في اندونيسيا وعلى مستوى العالم، فهي الخيار الأفضل والأكثر إثارة ومتعة إذا أردت الاستمتاع بالشواطئ وممارسة رياضات المياه المختلفة كالسباحة والغطس وغيرها، ففيها جزيرة جيلى الباهرة بشواطئها الجميلة النظيفة ومياهها الكريستالية الشفافة، ويمكنك الاستمتاع أيضاً بتسلق جبل رينجاني الذي يتمتع بإطلاله رائعة أو ربما الاستمتاع بمشاهدته فقط، لأن تسلق بركان نشط تعد مغامرة كبيرة.
وأجمل ما تتميز به لومبوك هو الشاطئ الوردي الرائع الذي يجذب العديد من السياح للاستمتاع به، ورؤية الشاطئ الساحر.

7- جزر الملوك (مالوكو):

توصف دائماً بأنها الكنز الدفين لإندونيسيا، فهي تتمتع بأجمل الشواطئ والمناظر، فشاطئ أورا بمياهه الشفافة وأسماكه الملونة الزاهية وشعابها المرجانية المذهلة، فهو يُوصف بأنه جنة إندونيسيا وينافس بالي.
كما تمتاز بوجود بعض الجزر الساحرة الأخرى مثل جزر الباندا الرائعة، وجزيرة أمبون ويوجد بها العديد من الجزر البركانية الصغيرة. ويوجد بها بعض الأعشاب والتوابل النادرة في العالم، فتسمى جزيرة التوابل بسبب ذلك.

8- جزيرة سولاوسي:

تتحلى بالتضاريس الطبيعية والقرى الخضراء الساحرة، فهي تعد جوهرة سياحية إذ تملك العديد من المحميات الطبيعية والجزر الصغيرة الرائعة.
وتتميز بوجود الشعب المرجانية الخلابة، والكثير من أماكن الغوص التي تحوي شعب مرجانية مذهلة.
كما يوجد بها مزارع الشاي ومنظرها البديع، وشلالات باهرة الجمال.

9- سيانجور:

سيانجور من المناطق السياحية الرائعة، فهي تجمع بين جمال المعالم التاريخية والمناطق الطبيعية المذهلة، فيمكنك الاستمتاع بالاثنين.
ومن أهم وأجمل ما تتميز به حديقة الزهور نوسانتارا التي تضم العديد من الأزهار الخلابة رائعة الجمال، فهي تتميز بألوانها الزاهية الجميلة وبالأشكال الفريدة التي تصمم بها، فالأشجار مصممة على هيئة حيوانات بطريقة مبدعة وجميلة، وهي تشبه المتاهة مما يجعلها وجهة مميزة وممتعة.
كما يوجد بسيانجور شلال سيكونداج ومنظره البديع الساحر، ويوجد بالمدينة أيضاً موقع جونونج بادانج وهو معلم أثري مميز.

10- جزيرة بابوا الغربية:

من أجمل جزر اندونيسيا فهي تتمتع بالشعب المرجانية الجذابة وأماكن الغوص المذهلة، كما تتحلى بالكثير من الغابات والمروج المذهلة التي تعطي منظرًا بهيجًا مع مياة الشاطئ الشفافة.
كما تتميز بوجود الجزر الصغيرة حولها مما يكسبها منظرًا رائعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق