أفضل أماكن

أفضل الأماكن السياحية في البرازيل

أفضل الأماكن السياحية في البرازيل

البرازيل واحدة من أجمل بلاد العالم، فهي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، وتحتل الجزء الأعظم من غابات الأمازون، لذلك فهي تتمتع برصيد كبير من الطبيعة الخضراء، والمناظر الطبيعية الساحرة، فتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها عن باقي الدول.

كما أنها لديها تاريخ عريق وحضارة ضخمة بىثارها وكنوزها ومعالمها، فالبرازيل يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الهامة التي تشتهر بها.

بالإضافة أن البرازيل تتميز بأنها بلد القهوة وكرة القدم، وبلد السامبا  فتستطيع مشاهدة رقص السامبا في الكرنفالات، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة.

أفضل الأماكن السياحية في البرازيل

1- شلالات إيغواسو:

تعتبر من أجمل المعالم الطبيعية في العالم، ويعتبرها البعض أفضل بقعة ومعلم على الإطلاق ولا ينافسها شيء آخر، فالمنظر البديع الذي تراه عند الشلالات لا يقارن بأي شيء آخر، فهو يجذب الملايين كل عام لزيارته، وتعتبر من أولى الوجهات السياحية في البرازيل.

ويتشارك فيه البرازيل والأرجنتين معاً فيمكنك رؤية منظر الشلالات كلها من البرازيل، ومن الأرجنتين يمكنك ملامستها والاقتراب منها.

2- نهر الأمازون:

أكبر نهر في العالم، ويعتبر من أجمل الأنهار في العالم أيضاً، فعلى جانبيه سترى الغابات المطيرة وأشجارها الكثيفة، والكثير من المناظر الخلابة التي ستستمتع بمشاهدتها والتمتع بسحرها.

فنهر الأمازون يتحلى بالأشجار الكثيفة والمروج والحدائق الغناء، مما يجعله من أهم المزارات السياحية في البرازيل، الذي يأتي العديد من السياح من كل أنحاء العالم للتمتع بزيارته.

3- ريو دي جانيرو:

عاصمة البرازيل وتتميز بوجود أهم معلم من معالم المدينة وهو تمثال “المسيح الفادي” القابع على جبل كوركو فادو، كما يمكنك زيارة شاطئ كوباكابانا والتمتع بشاطئه الرائع ومياهه الساحرة.

ولا تنس ركوب التلفريك لمشاهدة جبل السكر عن قرب ذلك الجبل المميز الرائع، أما أجمل ما في ريو دي جانيرو وأكثرها تميزاً فهي حديقة النباتات الساحرة التي تتمتع بوجود 6000 نوع نبات رائع، وبها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

4- ساوباولو:

من أشهر مدن البرازيل وأفضل الوجهات السياحية، حيث تتمتع بالتنوع في المعالم السياحية بين الأثرية والطبيعية، ولكنها تتفق في جذب السياح لها من كل مكان.

تشتهر ساوباولو بوجود اكواريوم ساو باولو وهو عبارة عن حديقة حيوانات كاملة، فهو يضم 3000 حيوان مختلف من 300 فصيلة مختلفة، وتتميز المدينة أيضاً بوجود حديقة ساوباولو النباتية التي تضم الكثير من النباتات والحشائش المختلفة.

ولعل أكثر ما تشتهر به ساوباولو هو متحف ساوباولو للفن الذي يضم العديد  من الأعمال الفنية، ويتميز بتصميمه المُبدع والفريد.

5- ناتال:

من أجمل المدن بالبرازيل، فأهم ما يميزها شواطئها الساحرة وألوان المياة المختلفة، فشواطئها شاطئ بونتانيجرا وشاطئ بيبا يصنفون أنهم من أجمل شواطئ العالم، ومن أكثر الشواطئ دفئاً وسحراً.

كما تتميز بوجود منتزه ناتال بها وهو ثاني أكبر منتزه في البرازيل، وهو مكان ساحر وبديع لمحبي التنزه وقضاء وقت ممتع.

6- برازيليا:

تتحلى برازيليا بالعديد من المعالم المثيرة والشيقة، التي تجعلها وجهة مميزة للسياحة، فيوجد بها براكا دوس تراس بوديرز وهو يعني ساحة القوى الثلاث ويحيط به العديد من المؤسسات الرسمية. وأيضاً مبنى التليفزيون الشاهق بتصميمه المميز.

كما تشتهر بوجود كاتدرائية ميتروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا وهي عبارة عن كاتدرائية على شكل تاج، وبالخارج يوجد 4 تماثيل إشارة للإنجيلين الأربعة، كما يوجد بها كنيسة دوم بوسكو وهي كنيسة مربعة مكونة من أربعين قوس مدبب، وتتميز بتصميمها الفريد.

ويعتبر أجمل ما في المدينة حديقة برازيليا الوطنية الشاسعة التي تضم العديد من النباتات والحيوانات المتنوعة.

7- ماناوس:

تضم المدينة العديدمن الأماكن السياحية الأثرية التي تتميز بالأصالة والقدم، والمعالم الطبيعية الساحرة، كما إنها مدينة تجارة حرة وبها العديد من الأسواق التي يأتي السياح لرؤيتها.

ومن المعالم الطبيعية الساحرة إنكونترو داس أغواس المكان الأكثر عجباً وسحراً على الإطلاق حيث تلتقي مياه نهرين دون اختلاط، فتلتقي مياة نهر ريو نيغرو الداكنة مع مياة ريو سوليمويس الموحلة دون اختلاط. وكما يوجد بها جزر أنافيلهاناس التي تتحلى بوجود الغابات المغمورة، والقنوات المائية البديعة.

كما تتميز بوجود حديقة إكولوجيكو جانواري المائية الرائعة، ووجود مسرح الأمازون وبه دار الأوبرا بتصميمه الرائع.

8- حديقة لينسوس:

من أجمل الحدائق على مستوى العالم، مما تتفرد به وتتميز عن غيرها، فيمكنك أن ترى الكثبان الرملية البيضاء وهي تضم العديد من البحيرات العذبة ذوي المياة الزرقاء الشفافة، فتجعل منها منظر بديعي ساحر، فيستقطب العديد من السياح لرؤية البحيرات العذبة الرائعة، وهذه البحيرة الفريدة.

9- متحف أنهوتيم:

من الوجهات المميزة في البرازيل حيث يقصده الكثير من السياح لرؤية التميز والإنفراد التي يتميز بهما المتحف، فهو يضم العديد من الأعمال الفنية غير التقليدية الباهرة، التي تخطف أنظار السائحين، كما يتميز المتحف أنه في الهواء الطلق فيزيد هذا من سحره، وسحر أعماله الفنية الفريدة من نوعها، وتصميمها وإبداعها.

10- فلوريانوبوليس:

تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة وبيت المعالم الآثرية العريقة، فيوجد بها الحصور الاستعمارية التي بُنيت في القرن السادس عشر، وتستطيع أن تأخذ جولة في أسواقها الرائعة.

وتتحلى فلوريانويوليس بشواطئها الساحرة، فهي ملائمة لركوب الأمواج والسباحة، وممارسة العديد من الأنشطة الأخرى.

قد قمنا بتجميع أجمل الأماكن التي لا ينبغي أن تفوتك مشاهدتها في البرازيل.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي مكان، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي الأماكن التي تفضل بين كل تلك الأماكن وهل زرتها أم لا.. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى