أفضل أماكن

أفضل الأماكن السياحية في كندا

المقدمة

كندا واحدة من أجمل بلاد العالم، فهي تحوى على الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم، حيث تنفرد بالكثير من المسطحات المائية الساحرة والشلالات، والمساحات الخضراء الخلابة، كل ذلك يجعلها تتربع على عرش أكثر الدول ازدهاراً واستقطاباً للسياحة.
كما تضم كندا أيضاً العديد من الأماكن الأثرية القيمة، كل ذلك يجعل السياحة في كندا ثاني أكبر معدلات سياحة في العالم.

لذلك إذا كنت تريد السفر فكندا هي الخيار الأفضل لك، وسوف نعرض لك في هذا المقال أجمل وأفضل الأماكن التي تتميز بها.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة و خاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا لديك أي استفسار حول أي مكان، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي الأماكن التي تفضل بين كل تلك الأماكن وهل زرتها أم لا.. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

أفضل الأماكن السياحية في كندا

1- شلالات نياجرا :

من أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح ويذهبون من أجلها إلى كندا، فشلالات نياجرا واحدة من أجمل الأماكن سحراً في العالم، وتتكون من 3 شلالات، وتجذب 20 مليون سائح سنوياً، وأهم ما يستمتع به السياح هو أخذ قارب للتمتع بمنظر الشلالات، ورؤيتها عن قرب، وتوجد هذه الشلالات على الحدود بين كندا والولايات المتحدة.

2- أكواريوم ريبلي كندا Ripley’s Aquarium of Canada :

من أجمل معالم كندا فهو عبارة عن حوض مائي، يعيش به 16 ألف نوع من الكائنات البحرية، والحوض ممتلئ بما يقرب ب 6 مليون لتر ماء، فيمكنك رؤية العديد من الأسماك المتنوعة الزاهية والشعاب المرجانية الساحرة، والدلافين والحيتان وأسماك القرش كل ذلك وأنت بالقرب منها مما يجعل لها سحر لا يقاوم.

3- جسر كابيلانو المعلق :

من أجمل المغامرات وأمتعها فهذا الجسر طوله 140 م، ويفصل بين أشجار غرب الوادي والغابات الكثيفة، مما يجعلك تستمتع بهذا المنظر الساحر وهذه التجربة الشيقة مع أجواء من المرح والسعادة، ولا تنس التقاط الصور لهذا المكان الساحر.
ويعتبر هذا الجسر أقدم معلم سياحي في فانكوفر، ويستقطب نحو 800 ألف سائح سنوياً.

4- كيبيك القديمة :

تمتاز المدينة باحتوائها على العديد من المباني التراثية الرائعة، والمنازل والمباني ذات المعمار التراثي العريق التي لا زالت المدينة تحتفظ به، مما جعلها من أجمل الأماكن للزيارة والتمتع بسحر المباني الرائعة الملونة.
يوجد بالمدينة العديد من المعالم السياحية الرائعة كالحصون والأسوار، فيوجد بها حصن سانت لويس وسهول إبراهيم، وقلعة فرونتيناك بألوانها الرائعة، تل البرلمان وبلاس رويال.

5- حديقة بانف الوطنية :

يقع المنتزه في قلب جبال روكي، ويضم العديد من البحيرات الجميلة، وأشجار الصنوبر التي تزين المكان وتعطيه جمالاً وسحراً خاصاً، والكثير من الأنهار الجليدية وسلاسل جبال الروكي ذات الألوان البديعة، ويمتد المنتزه لسبعة آلاف كيلومترات، فالمكان يحتوي على العددي من المناظر الطبيعية الساحرة، فيجعلها وجهة مميزة للسياح.

6- الشفق القطبي الشمالي (الأورورا) :

واحدة من أجمل الظواهر الطبيعية سحراً وروعةً، فهذه الظاهرة تحدث بالقرب من القطبين الشمالي والجنوبي نتيجة اختراق الرياح الناتجة من الشمس الغلاف الجوي، ويحص لها عملية تأين، فتنتج في النهاية حزمة من الضوء الرائع تزين السماء، ويطلق عليها أيضاً أضواء الشمال القطبي.

7- بحيرة مورين :

توجد البحيرة في منتزه بانف الوطني، وتعد من أجمل المناطق الساحرة في كندا، حيث يقصدها السياح للتنزه ومشاهدة المنظر الطبيعي الرائع، وممارسة العديد من الرياضات المائية كالتجديف بقارب “الكانو”، وكذلك الإسترخاء والتمتع بمنظر المياة الصافية البديعة.

8- شلالات أثاباسكا :

تقع في منتزه كاسبر الوطني، يهطل الشلال عبر مضيق ضيق وسط الصخور والوديان والمنحدرات مما يعطيه منظر بديع رائع، ويوجد بها العديد من الأنهار المتجمدة، ويحيط بالشلال أشجار الصنوبر والجبال الشاهقة مما يجعلها واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في كندا.

9- خليج فندي :

يقع على ساحل المحيط الأطلنطي، أهم ما يميز الخليج هو ظاهرة المد والجزر فهو صاحب أعلى مد وجزر في العالم، يوجد بالخليج العديد من الكهوف المخفية، وما ينفرد به الخليج ويعطيه منظر ساحر خلاب هو هوبويل كيب العديد من الصخور والمنحدرات ذات الشكل الرائع والتي تغطيها النباتات مما يعطيه منظر رائع بديع.

10- روكي ماونتينيير :

واحد من أجمل القطارات إن لم يكن أجملها على الإطلاق، فهذا القطار المريح الفاخر ينطلق بك وسط الجبال الكندية، تشمل منتزه كاسبر الوطني، كما يمر ببحيرات شمال أونتاريو و مقاطعات البراري، فيمكنك الإستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة على جانبي القطار وتراها عن قرب، فتشعر أنك بقلب الطبيعة، والقطار يربط بين تورنتو وفانكوفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق