أفضل مواقعمقالات متنوعة

أفضل محركات البحث الطبي والصحي

المقدمة

 أفضل محركات البحث الطبي وصحي

محتويات المقالة

هذه القائمة من أفضل محركات  البحث الطبي والصحي، وهي مثالية للأطباء والممرضات وغيرهم من المهنيين الصحيين المهتمين بعالم الطب خاصة وصحة الإنسان بشكل عام. معظمها أيضًا مفيدة للمستهلك العام، نظرًا لأن هذه المواقع تقدم موارد و معلومات موثوق بها، وقد تشمل المجتمعات الطبية والمنتديات الصحية و الدلائل والإثباتات على أغلب التجارب. 

ثروة المعرفة الطبية في هذه القائمة مثيرة للإعجاب  إلى حد كبير وسهلة الاستخدام. سيجد المهنيون في مجال الرعاية الصحية أن هذه المحركات مفيدة بشكل لا يصدق، حيث أنها سوف توفر عليهم وقتهم في البحث.. استمر في القراءة وسوف تجد أفضل محركات البحث الطبي التي سوف تساعدك في إيجاد ما تريد بكل تأكيد.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- موقع Dr. Weil:

هو موقع مبرمج باللغة الانجليزية، وهو موقع في غاية الأهمية لتناوله أكثر من 99% من مجال الصحة بشكل عام، يمكنك البحث بكل سهولة على الموقع.

لدى Medical World Search معرفة بأكثر من 500000 مصطلح طبي بما في ذلك العلاقات بين هذه المصطلحات.

3- موقع Health On The Net Foundation:

يقدم هذا الموقع  محركات بحث عن الأمراض النادرة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من المعلومات والأخبار الطبية الأخرى.

4- موقع National Library of Medicine:

يوفر NLM مورداً شاملاً، ومفيد لعامة الناس و بشكل خاص للباحثين ومقدمي الرعاية الصحية.

5- موقع HealthFinder:

يحتوي موقع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي على أدوات تفاعلية مجانية تفيد كل المستهلكين.

6- موقع Healthline:

محرك البحث هذا هو أداة ممتازة مخصصة لمساعدتك في العثور على النتائج. تم تطوير هذا الموقع من قبل أطباء محترفين مدربين.

7- موقع Mayo Clinic:

عمل موقع البحث الصحي هذا مع أكثر من 3300 طبيب وباحث وعلماء لتبادل خبراتهم. حيث يساعدك على إدارة صحتك بمساعدة المهنيين المؤهلين.

8- موقع MEDgle:

الأول من نوعه  في مجال البحث الطبي، محرك البحث هذا يوفر قاعدة بيانات محسوبة من مجموعة واسعة من المعرفة الطبية.

9- موقع MedHelp:

من أشهر المواقع في هذا المجال، و يربط الأشخاص مع كبار الخبراء الطبيين وغيرهم ممن لديهم تجارب مماثلة من خلال منتديات مثل “اسأل طبيبًا” و “اسأل خبًيرا”.

10- موقع Medic8:

“Medicate”  أو Medic8، هو موقع معلومات طبي رائد و فريد من نوعه  في المملكة المتحدة، كما يوفر معلومات حول العديد من المراكز الصحية التي تقدم الخدمات والعلاجات للأمراض المختلفة.

شرح كل موقع:

1- ( دكتور ويل Dr. Weil):

موقع مبرمج باللغة الانجليزية حيث يشعر المتصفح أنه عبارة عن اتحاد شامل بين المنهج الشمولي ومنهج الرعاية الصحية.

وهو موقع في غاية الأهمية لتناوله أكثر من 99% من مجال الصحة بشكل عام و أضاف العديد من المعلومات المفيدة سواء عن الصحة أو كيفية معالجة الأمراض، بل و أضاف معلومات عن أشد الأمراض خطورة مثل السرطان وغيرها، حيث تدرب الدكتور ويل ودرس في كل طرائق ومداخل علم الطب وقدم نهجاً جديداً و أضاف كم من المعلومات في ممارسة كليهما سواء الطب كحياة مهنية أو الصحة كحياة ذاتية شخصية.

 بالرغم من أن هذا المحرك مصدر إفادة  للمستهلك على الأرجح، فإن العديد من المهنيين الصحيين يستخدمون معلومات الدكتور ويل للبقاء على اتصال مع مجال متزايد من فلسفة الصحة التكاملية.

يمكنك أيضاً البحث بكل سهولة على الموقع وإظهار نتائج البحث، فإنه يحتوي على قاعدة معرفة ضخمة من المعلومات والشروط العليا. فاز محرك البحث هذا بجائزة التصميم لعام 2009 لأفضل المرشحات الدلالية لقربه من مفردات محركات البحث الأكثر شيوعا.

2- (Medical World Search):

يحتوي محرك البحث الطبي هذا على ثلاثة مكونات: متتبع ارتباطات الويب والمفهرس ومعالج الاستعلام. لدى Medical World Search معرفة بأكثر من 500000 مصطلح طبي بما في ذلك العلاقات بين هذه المصطلحات، مثل المرادفات والمصطلحات الأكثر تحديدًا أو الأعم، والتعاريف.

3- (Health On The Net Foundation): 

في 20 مارس سنة  1996، أصبحت HON واحدة من أولى عناوين ال URL التي توجه المستخدمين العاديين والمهنيين الطبيين إلى مصادر موثوقة لمعلومات الرعاية الصحية في الفضاء الإلكتروني عبر الإنترنت. يقدم هذا الموقع  محركات بحث عن الأمراض النادرة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من المعلومات والأخبار الطبية الأخرى، مما يوفر مصدرًا رائعًا للمؤتمرات في جميع أنحاء العالم مع أنه منظمة غير حكومية.

4- (National Library of Medicine):

يوفر NLM مورداً شاملاً، ومفيد لعامة الناس و بشكل خاص للباحثين ومقدمي الرعاية الصحية. يجعلك مطلعاً  على الأخبار الصحية والبيانات الصحفية الجديدة باستمرار، ويجعلك أيضًا مطلعاً بتصفحك له بقواعد البيانات والموارد الإلكترونية التي تتراوح من الإيدز إلى الموارد الصحية للمرأة.

5- (HealthFinder):

يحتوي موقع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي على أدوات تفاعلية مجانية تفيد كل المستهلكين. حيث يمكنك إنشاء نظام صحي مخصص لك فقط أثناء فرز موسوعة تضم أكثر من 1600 موضوع صحي تم جمعها من خدمات موثوقة ومتنوعة.

6- (Healthline):

محرك البحث هذا هو أداة ممتازة مخصصة لمساعدتك في العثور على النتائج. تم تطوير هذا الموقع من قبل أطباء محترفين مدربين. توفر Healthline بحثًا قويًا قائمًا على المفاهيم (على عكس البحث عن النص الكامل) استنادًا إلى تصنيفها الدلالي.

7- (Mayo Clinic):

يعمل موقع البحث الصحي هذا مع أكثر من 3300 طبيب وباحث وعلماء لتبادل خبراتهم. حيث يساعدك على إدارة صحتك بمساعدة المهنيين المؤهلين، كما تطّلع على المزيد عن الأمراض والظروف والأعراض والعقاقير والمكملات والاختبارات والإجراءات، ونمط الحياة الصحي والوقائي  والإسعافات الأولية اللازمة لأي مواجهة.

8- (MEDgle):

الأول من نوعه  في مجال البحث الطبي، محرك البحث هذا يوفر قاعدة بيانات محسوبة من مجموعة واسعة من المعرفة الطبية. يضغط MEDgle على الإمكانات الطبية التي لا تنتهي إلى معلومات مفهومة، وقد تم تجميعها ومراجعتها من قبل الأطباء في كل خطوة على الطريق.

9- (MedHelp):

هذا الموقع هو واحد من أكبر المجتمعات الصحية الضخمة في العالم مع 10 مليون زائر شهريًا. يربط موقع MedHelp  الأشخاص مع كبار الخبراء الطبيين وغيرهم ممن لديهم تجارب مماثلة من خلال منتديات مثل “اسأل طبيبًا” و ” اسأل خبًيرا”.

10- (Medic8):

“Medicate”  أو Medic8، هو موقع معلومات طبي رائد و فريد من نوعه  في المملكة المتحدة، يوفر موارد من احتياجات جراحة التجميل إلى مراكز علاج المخدرات. كما يوفر معلومات حول العديد من المراكز الصحية التي تقدم الخدمات والعلاجات للأمراض التي تتراوح من الحساسية إلى صحة المرأة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى