سلسلة كي ماركتولوجي

كيف تسوق المحتوى الإلكتروني ؟.. الجزء الأول

إنشاء مجموعات على تطبيقات المراسلة

إذا كنت معلمًا أو أستاذا يوجد لديك جمهور من الطلاب أو متابعي المعرفة التي تقدمها، سواء كانت ذات صلة بموضوع تعليمي أو مجال معين، ادعهم وقم بإنشاء جروب أو مجموعة حصرية للأعلان عن آخر أخبارك والتطورات، لإدارة والتحكم في أوقات الاستجابة لطلباتهم وكذلك لتوزيع وتسويق المحتوى الذي قمت بإعداده لهم في وقت واحد.

هذه طريقة رائعة لصنع مجتمع مرتبط بعملك، فضلاً عن طريقة فعالة للتواصل مباشرة مع عملائك، ويمكنك إنشاء مجموعات على تطبيقات مثل WhatsApp أو أي وسائل تواصل اجتماعي أخرى.

تعد المجموعات والمنتديات الافتراضية طرقًا رائعة للحفاظ على تفاعل الجمهور، والإجابة على جميع الأسئلة التي لديهم، وبهذه الطريقة يمكنك إرسال جميع الأخبار والتطورات إليهم والقيام بمساعدتهم عند الحاجة وتعزيز مكانتكم كمرجع مهم.

إنشاء حسابات على وسائل الإعلامي وتعزيزها

إذا لم يكن عملك الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد حان الوقت للتفكير فيه الآن. يمكن اعتبار امتلاك حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي استراتيجية مهمة تساعدك على التواصل مع العملاء، وهي أيضًا فرصة في غاية الروعة لجذب المزيد من الأشخاص للتعرف على عملك الرقمي والاهتمام بما يوجد عندك لتقديمه من الكورسات والدورات التدريبية والكتب الإلكترونية وغيرها.

يعد Facebook أحد أهم وسائل الاتصال والشبكة الرئيسية الأكثر استخداما بين المستخدمين على الإنترنت والتسويق من خلاله، ويمكنك الترويج أيضا من خلال إنشاء قناة YouTube، يُعرف YouTube بأنه ثاني محرك بحث مستخدم في العالم للبحث عن مقاطع الفيديو بعد Google وهناك أيضًا Instagram و Pinterest والتسويق من خلال تويتر.

اتصل دائمًا بعملائك وأعلن عن التطورات المتعلقة بدوراتك والكتب الرقمية

إذا كان معظم عملائك من المستخدمين التقليديين وليس لديهم اتصال قوي ووجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، فلا تقلق، فيمكنهم التواصل معهم عبر الهاتف من خلال إجراء مكالمات هاتفية معهم.

أثناء المكالمة، اشرح لهم ما تفعله حاليًا عبر الإنترنت، وأرسل لهم الأخبار بأن لديك دورات ودروس تعليمية تعلم كل شيء عن المجال الذي تعمل فيه، واطلب منهم إلقاء نظرة على المنصة الرقمية أوالموقع وبالتالي ستقوم ببيع هذه المنتجات الرقمية والدورات.

يمكنك إخبارهم أنه الآن مع دروسك الخاصة التي تقدمها عبر Skype على سبيل المثال أو WhatsApp، لديك دروس تعليمية يمكنهم الوصول إليها من موقع الاستضافة الخاص بهم، والدخول إليها وشراؤها ودراستها مما يؤدي إلى تعزيز اهتمامهم.

خطط لإعطاء دروس على LIVE "البث المباشر"

إذا كنت تريد معرفة كيفية تسويق المحتوى الرقمي، فقم بإلقاء الاهتمام لهذه الاستراتيجية الفعالة، التي تقوم  بمساعدك على تسويق المحتوى الرقمي الخاص بك عبر الإنترنت، ثم قم بإعطاء بعض الدروس من خلال البث المباشر إما على Facebook أو Instagram (IGTV)، وكذلك من خلال عقد محاضرة أو ندوة عبر الإنترنت.

تساعدك هذه الاستراتيجية على كسب طلاب جدد وعملاء من جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنهم سيريدون أن يجربوا طريقك لشرح الأشياء، سواء لتعليم الطبخ أو العزف على آلة موسيقية أو لتعليم ديكور المنزل أو لتعليم الحوار مع الأطفال، أو لتعليم أي مادة مدرسية اللغة إلخ.

كما أن التواجد في البث المباشر بهذه الطريقة يعزز سمعتك بالأداء، ويزيد من مرجعك على الإنترنت ويجعل الناس والمشاهدين يثقون بك.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

[cz_accordion id=”cz_12452″ cz_accordion=””][cz_acc_child title=”المراجع
“] [/cz_acc_child][/cz_accordion]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى