>
أفضل أماكن

أشهر الأماكن السياحية في المكسيك

تعتبر المكسيك واحدة من أفضل الأماكن السياحية في العالم، فهي تمتاز بطبيعة ساحرة خلابة جعلتها المكان الأمثل لقضاء العطلات لأغلب المشاهير، وبسبب أماكنها الطبيعية الرائعة تم تصوير بعض من أعمال هوليود المميزة منها فيلم تايتنك، فقد تم تصويره على أحد شواطئها الساحرة.

كما أنها تملك العديد من الأماكن الأثرية التي لا يوجد لها مثيل في أي بلد آخر، وتنفرد بها وبتصاميمها الرائعة، كما بها العديد من المميزات الأخرى تجعلها تستقطب ما يزيد عن 20 مليون سائح سنوياً.

وإن كانت تراودك بعض الأفكار عن خطر الذهاب للمكسيك بسبب العنف واتجار المخدرات المنتشر بها، سوف نقوم بعرض أفضل الأماكن وأكثرها أماناً، لنضمن لك زيارة ممتعة وآمنة

أشهر الأماكن السياحية في المكسيك

1- أكابولكو:

تقع المدينة على ساحل المحيط الهادي، وتتمتع بشواطئها الخلابة الساحرة التي تجعلها الوجهة الرئيسية للعديد من المشاهير حول العالم، لما تتميز به من منتجعات فاخرة،  ولا تقتصر على هذه الطبقة فقط، فشواطئها يزوها المكسيكيين والسياح من مختلف الطبقات، وأكثر الرياضات التي ستستمتع بالقيام بها في هذه المدينة الرائعة هي رياضة الغوص، وسيبهرك أداء الغواصين أثناء الغطس، كما يوجد بها العديد من المنحدرات الصخرية المذهلة.

2- كوزوميل:

تقع قبالة شبه جزيرة يوكاتان، فهي أحد الوجهات المميزة، فهذه المدينة الساحلية تتميز بوجود الشعب المرجانية المذهلة بألوانها الزاهية الساحرة، لذلك فرياضة الغوص من أكثر الأشياء التي تبعث على السعادة في هذه المدينة، كما أن الشاطئ الرائع يجمع بين الطبيعة الخضراء مع لون البحر الأزرق الشفاف وأسماكه الإستوائية النادرة مما يجعل لها سحر خاص.

3- إيسلا هولبوكس:

صٌنفت الجزيرة بأنها أحد أجمل الجزر حول العالم والمناسبة للغوص، فهذه الجزيرة تنفرد بالشواطئ الرملية البيضاء، والمياه الشفافة الرائعة، كما يمكنك رؤية أسماك قرش الحوت غير الضارة، فهي تأتي للجزيرة من شهر مايو لسبتمبر لتحصل على غذائها، كما تأتي الطيور الكبيرة، كما يمكن للغواصين السباحة بجوار الحيتان.

4- بالينكي:

من أهم المناطق الجاذبة للسكان، فيوجد بها بعض المناطق الأثرية التي تعود لحضارة المايا لأكثر من 2000 سنة، فبعد ترميم الآثار التاريخية أصبحت من أهم المحطات السياحية في المكسيك، فروعة التصميم ووجود اللغة الهيروغليفية على هرمها الفريد في أمريكا اللاتينية ومعبدها يجعل السياح يأتون لزيارته من كل أنحاء العالم، ويتمتعون بمشاهدة آثارها البديعة.

5- تولوم:

من أكثر الأماكن سحراً وجمالاً في المكسيك، فيوجد بها بعض الغارات والكهوف الساحرة مثل كهوف نظام ساك اكتن وهي واحدة من الكهوف الساحرة التي تجذب العديد من السياح؛ ليمارسوا رياضة الغوص والسباحة مع مشاهدة المنحدرات الصخرية الرائعة، ويوجد بها أيضا غران سينوتي وهما كهفان يتميزان بمياههم الساحرة والشعب المرجانية التي تخطف الأنظار.

ويمكن رؤية اطلال تولوم وهي تقف شامخة على الصخور الشاطئية، كما يوجد بها أيضاً معبد اللوحات الجصية الرائع.

6- تشيتشن إيتزا:

من أهم المعالم السياحية حيث يوجد بها العديد من الآثار الباقية لحضارة المايا مثل هيكل هرم كاتسيو الذي يعد من أهم المعالم للمكسيك، فهو مصمم بإسلوب فلكي رائع فكل وجهة بالهرم تحتوي على 91 سلمة وعندما يلتقون معاً على قمة الهرم يكونون 356 سلمة وهي بعدد أيام السنة، مما يجعله وجهة سياحية مميزة حيث تجذب الملايين من السياح لرؤيتها من جميع أنحاء العالم.

7- تيوتيهواكان:

من الأماكن الأثرية الهامة فيوجد بها هرمين مميزين، هرم الشمس وهو الأكبر حجماً وبُني عام 100 م، والهرم الأصغر هو هرم القمر الذي انتهى بناؤه عام 450 م. وينتظم على جانبي الشارع معابد صغيرة.

وتعتبر الآن مزاراً سياحياً هاماً شاهد على الإبداع الأثري الضخم.

8- مكسيكو:

من أكثر المدن في المكسيك جذباً للسياح، وهي من أشهر وأقدم العواصم في أمريكا اللاتينية، فهي تحوي العديد من الأماكن الأثرية والثقافية الضخمة والرائعة، فيوجد بها العديد من المتاحف والأماكن الدينية، ويوجد المعارض الفنية والمتاحف الرائعة.

كما تضم مجموعة رائعة من أماكن التسوق والمسارح والمطاعم التي يهوى السياح زيارتها.

9- جواناخواتو:

تأسست هذه المدينة الرائعة عام 1554 م. وهي تقع على جبال سييرا، وتتميز هذه المدينة بألوان منازلها الساحرة التي تجعلها من أكثر المدن روعة وجمالاً، فيمكنك المشي وسط أزقتها للتمتع بألوانها الجميلة، كما أن شبكة الأنفاق تقع تحت الأرض مما يجعل المشي فيها ممتعاً، كما تتميز المدينة بإنتاج الفضة.

10- بويرتو فالارتا:

تتميز المدينة بمياهها الزرقاء الجميلة، والرمال الناعمة الذهبية والأماكن الرائعة التي تتنوع بين المعارض والمطاعم الشهيرة، وأماكن التسوق المبهرة، فهي تقدم خليطاً مبهراً يناسب جميع الأذواق.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا كان لديك أي استفسار حول أي مكان، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي الأماكن التي تفضل بين كل تلك الأماكن وهل زرتها أم لا.عبر الرابط التالي.. اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى