>
أفضل برامج كمبيوترأفضل مواقع

أفضل برامج تصميم الجرافيك

أفضل برامج تصميم الجرافيك

سواء كنت مصممًا هاوٍ أو فنانًا رقميًا ذا خبرة.
فإن استخدام الأدوات المناسبة يمكن أن يضاعف من موهبتك بشكل كبير.
توفر برامج تصميم الجرافيك المصممة جيدًا أدوات تحكم ومرونة سهلة الاستخدام،
يمكن فهمها بسهولة من قبل المبتدئين ولكن لديها أيضًا أدوات فائقة الجودة للمستخدم المحترف.

أفضل طريقة لمعرفة البرنامج الذي يناسبك هي التدريب العملي على الأداة وتجربتها.
يتميز كل برنامج بميزاته الخاصة  وسهولة الاستخدام والأداء والتكلفة والتوافر.
توفر العديد من برامج تصميم الجرافيك المدفوعة نسخة تجريبية مجانية للمستخدمين لمنحهم فهمًا أفضل للمنتج..
وفيما يلي نعرض لك أفضل برامج تصميم الجرافيك المدفوعة وبها النسخ المجانية.

1- برنامج Adobe Photoshop:

هو البرنامج الأكثر شهرة لتصميم الجرافيك ويستخدمه ملايين الفنانين في جميع أنحاء العالم.ويحتوي على أدوات لكل المستويات. وبه نسخة تجريبية مجانية.. سارع بتحميله.

يعتبر Adobe Photoshop البرنامج الأكثر شهرة لتصميم الجرافيك ويستخدمه ملايين الفنانين في جميع أنحاء العالم.
سواء كنت تبحث عن إنشاء لافتات أو ملصقات أو مواقع ويب أو شعارات.
فإن أفضل برنامج لتصميم الرسومات يمكن أن يفعل كل شيء لك.
من التعديلات الصغيرة إلى التصاميم المتطورة، يحتوي Adobe Photoshop على أدوات لكل المستويات.
إذا كنت شخصًا يعمل مع تصاميم توضيحية، فيمكنك رسم أي شيء تريده.
إلى جانب تحرير الصور، يمكنك إنشاء عمل فني طبيعي وتكوينه في هذا البرنامج.
يمكنك تحديد حجم اللوحة القماشية الخاصة بك،
وعزل العناصر عن الخلفيات، وإنشاء فرش مخصصة، والعمل بأبعاد ثلاثية، والمزيد.وهو مدفوع لكن به نسخة مجانية تجريبية.. فحمله وجرب بنفسك.

2- برنامج Canva:

إذا لم يكن لديك أي خبرة سابقة في التصميم وكنت تبحث عن شيء سهل للغاية، فستكون Canva مناسبة لك.

إذا لم يكن لديك أي خبرة سابقة في التصميم وكنت تبحث عن شيء سهل للغاية، فستكون Canva مناسبة لك. يتيح لك هذا البرنامج المجاني لتصميم الرسومات على الإنترنت إنشاء تصميمات بسهولة وسرعة. هناك الكثير من القوالب والصور والخطوط، والكثير منها مجاني للاستخدام.
يعمل Canva على مفهوم السحب والإفلات، حيث تحتاج فقط إلى تحديد العناصر وسحبها إلى منطقة العمل الخاصة بك وتخصيصها.
هذا البرنامج لا يوفر لك ميزات متقدمة مثل Photoshop. ومع ذلك،
فإنه يحل حاجة التصميم للمبتدئين الذين لا يريدون الدخول في عملية التعلم وشراء البرامج المميزة.
Canva متاح كتطبيق تصميم جرافيك يمكن استخدامه في أجهزة Apple و  Android. الميزات الأساسية في Canva مجانية؛ ومع ذلك، سيتم طلب دفع إذا كنت تريد استخدام المزيد من الميزات في ذلك.

3- برنامج Adobe Illustrator:

برنامج تصميم يتركز حول تصميم المتجهات. يمكنك إنشاء عمل فني، أيقونات، ملصقات، وما إلى ذلك. للمبتدئين، يوفر Adobe قوالب مصممة بشكل احترافي لتوفير الوقت. تعد واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج مفيدة.

Adobe Illustrator هو برنامج تصميم يتركز حول تصميم المتجهات. يمكنك إنشاء عمل فني، أيقونات، ملصقات، وما إلى ذلك، ويمكن استخدام التصميمات التي تم إنشاؤها في Adobe Illustrator في بطاقات العمل إلى اللوحات الإعلانية ومن الهواتف الذكية إلى شاشات K8. يمكنك استخدام هذا البرنامج لرسم التصميمات وخلطها وصقلها لإنشاء شيء مذهل. صنع Adobe نسخة محمولة تسمى Adobe Illustrator Draw، وهي واحدة من أفضل تطبيقات تصميم الرسومات هناك.
للرسم، يمكنك استخدام أداة المشكل وإنشاء أشكال متجهة.
يمكن إضافة الأشكال الهندسية إلى أشكال أخرى ويمكن نقلها وإعادة تشكيلها وتحجيمها.
حتى الخطوط الموجودة في البرنامج يمكن معالجتها وفقًا لاحتياجاتك من خلال ضبط وزنها أو ميلها أو عرضها.
للمبتدئين، يوفر Adobe قوالب مصممة بشكل احترافي لتوفير الوقت. تعد واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج مفيدة،
ولكن يوجد منحنى تعليمي حاد للحصول على خبرة جيدة في المصور.

4- برنامج Affinity Designer:

يعد Affinity Designer بديلاً أرخص للرسام، يمكن لهذا البرنامج العمل على أي جهاز، ويمكنك إنشاء لوحات فنية غير محدودة بداخله.

يعد Affinity Designer بديلاً أرخص للرسام، وهو مناسب بشكل خاص لشخص ما في المرحلة المبكرة من التصميم الوظيفي. من المعروف أن البرنامج يعمل بسلاسة، مما يمكن أن يحسن سير عملك ويجعلك تعبر عن إبداعك بحرية أكبر.
يمكنك تحريك وتصغير عملك الفني بسرعة 60 إطارًا في الثانية؛
شاهد التدرجات والتأثيرات والتعديلات التي تتغير بشكل مباشر مع التحويلات وتعديلات المنحنى.
يتيح لك Affinity Designer العمل على كل من مساحات العمل المتجهية والنقطية،
ويمكنك التبديل بينها بسهولة. يمكن لهذا البرنامج العمل على أي جهاز، ويمكنك إنشاء لوحات فنية غير محدودة بداخله. يوفر Affinity designer تطبيقًا لتصميم الرسومات لجهاز iPad بنفس الميزات المتوفرة في إصدارات سطح المكتب. يتم توفير عناصر تحكم ألوان متقدمة حيث يمكنك العمل في مسافات ألوان RGB أو LAB مع ما يصل إلى 32 بت لكل قناة. يمكنك العثور على مجموعة واسعة من الأدوات في البرنامج والتي يمكن استخدامها لتحقيق مستوى عالٍ من الدقة والإنتاجية.
الشبكات والأدلة قابلة للتخصيص بشكل كامل، حيث يمكنك تغيير المسافات، والأقسام الفرعية، والمزاريب، والزوايا، وما إلى ذلك. ومن الميزات القوية الأخرى لمصمم Affinity أنك تحصل على دقة الفاصلة العائمة عن طريق تكبير عملك الفني، حتى بأكثر من مليون نسبة مئوية.

5- برنامج Adobe InDesign:

برنامج آخر من Adobe يمكن استخدامه لإنشاء التصميمات، يستخدم برنامج تصميم الرسوم هذا بشكل أساسي في صناعة النشر حيث يمكنك تصميم المجلات وأوراق المعلومات والكتب والملصقات وملفات PDF  وغيرها.

برنامج آخر من Adobe يمكن استخدامه لإنشاء التصميمات هو Adobe InDesign. يستخدم برنامج تصميم الرسوم هذا بشكل أساسي في صناعة النشر حيث يمكنك تصميم المجلات وأوراق المعلومات والكتب والملصقات وملفات PDF التفاعلية والكتيبات وما إلى ذلك من خلاله. باستخدام خيار “ضبط التنسيق” الذي يوفره InDesign، يمكنك تغيير نص المستند، وسيتم ضبط الرسم وفقًا لذلك.
تمت إعادة تصميم لوحة الخصائص لتمنحك تحكمًا أكثر سهولة في الأدوات. تعمل تقنية Sensei المدمجة في InDesign على ترتيب الصور وتغيير حجمها تلقائيًا. يمكن للمبتدئين بسهولة تعلم برنامج تصميم الرسوم هذا، حيث أنه يحتوي على منحنى تعليمي منخفض. للعمل مع أعضاء آخرين في فريقك في إنشاء تصميم، يمكنك استخدام Adobe InCopy. يمكن أن تساعدك Creative Cloud Libraries على مشاركة النصوص والألوان والرسومات مع الأعضاء الآخرين.

6- برنامج CorelDRAW Graphics Suite 2019:

تم تصميم CorelDRAW مسبقًا لنظام التشغيل Windows فقط؛ هو متاح الآن لنظام التشغيل Mac كذلك. باستخدام برنامج تصميم الرسومات هذا، يمكنك إنشاء رسوم توضيحية متجهة احترافية.

تم تصميم CorelDRAW مسبقًا لنظام التشغيل Windows فقط؛ هو متاح الآن لنظام التشغيل Mac كذلك. باستخدام برنامج تصميم الرسومات هذا، يمكنك إنشاء رسوم توضيحية متجهة احترافية. هناك أدوات تصميم قوية لمساعدتك على العمل بشكل أسرع وأكثر ذكاء. ستجد العديد من خيارات التخصيص، سواء كنت تعمل على الشعارات أو تصميم الويب أو مشروعات الطباعة. يستخدم CorelDRAW الآن تقنية AI لتوفر لك LiveSketch، والذي يحول الرسم إلى منحنيات متجهة دقيقة. يحتوي الجناح على أدوات للتصميم الجرافيكي بالإضافة إلى التصميم. لديها Photo-Paint و Corel Font Manager لتحرير الصور و إدارة الخطوط.
البرنامج لديه أدوات الرسم على شبكة الإنترنت والإعدادات المسبقة لتطوير محتوى الويب الإبداعي. يمكنك النشر مباشرة في موقع وورد الخاص بك من خلال ذلك. البرنامج يدعم أكثر من 100 تنسيق من تنسيقات الملفات.

7- برنامج Xara Designer Pro X:

يوفر لك برنامج تصميم الجرافيك مئات من تخطيطات القوالب وعناصر التصميم وأكثر من مليون صورة أرشيفية لتبدأ بسرعة.

تم تصميم Xara Designer لكل من الصور النقطية والمتجهات. يمكن للبرنامج التعامل مع النشر المكتبي، تصميم الرسوم، التوضيح، تحرير الصور، كل ذلك في مكان واحد. يوفر لك برنامج تصميم الجرافيك مئات من تخطيطات القوالب وعناصر التصميم وأكثر من مليون صورة أرشيفية لتبدأ بسرعة. أثناء رسم أي شكل أو خطوط أو منحنيات باستخدام المتجهات، لن تواجه أي خسارة في الجودة عند زيادة الحجم. يمكنك إنشاء عناصر تصميم مخصصة واستخدامها في أي من تصميماتك. أدوات مثل التدرجات والمخططات التفصيلية والشفافية في البرنامج ستمنح عملك الفني لمسة خاصة.

8- برنامج GIMP:

هو برنامج مجاني لتصميم الرسومات يعمل على العديد من الأنظمة الأساسية مثل Windows و Linux و Mac OS. GIMP.

GIMP هو برنامج مجاني لتصميم الرسومات يعمل على العديد من الأنظمة الأساسية مثل Windows و Linux و Mac OS. GIMP. هو برنامج مفتوح المصدر يسمح لك بتغيير الكود المصدري الخاص به وتوزيع البرنامج. هناك العديد من برامج التخصيص والإضافات الخارجية التي يمكن استخدامها في GIMP لتحسين إنتاجيتك وإنشاء تصميمات أفضل. يمكن أيضًا استخدام GIMP لتنقيح الصور، حيث يمكنك حتى إنشاء مركبات إبداعية. يمكن أيضًا تصميم مكونات الواجهة ونماذج بالحجم الطبيعي، جنبًا إلى جنب مع تصميمات الطباعة مثل الرموز والشعارات.

9- برنامج Gravit Designer:

هو برنامج مجاني لتصميم الرسومات يمكن استخدامه لإنشاء تصميمات تستند إلى المتجهات. يمكنك إنشاء الشعارات وتحرير الصور وإنشاء الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة في هذا البرنامج. ليس لدى Gravit إصدار غير متصل بالإنترنت في الخطة المجانية. البرنامج قابل للتخصيص بالكامل وفقًا لاحتياجات المستخدم. يتم دفع النسخة الاحترافية من Gravit ولديها المزيد من الميزات المتقدمة مثل خيارات التصدير المتقدمة، الإصدار غير المتصل، مساحة أكبر من الألوان، إلخ.

هو برنامج مجاني لتصميم الرسومات يمكن استخدامه لإنشاء تصميمات تستند إلى المتجهات. يمكنك إنشاء الشعارات وتحرير الصور وإنشاء الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة في هذا البرنامج.

10- برنامج Inkscape:

يوفر Inkscape، مثل العديد من الأنظمة الأساسية الأخرى، استخدامًا متعدد الأغراض. يمكن استخدامه من قبل المصممين أو الرسامين أو مصممي الويب. يحتوي البرنامج على أدوات رسم مرنة، مما يجعل من السهل على المبتدئين فهم البرنامج وإنشاء فن دون صعوبة. نظرًا لأن النص جزء لا يتجزأ من تصميم الرسوم، فإن Inkscape لديها أداة نص قوية تحت تصرفك. هذا البرنامج مفتوح المصدر ويمكن استخدامه مع أي منصة. يتعين على المصمم قضاء بعض الوقت لفهم كيفية استخدام هذا البرنامج. أفضل استخدام لهذا البرنامج هو إنشاء صور تعتمد على المتجهات ويجب أن تكون مطلوبة بتنسيق SVG. يوفر Inkscape الكثير من المرشحات ومجتمعًا مفيدًا للمصمم لينمو.

هو برنامج مجاني متعدد الأغراض، و يحتوي البرنامج على أدوات رسم مرنة، مما يجعل من السهل على المبتدئين فهم البرنامج وإنشاء فن دون صعوبة.

11- برنامج Vectr:

برنامج رسومات مجاني، يمكن استخدام Vectr لإنشاء رسومات متجهة. لن تفقد هذه المتجهات التي تم إنشاؤها جودتها عند القياس. لا يستخدم Vectr وحدات البكسل لإنشاء التصميم؛ يستخدم معادلات رياضية. يتوفر هذا البرنامج المجاني لتصميم الرسومات على الإنترنت و سطح المكتب. يوفر لك Vectr منصة سهلة الاستخدام والتي يمكنك استخدامها لإنشاء أي رسومات ثنائية الأبعاد. يمكن أن تكون بطاقات أعمال، شعارات، ملصقات، كتيبات، إلخ.
يوفر لك Vectr أدلة مفصلة حول كيفية استخدام البرنامج، والتي يمكنك استخدامها للتعلم وإنشاء أي شيء في خيالك.

برنامج رسومات مجاني، يوفر لك Vectr منصة سهلة الاستخدام والتي يمكنك استخدامها لإنشاء أي رسومات ثنائية الأبعاد.

12- برنامج Sketch:

Sketch هو برنامج تصميم جرافيك يعمل بنظام Mac فقط ويركز بشكل أساسي على التصميم الرقمي. تُستخدم هذه التصميمات الرقمية لإنشاء مواقع الويب والتطبيقات والواجهات. بخلاف Photoshop، لم يتم تصميم Sketch لتحرير الصور أو العمل المطبوع. باستخدام Sketch، يمكنك إنشاء نموذج أولي من خلال التعاون مع مصممين آخرين على المنصة نفسها. يحتوي البرنامج على ميزة تخطيط ذكية حيث سيتم تغيير حجم المكون تلقائيًا بناءً على المحتوى. هناك المئات من المكونات الإضافية في البرنامج والتي تمكنك من القيام بتحرير المتجهات وغيرها من أعمال التصميم بدقة تصل إلى بكسل. الرموز الرقمية هي شيء آخر يمكن إنشاؤه من خلال هذا البرنامج. الرسم، على الجانب السلبي، ليس رائعًا لتصميم الطباعة أو الرسوم التوضيحية. وهو من أفضل برامج تصميم الجرافيك.

هو برنامج تصميم جرافيك يعمل بنظام Mac فقط ويركز بشكل أساسي على التصميم الرقمي.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل برنامج له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى