أفضل مواقع

أحسن المواقع الإخبارية والاكثر مصداقية على مستوى العالم

سنتعرف في هذا المقال على قائمة تضم أحسن المواقع الإخبارية والأكثر مصداقية على مستوى العالم والتي يقوم الكثيرون بالاهتمام بها، لأنهم يهدفون دائمًا إلى متابعة الأحداث المحلية والعالمية، وذلك لإدراك الواقع من حولهم، ولاستكشاف تطورات الأحداث.

تؤثر الأحداث العالمية على واقعنا، ولذلك يتطلع الكثيرون لمتابعة الأخبار والأحداث العالمية لأنها تؤثر بشكل كبير على مصير الدول وشعوبها إضافةً إلى رسم مستقبل العالم وخطوطه وزواياه، بحيث يقوم بعض الأشخاص بالانفعال تجاه هذه المسألة وإدمان متابعة كافة التفاصيل لمُلاحَقة أخبار المشكلات المختلفة في سبيل أن يتَّخِذ قرارات بناءً على الماسَّة ويصبح قراءة الأخبار جزءًا من روتينه اليومي ومهمة لا بد من أدائها.

من أجل ذلك يسعى معظم الناس إلى البحث عن أفضل موقع إخباري عربي وعالمي موثوق به عبر الإنترنت، لمتابعة واكتشاف آخر الأخبار في جميع أنحاء العالم. لذلك نقوم بتقديم فى هذه المقالة العديد من المواقع الموثوقة سواءً كانت أجنبية أو عربية، حيث يستطيع المستخدم تصفحها للاطلاع على آخر تطورات الأحداث في الساحة الإخبارية.

وسنقدم لكم في هذه المقالة أحسن المواقع الإخبارية والأكثر مصداقية على مستوى العالم والموثوق بها ومميزة. 

1- موقع Google News

يعد موقعًا بارزًا في تبادل الأخبار، حيث يتدفق إليه أكثر من 150 مليون زائر شهريًا لمعرفة الأحداث الإخبارية المميزة على مستوى العالم.

هذا الموقع هو واحد من أهم مصادر الأخبار الداخلية والعالمية، حيث يأتي بآخر الأحداث التي تسود في الوقت الحالي، كما يعتمد على محرك البحث جوجل لجذب عدد كبير من المستخدمين، ولا يقتصر اهتمام الموقع على نشر آخر الأنباء بل يشارك خبراته في جميع المجالات التي تناسب اهتمامات المستخدم.

ويستقبل موقع الأخبار هذا زواره الشهرين، ويصل عددهم إلى نحو 150 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. كما يُعتبر هذا الموقع واحدًا من أفضل مواقع الأخبار التي أطلقتها جوجل باستخدام محركات البحث لتسهيل عملية البحث عن المصادر الإخبارية في جميع لغات العالم.

2- موقع CNN

إحدى المواقع العالمية البارزة والتي تحتوي على أعضاء من جميع أنحاء العالم لنشر الأخبار الحصرية، مثل موقع إخباري يغطي الأخبار باللغة الإنجليزية واللغة العربية، كما يقدم أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية اونلاين عبر النت.

هذا من بين أفضل المواقع الإخبارية على مستوى العالم والأكثر شهرة، حيث يتم تقديم ومتابعة الأخبار فور حدوثها، كما يضم فريقًا من المراسلين الذين يتواجدون في مختلف بلدان العالم، ويركز على نشر وتداول الأحداث والأخبار على مستوى المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.

هذا الموقع هو من بين أكبر المنصات الإخبارية على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية، كما يوفر خدمات الترجمة لعدة لغات مختلفة، ويُعد واحدًا من أبرز المواقع الإخبارية في القائمة العالمية.

ويُعتبر هذا الموقع الوكالة الأفضل في العالم العربي والعالمى أيضًا، إذ تنقل أخبارها حصرية يوميًا لجمهور كبير من المتابعين حول العالم.

3- موقع New York Times

تعد واحدة من الصحف الأمريكية البارزة التي توفر تقارير حصرية على مدار الساعة، وتتميز بالكفاءة المهنية للموظفين المختصين الذين يعملون فيها.

تُعد واحدة من أفضل الصحف العالمية على شبكة الإنترنت، حيث يصفها الجميع بأنها موثوقة ورئيسية للأخبار الحصرية، فهي تتميز بأن لها تأثير قوي، وتحظى بشعبية كبيرة في التصفح على الإنترنت، كما أنها تغطي الأخبار المحلية والدولية بشكل دقيق وسريع.

تحتل شبكة مواقع نيويورك تايمز الإنجليزية، التي تترجم إلى الإسبانية والصينية فقط، مكانة رائدة في مشاهدة الملايين من الناس حول العالم شهريًا.

4- موقع The Guardian

هي من بين أشهر الصحف البريطانية وأكثرها انتشارًا على مستوى العالم، حيث يزور موقعها شهريًا أكثر من 42 مليون زائر.

تعد واحدةً من أحسن المواقع الإخبارية والأكثر مصداقية على مستوى العالم حيث وجود قنوات الأخبار في العالم العربي والإنجليزي، إلى جانب كونها واحدةً من أكثر الصحف البريطانية شهرةً. كما تتسم بإشغال مراكز متقدمة بين المواقع والصحف الإخبارية، نظرًا لتحليلها للأخبار في وقتها؛ حيث تسلط الضوء دائمًا على المستجدَّات الهامة.

 تم إنشاء الموقع باللغة الإنجليزية في الأصل، ولكنه متاح الآن باللغة العربية، وعلاوةً على ذلك، خصص اهتمام خاص خلال ثورات الدول العربية بترجمة عدد كبير من أعماله إلى اللغة العربية.

وتتميز شبكة مواقع الجارديان دوت كوم بتنوعها في عدد من التصنيفات المختلفة والمجالات المختلفة، مما يميزها عن باقي المواقع في العالَم.

5- موقع BBC عربي

يعد هذا الموقع واحدًا من أحسن المواقع الإخبارية والأكثر مصداقية على مستوى العالم وأشهر المواقع الإخبارية العالمية، حيث يُولى اهتمامًا كبيرًا في سرد جميع الأحداث الدولية على مدار الساعة، فضلاً عن نقل آخر أخبار بلادِنَا العربية.

الإذاعة البريطانية هي هيئة إعلامية تتخذ قاعدتها في المملكة المتحدة ويستحوذ موقعها على موقع رائد في مجال الأخبار والتحليل، ويسعى بشكل دائم لنشر تقارير خبرية حصرية وتحليلات مستفيضة على مدار الساعة.

يتميز هذا الموقع والقنوات التلفزيونية بحيادية وشفافية تامة في نشر الأخبار، ويرجع ذلك إلى أنها لا تتلقى التمويل من جهة خاصة، بل يتم تمويلها من الضرائب التي يتحملها الشعب الإنجليزي، وبالتالي لا يوجد أي جهة تسيطر على محتوى الموقع أو القنوات.

توجد أيضا قناة فضائية باللغة العربية وموقع مترجم لها بالعربية، ومترجم لغات أخرى.

6- موقع France 24

يقع موقعه الرئيسي في فرنسا، ويتميز بأنه يغطي الأحداث الحصرية ومُترجم إلى لغات مختلفة، من بينها اللغة العربية.

ويتمركز في فرنسا، و يهتم بإيصال الأخبار العالمية والعربية، ويقدم الأخبار من منظور غربي أوروبي مختلف عن معظم القنوات الإخبارية.

وتتوفر القناة في لغات مختلفة، ومن بينها العربية، ويُتاح ترجمة الموقع إلى اللغة العربية ولغات أخرى.

7- موقع الشرق الأوسط الإخباري

 هو موقع إخباري فريد من نوعه ويتم تحديثه باستمرار، ومن خصائصه انه مترجم إلى لغاتٍ أخرى بخلاف اللغة الأصلية العربية مثل اللغة الفارسية والإنجليزية، كذلك فإنه يتميز بالأسلوب الشيق والدقة والجودة العالية.

الموقع المميز يولي اهتمامًا بالأخبار العربية والعالمية و يستعرضها بدقة وجودة عالية، كما يتاح تحديثه بانتظام لينشر لنا الأخبار الحصرية دائمًا.

ويتضمن الموقع ترجمة للغة الفارسية والإنجليزية، فضلاً عن وجوده باللغة العربية.

8- موقع الإخبارية السعودية

يعد هذا الموقع من افضل المواقع الإخبارية على مستوى الإخبارية العربية، حيث يتضمن قناة فضائية تابعة للتلفزيون السعودي، وتركز على نقل وتغطية أخبار دول العالم بالإضافة إلى الأخبار المحلية والسعودية بشكل خاص.

تضم القناة عددًا كبيرًا من الخبراء والمتخصصين، سواء في الإعلام أو التقديم، وهي دائمة المبادرة لتقديم الأحداث الحصرية، بالإضافة إلى تشغيل عدة برامج تفاعلية، تكاد تكون متجددة دائمًا وأيضًا الموقع يحتوي على مجموعة كبيرة من التقارير الإخبارية.

ويولي الموقع والقناة اهتمامًا فائقًا بالشأن الاقتصادي، وبصفة خاصة كل ما يؤثر على السوق السعودي وتُبث القناة باللغة العربية، كما يتوفر الموقع بالترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفارسية.

9- موقع Huffington Post الأخباري

هو موقع ومدونة أخبار أمريكية رئيسية تجمع وتحلل الأحداث العالميّة، كذلك تهتم بتغطية وتحليل الأخبار المطروحة في الساحتين العربية والأجنبية على شبكة الإنترنت.

يُعد موقع هافينغتون بوست من الأسماء المهمة في مجال المواقع الإخبارية، حيث يتضمّن تغطية للأخبار المحلية والدولية والأمريكيّة، بإصداراتٍ محلّية ودولية وتفرض النظرة السِياسِيَة اليسار / أو التأثيرات اليسارية على اختلاف أقسام الموقع. كما يحتل المكانةُ الرائدة من حيث التصفح من قبل زائريه.

تأسس موقع هافينغتون بوست العربي كموقع إخباري باللغة العربية، وهو يخضع للإدارة التابعة للمدير التنفيذي السابق لشبكة الجزيرة الإعلامية”وضاح خنفر” ويتميز الموقع بكونه من أفضل المصادر على شبكة الإنترنت للأخبار المتنوعة والشاملة.

10- موقع الجزيرة Al-Jazeera

تُعتبر القناة العربية الأكبر تغطيةً شاملة للأخبار العربية والعالمية، بسبب وجود فريق عمل كبير ومراسلين من مختلف دول العالم.

وهى واحدة من أفضل وأكبر المنصات الإعلامية في العالم العربي وبين القنوات والمواقع الإخبارية وتولى اهتمامًا خاصًا بمتابعة كل أخبار المنطقة والأحداث الدولية، وتزود جمهورها بتغطية حصرية لكافة التطورات والأحداث الجارية.

ولديها عدة قنوات ومواقع باللغتين العربية والإنجليزية.

قمنا في هذه المقالة بتفحص أحسن المواقع الإخبارية والأكثر مصداقية على مستوى العالم والتي تركز على توفير الأخبار العربية والمحلية والعالمية عن طريق شبكة الإنترنت، لتسهيل مهام إثراء معلوماتك.

في حالة كان لديك أي استفسار أو سؤال يتعلق بأي من المواقع، يُرجى عدم التردد في إعلامنا بذلك عبر التعليقات، حتى نتمكن من الرد عليك.

ولا يعني عرضها هنا وجود تفضيل بين هذه المواقع لأن كل منها له مميزات وخصائص خاصة تميزه ولكن، هذا الأمر توصلت إليه فرقة بحث دال 4 يو من خلال جمع المعلومات حول هذا الموضوع. إذا كانت لديك أي استفسارات حول المواقع أو معلومات ترغب في معرفتها، فلا تتردد في الاتصال بنا. يمكنك أيضًا إخبارنا عن المواقع التي تفضلها من بين هذه المواقع باستخدام الرابط التالي (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى