أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل للأندرويد والأيفون

يساعد تنظيم الوقت بالطريقة الصحية على تحقيق وإنجاز الأعمال بأكمل وجه وبإتقان، مما يمكن من تحقيق الأهداف المرجوة، وتتعدد وتختلف الطرق التي يمكن من خلالها تنظيم وترتيب الوقت، كما انتشرت أفضل تطبيقات تنظيم الوقت مع التطور التكنولوجي السريع وثورة الاتصالات والمعلومات والانفتاح على التحول الرقمي.

اقرأ أيضاً أفضل تطبيقات للمذاكرة لتنظيم الوقت

أفضل 10 تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة

تتوافر العديد من التطبيقات التكنولوجية المتاحة على الهواتف الذكية والألواح الخلوية، فالهدف الأساسي والمراد تحقيقه من هذه التكنولوجيا هو تلبية احتياجات ورغبات المرء ومساعدته على إنجاز مهامه بأقل وقت ممكن وبجهد أقل، لكن قد يلجأ البعض إلى سوء استخدام هذه التكنولوجيا ويهدر وقته ويضاعف جهده، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة يقضون أغلب أوقاتهم على تطبيقات ترفيه أو تطبيقات للتواصل الاجتماعي دون أي جدوى أو منفعة تذكر، لكن التكنولوجيا سلاح ذو حدين، ويكون استغلال هذا السلاح صحيحاً عن طريق توافر تطبيقات تساهم في تنظيم الوقت وتحقيق الإنتاجية وإنجاز المهام الدراسية، ومن بين هذه التطبيقات، التالي:

1- تطبيق جدول المذاكرة

يساعد تطبيق جدول المذاكرة على الاستغلال الأمثل للوقت، حيث أنه يعد من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت لأنه يساهم على تنظيم مواعيد الدروس والمراجعات بشكل أفضل، ففي العموم تعتبر الجداول المعتادة للمذاكرة من أهم الأشياء التي تسهل من العملية الدراسية وتمكن الطلاب من متابعة الدروس بشكل يومي، ومن ثم التركيز فيها جيداً.

مميزات تطبيق جدول المذاكرة

يتميز هذا التطبيق ببساطته وسهولة استخدامه، بجانب بعض المميزات الأخرى التي تميزه وتبرزه وسط غيره من التطبيقات المختلفة، حيث يتيح تطبيق جدول المذاكرة الاستذكار بالمهام وإضافتها باليوم أو الساعة عن طريق شموله على روزنامة Calendar.

ويحتوي أيضاً على ميزة تقديم العروض التقديمية وغيرها، بجانب التذكير بمواعيد الامتحانات.

يوفر إمكانية تقديم النصائح والشروح للطلاب ويزيد من عزيمة وقدرة الطالب على متابعة المذاكرة والدروس.

طرق استخدام تطبيق جدول المذاكرة

  • يتم كتابة المهمة المراد استخدامها والمادة الدراسية التي تنتمي لها هذه المهمة.
  • تحديد مدى أولوية هذه المهمة، ثم تحديد موعد الانتهاء منها وتكرارها مرة أخرى.
  • ترقية حسابك على التطبيق مرة أخرى، إذا أردت رفع ملفات أو تذكر المهمة مرة أخرى.
  • يدفع في كل مرة 25 جنيه فقط في كل مرة ترقية للحساب.

عيوب تطبيق جدول المذاكرة

على الرغم من المميزات التي تميز هذا التطبيق وبساطته، إلا أنه لا يتيح استخدامه لجميع الفئات، فيرتكز حوله طلاب المرحلة الثانوية فقط دون غيرهم، نظراً لأن فكرة جدول المذاكرة تكون كبيرة على الطلاب في المراحل الدراسية الأقل من ذلك.

يساعدك هذا التطبيق على

تنظيم الوقت لمتابعة الشروح الخاصة بالمواد الدراسية، ويساهم أيضاً في تخطي الحاجز والعامل النفسي الذي يؤثر على الطلاب بشكل سيء نتيجة التراخي والتخاذل في إنجاز المهام الدراسية.

يتوافر هذا التطبيق على أندرويد و iOS بشكل مجاني

2- تطبيق المنبه

يمكن تطبيق المنبه الطلاب من الاستيقاظ  في وقت مبكر لإنجاز المهام والدروس بكل نشاط وحيوية، ويعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شيوعاً وانتشاراً في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدمه العديد وينال رضا الكثير، خاصة الأشخاص الذين يثقل نومهم.

مميزات تطبيق المنبه

 يعد من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت حيث يتميز هذا التطبيق بالعديد من المزايا التي تميزه عن غيره، حيث يساعد هذا التطبيق في ضبط مواعيد الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين يعانون من النوم الثقيل ويضيع معظم وقتهم في النوم.

 ويتميز بالأصوات الممتعة التي يطلقها هذا التطبيق لإفاقة واستيقاظ الأشخاص من نومهم.

يمكن هذا التطبيق عبر نظام أندرويد و iOS الطلاب من الانتباه للدروس أول بأول، كما أنه يحمس من قدرة وعزيمة الطالب على مواصلة الشروح بشكل متفاعل.

طرق استخدام تطبيق المنبه

  • يقوم التطبيق على خاصية التقاط الصور للتأكد من أن الشخص استيقظ، بمعنى عند ضبط التطبيق عليه التقاط صورة لمكان خارج وبعيد عن الفراش، مثلاً السفرة في الغرفة الثانية أو مكتب الدراسة الذي يتواجد عليه الكتب.
  • وعند إصدار أصوات من تطبيق المنبه للاستيقاظ، يجب على الشخص أن يلتقط نفس الصورة بنفس الزاوية حتى يطفئ أصوات المنبه، يعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي للتعرف على محتوى وشكل الصور بشكل دقيق ومحكم.
  • يعتمد هذا التطبيق أيضاً على خاصية هز ورج الهاتف أكثر من مرة، تُحدد عدد الهزات بــ 30 هزة افتراضياً، لكن الهاتف يدعم ميزة الهز والرج لتصل إلى 995 مرة، ويمكن التطبيق من تحديد قوة الهز بأن تكون خفيفة أو متوسطة أو عنيفة.
  • يمكن هذا التطبيق من القيام بسمح كود منتج أو ماركة معينة بكاميرا الهاتف، مثل كود معجون الأسنان، وتساعد هذه الخاصة الأشخاص الذين يعانون من النوم الثقيل من الاستيقاظ باكراً.

عيوب تطبيق المنبه

لا يعتمد على هذا التطبيق بشكل كبير في الالتزام بمواعيد المواد الدراسية أو القيام باكراً للدراسة بنشاط، ففي حالة الأشخاص أصحاب النوم الثقيل، فمن الممكن الإغفاء أو عدم الانتباه له، لكن على الرغم من ذلك فإن عيوبه بسيطة ويمكن تجاوزه وتفوق مميزاته عيوبه.

يساعد هذا التطبيق على

منح وتوفير طرق وإصدارات تنبيه مختلفة تمكن الأشخاص من اختيار الطريقة المناسبة لهم، التي تساعدهم في الاستيقاظ في وقت باكر وبشكل نشيط، لأداء مهامهم الدراسية وإنجازها بأقرب وقت.

يتوافر هذا التطبيق على أندرويد و iOS بشكل مجاني

3- تطبيق الخرائط الذهنية

تعتبر الخرائط الذهنية من أهم الطرق والأساليب المتبعة التي تسهل من عملية إنجاز المهام وتوفير الوقت بشكل سليم ومنظم، وتعتبر الخرائط الذهنية من الوسائل السهلة والمضمونة التي تمكن من تتبع فكرة الموضوع وماهيته وتساهم في حفظ الدروس وإدراك المعلومات.

مميزات تطبيق الخرائط الذهنية

يتميز تطبيق الخرائط الذهنية بعدد من المميزات ولعل أهم هذه المزايا قدرته على تقسيم الدروس والموضوعات إلى فقرات شمول أفكار تحت هذه الفقرات.

كما  يتيح هذا التطبيق ميزة تصميم الخرائط الذهنية بشكل مجاني دون الحاجة إلى إنشاء حساب وبدون إعلانات أيضاً.

يتيح إمكانية تقسيم الموضوعات والدروس، مما يسهل من العملية الدراسية ويوفر وقتاً وجهداً مضاعفاً.

طرق استخدام تطبيق الخرائط الذهنية

  • يتم تصميم الخرائط الذهنية بهذا التطبيق واتباع خطوات معينة لتقسم عناصر الدروس والموضوعات.
  • تفريع عناصر وموضوعات فرعية من الموضوعات والأفكار الرئيسية لتوضيح فكرة الدرس أو الموضوع المتناول.
  • الاعتماد على خاصية المذاكرة البصرية والاعتماد على الكلمات الدالة للموضوع لتفريعه وتذكره بسهولة.
  • التحكم في شكل الخريطة الذهنية عن طريق تحريك العناصر الرئيسية للموضوع أو التحكم في الألوان والاتجاهات.
  • يتم وضع ملاحظات وتدوينها عن العناصر المراد التركيز على موضوعها وأفكارها بشكل أكبر، ورسم عناصر الخريطة على شكل بنود مرتبة للحصول على مزيد من العناصر.

عيوب تطبيق الخرائط الذهنية

على الرغم من سهولة وبساطة التطبيق والمجانية التي يوفرها في تقسم الموضوعات والدروس، إلا أنه يوجد به نسخة مدفوعة تتوافر بها مزايا أكبر، مثل: مشاركة الخرائط والتصاميم الذهنية، وتصديرها واستيرادها، وإضافة صور ومؤثرات أكثر، وتتوافر هذه الميزة بمقابل 140 جنيه مصري.

يساعد هذا التطبيق على

البدء باستخدام الخرائط الذهنية عن طريق استخدام ميز Simple Mind Free، والتي تمكن من تقسيم الموضوعات وترتيبها في شكل عناصر وأفكار، مما يسهل من عملية الإدراك والاستيعاب ويوفر من الوقت والجهد.

يتوافر هذا التطبيق على أندرويد و iOS بشكل مجاني

4- تطبيق تصوير المستندات ولوحات الكتابة

يعد من أهم وأفضل تطبيقات تنظيم الوقت حيث تعتبر ملفات تصوير المستندات ولوحات الكتابة من أهم المميزات التي أطلقتها التكنولوجيا الرقمية وساهمت في إدارة الوقت وتوفير الوقت لتمكين الطالب من الحصول على أكبر قدر من المعلومات والشروح بطريقة سهلة وميسرة.

مميزات تطبيق تصوير المستندات ولوحات الكتابة

يتميز هذا التطبيق بسهولته ومرونته، حيث يتم استخدامه بشكل أوتوماتيكي دون الحاجة إلى تدخل من الطالب، ولعل أهم ميزة فيه ضبط المستندات من خلال قص وإزالة الأطراف الزائدة والغير مرغوبة.

 كما يعمل على إيضاح وتعديل الألوان بشكل تلقائي.

 يمكن من رفع الملفات والصور والعروض التقديمية بطريقة مميزة وفريدة.

طرق استخدام تطبيق تصوير المستندات ولوحات الكتابة

  • يتم حفظ المستند أو الملف في شكل صورة أو pdf.
  • يتم وضع المستند على برنامج Word أو Power Point.
  • يمكن حفظ الملف على الهاتف، أو على One Drive، بالإضافة إلى أمكانية حفظه على Microsoft One Note.

عيوب تطبيق تصوير المستندات ولوحات الكتابة

بجانب المميزات والخدمات التي يقدمها هذا التطبيق إلا أنه يوجد به عيب واحد يتمثل في استغلاله لمساحه كبيرة على الجهاز أو الهاتف.

يساعد هذا التطبيق على

الإلمام بالمعلومات والموضوعات بشكل منظم ومنسق، كما يعمل على توفير كم هائل من المستندات الورقية التي تهلك كميات كبيرة من الموارد الطبيعة.

توافر تطبيق تصوير المستندات ولوحات الكتابة على أندرويد و iOS بشكل مجاني

تختلف طبيعة تحميل هذا التطبيق على حسب اختلاف نوع الهاتف، ويتم تحميله عبر تطبيق Microsoft Office Lens.

5- تطبيق التحكم في وقت استخدام الهاتف

يساعد تطبيق التحكم في وقت استخدام الهاتف على استغلال المساحة المتوفرة على الهاتف من أجل الاستفادة منها، حيث يمكن هذا التطبيق من التحكم في استخدام الهاتف، ويعتبر تطبيق Forest  من أهم التطبيقات التي تساهم في ذلك بشكل أكثر كفاءة وفعالية، حيث يساهم في تشجيع المستخدم دائماً بالرسائل المحفزة.

مميزات تطبيق التحكم في وقت استخدام الهاتف

يعتبر من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت حيث يتميز هذا التطبيق بسبب اعتماده على فكرة معينة ومحددة، من خلال التركيز والابتعاد على الألعاب والتطبيقات التي من شأنها أن تشتت انتباه المستخدم وتقلل من تركيزه وتضيع وقته.

 كما يساهم في وضع تطبيقات أخرى يمكن الاستفادة منها داخل هذا التطبيق.

يتيح استغلال المساحة الغير معروفة بالهاتف، ويساهم في تنمية مهارات الطالب والتعرف على مميزات نظام هاتفه واستكشافها.

طرق استخدام التحكم في وقت استخدام الهاتف

  • تقوم فكرة التطبيق على زراعة شجرة، لزيادة تركيز المستخدم ومنع تشتتيه عبر تطبيقات الهاتف الأخرى.
  • يتم فتح التطبيق والبدء بزراعة شجرة، والاهتمام بالشجرة ونموها.
  • تضعف وتذبل الشجرة في حال الإهمال، مما يعطي إشعار أو تنبيه بأن المستخدم تركيزه مشتت في تطبيقات أخرى.
  • يحدد وقت التركيز بمدة تتراوح من 10 دقائق إلى ساعتين في استخدام المرة الواحدة.
  • الحصول على مكافأة، تتمثل في الحصول على عملات افتراضية تمكن من الحصول على مزايا أخرى افتراضية داخل التطبيق.

عيوب تطبيق التحكم في وقت استخدام الهاتف

يوجد عيب بهذا التطبيق يتمثل في الملل، فعلى الرغم من مرونته وسهولة استخدامه إلا أنه قد يمل المستخدم منه ولا يستهويه فكرة زراعة الشجرة، بسبب اختلاف وتباين تفضيلات وميول المستخدمين.

يساعد هذا التطبيق على

زيادة تركيز المستخدم ويبعده عن المؤثرات والتنبيهات الأخرى، مما يساهم في تكوين عقله الصحي السلمي من خلال التركيز لأطول فترة ممكنة، كما يساهم في إنجاز المهام بطريقة منضبطة ومنظمة.

توافر تطبيق التحكم في وقت استخدام الهاتف عبر أندرويد و iOS بشكل مجاني

6- تطبيق خدمة تخزين سحابي

يعتمد هذا التطبيق على خدمات جوجل درايف، والتي تقدم ملفات Google Docs أو Google Sheets أو Google Slides وغيرها عبر حزمة مكتبات جوجل بشكل تلقائي، كما يساهم في عمل مجلدات وتقسيمها وسهولة البحث عنها والوصول إليها.

مميزات تطبيق خدمة تخزين سحابي

لعل أهم ما يميز تطبيق خدمة تخزين سحابي هو توسعه وعدم اقتصاره على الوصول للملفات والدروس والعروض التقديمية ومستندات pdf، بل يمكن من الوصول إلى أبعد من ذلك بالعمل والتزامن بين أكثر من جهاز سواء كان جهازاً حاسوباً أو هاتفاً خلوياً.

طرق استخدام تطبيق خدمة تخزين سحابي

  • استخدام هذا التطبيق عبر خدمة مايكروسوفت السحابية Google Drive.
  • تسجيل حساب على Google Drive بشكل مجاني.
  • يتيح تخزين البيانات والمعلومات بشكل ميسر وبسيط، كما يعزز من إمكانية استرجاعها في أي وقت.
  • رفع الملفات المطلوبة والمحددة على Google Drive.
  • حفظ الملفات وإمكانية الرجوع لها في أي وقت.

عيوب تطبيق خدمة تخزين سحابي

فعلى الرغم من المميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق وأهمها مجانية هذا التطبيق بشكل أساسي، إلا أنه ليس متوافر بالشكل المجاني دائماً، ففي حالة زيادة مساحته يتم دفع اشتراكات، تتمثل في: 100 جيجا بايت مقابل 15 جنيه مصري شهرياً، 200 جيجا بايت مقابل 30 حنيه مصري شهرياً.

يساعد هذا التطبيق على

تخزين الملفات بشكل منظم وإمكانية استرجاعها من على أكثر من جهاز، حيث يتيح ميزة تخزينها وتوفيرها على الهواتف الخلوية وأجهزة الحاسوب في نفس الوقت.

يتاح تطبيق خدمة تحزين سحابي على أندرويد و iOS بشكل مجاني

7- تطبيق تسجيل الملاحظات

هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تنظيم الوقت حيث يمكن هذا التطبيق المستخدم سواء كان طالباً أو غيره من المستخدمين من تدوين الملاحظات المهمة، كما يساهم في استذكارها، من خلال إتاحة خيارات متنوعة، وتعتبر عملية تسجيل الملاحظات من العمليات المهمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية.

مميزات تطبيق تسجيل الملاحظات

يساهم هذا التطبيق في تدوين واستذكار الملاحظات بشكل منظم عن طريق استخدام إمكانيات أكبر وأكثر كفاءة، عن طريق إنشاء دفاتر داخل التطبيق.

 كما يتيح ميزة خاصة للطلاب تمكنهم من تقسيم المواد الدراسية وتدوين الملاحظات الخاصة بها داخل التطبيق، عن طريق الكتاب اللوحية أو الكتابة اليدوية أو عبر خاصية التسجيل الصوتي.

القدرة على تدوين الملاحظات وتنويع الخيارات للاستفادة من مميزات التطبيق وفقاً لكل نظام.

كما يدعم هذا التطبيق برنامج Sticky Notes الشهير في ويندوز 10.

طرق استخدام تطبيق تسجيل الملاحظات

  • يتم إدراج الملفات والصور وعمل ملاحظات عليها.
  • استخدام القوائم النقطية والعددية على الملفات والصور المدرجة.
  • عمل قائمة مهام Check list والتحكم في حجم ولون الخط وشكله.
  • إمكانية التحكم في صفحات الكتابة وعمل التعديلات اللازمة عليها.

عيوب تطبيق تسجيل الملاحظات

على الرغم من سهولة هذا التطبيق والخيارات المتعددة التي يقدمها، إلا أنه يحتاج إلى شخص على دراية أكثر ببرامج مايكروسوفت بشكل أكثر كفاءة، فالأشخاص غير المتمكنين يجدون صعوبات كثيرة في استخدامه.

توافر تطبيق تسجيل الملاحظات على أندرويد و iOS بشكل مجاني

8- تطبيق مراجعة الدروس

يمكن هذا التطبيق الطالب من مراجعة واستذكار الدروس، عن طريق الاطلاع على أهم المصطلحات والتعبيرات عبر التطبيق على الهاتف أو جهاز الحاسوب بعد الانتهاء من المذاكرة، كما يساهم في تقسيم المواد وإنشاء مجلد خاص لكل مادة أو لكل قسم داخل المادة، ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق Quizlet.

مميزات  تطبيق مراجعة الدروس

يتميز هذا التطبيق بقدرته على اختبار مدى تركيز واستيعاب الطالب للدروس عبر الاستذكار والمراجعة.

 كما يوفر ميزة البطاقات التعريفية التي تساهم في التركيز على المصطلحات الرئيسية للمواد.

كما يمكن من تنقية المصطلحات الصعبة والمستعصية للتأكيد عليها.

يساعد على متابعة الطالب أول بأول للشروح والدروس العلمية، كما يساهم في تلقي الإشعارات والتنبيهات التي تخلق حلقة وصل ومشاركة بين الطالب والمعلم.

طرق استخدام تطبيق مراجعة الدروس

  • يتم تقسيم المواد إلى موضوعات وعناصر مختلفة.
  • توضع الموضوعات والعناصر المقسمة داخل مجلدات.
  • يوضع داخل كل مجلد الدرس أو الموضوع المراد مراجعته.
  • تظهر مصطلحات الدرس في شكل بطاقات تعريفية تمكن من التذكر بشكل جيد.
  • ظهور التصاميم والاستخدامات الأنيقة التي تسهل من عملية استرجاع المصطلحات.

عيوب تطبيق مراجعة الدروس

على الرغم من المزايا التي يتمتع بها تطبيق مراجعة الدروس والخدمات التي يقدمها إلا أنه ليس  متاح بشكل مجاني، حيث يتم دفع اشتراك 17.50 جنيه مصري وقد يصل إلى أكبر من ذلك مقابل الحصول عليه بدون إنترنت أو الاستفادة من ميزة الوضع الليلي المريح للعين.

يساعد هذا التطبيق على

استرجاع واستذكار الدروس عن طريق رفع الصور والملفات التي تحتوي على الموضوعات الدراسية والاستفادة من ميزة البطاقات التعريفية عن طريق استخدام مواقع الخدمة الإلكترونية.

توافر تطبيق مراجعة الدروس على أندرويد و iOS بشكل مجاني

9- تطبيق"School Planner"

تم تصميم هذا التطبيق لمساعدة الطلاب والمعلمين في شرح وتلقي الدروس التعليمية بطريقة مبسطة وميسرة، ويساعد في تخزين المعلومات الكافية المساهمة في حل الواجبات المدرسية والامتحانات ويعطي إشعارات تنبيه تساعد في تذكير مواعيد الدروس.

مميزات تطبيق”School Planner”

يتميز هذا التطبيق بسهولته وقدرته على إيصال المعلومات الكافية للطلاب بطريقة سهلة ومميزة، ويتيح إمكانية كتابة الواجبات الدراسية من خلاله، ويساعد على تنظيمها بشكل تلقائي.

يساهم أيضاً على تسجيل المحاضرات والشروح الدراسية والاحتفاظ بأرقام المعلمين وبريدهم الإلكتروني.

كما أنه يتيح ميزة الأمان للمستخدمين.

طرق استخدام تطبيق”School Planner”

  • يستخدم هذا التطبيق بطريقة تلقائية مبسطة، حيث لا يحتاج إلى برامج معقدة لاستخدامه.
  • بل يعتمد على جوجل درايف في حفظ الملفات الدراسية والموضوعات والاحتفاظ بنسخ احتياطية.

عيوب تطبيق”School Planner”

على الرغم من البساطة والسهولة التي يتميز بها هذا التطبيق إلا أنه لا يتميز بالكفاءة والفعالية التي تتميز بها التطبيقات الأخرى، حيث يقتصر على طريقة تسجيل المحاضرات ورفع الملفات دون أي تطورات تتناسب مع التحول الرقمي في العصر الحالي.

يساعد هذا التطبيق على

إنجاز وإتمام المهام والأعمال الدراسية بشكل مباشر وفعال، كما يمكن من الوصول للملفات والمستندات المطلوبة بطريقة ميسرة وغير مكلفة، حيث تتراوح تكلفة اشتراكه من 6 إلى 40 جنيه مصري.

10- تطبيق My Effectiveness Habits

يساهم هذا التطبيق في ترتيب جدول زمني للقيام بالأنشطة والأعمال الدراسية بشكل يومي، عن طريق الاعتماد على طريقة تقسيم الموضوعات والمهام إلى قوائم ومشاريع مختلفة، ثم مراجعتها وتذكرها عبر تواريخ معينة.

مميزات تطبيق My Effectiveness Habits

يتميز هذا التطبيق بالبساطة الشديدة حيث يخلو من التعقيدات، ويتضمن على تنبيهات وتواريخ  المهام التي تم إنجازها.

 ويساهم في تنظيم الوقت بشكل مميز، مما يوفر الجهد، ويتمتع بسهولة الحصول عليه، حيث يتوافر على Play Store.

يعمل على توفير الوقت والجهد، من خلال متابعة أول بأول عبر الهاتف، ولكن استخدامه يختلف وفقاً لكل نظام

طرق استخدام تطبيق  My Effectiveness Habits

  • يعمل هذا التطبيق عن طريق تحديد المهام والموضوعات المراد إنجازها.
  • يتم وضع دائرة أو علامة مميزة حول الأشياء أو العناصر المراد تركيز الانتباه عليها.
  • يتم تقسيم هذه المهام عبر قوائم معينة والبدء بمراجعتها.
  • التكرار أكثر من مرة حتى يتم التذكر بشكل سريع مرة أخرى.

عيوب تطبيق  My Effectiveness Habits

 يعيب هذا التطبيق كونه يحتاج إلى إمكانات عالية تفوق الإمكانات التي تستخدم مع التطبيقات الأخرى، واعتماده على طرق ليست فعالة أو أكثر جودة لحفظ المعلومات والتذكير جيداً بها.

يساعد هذا التطبيق على

توفير الوقت وعدم إهداره في الطرق التقليدية لمتابعة واسترجاع الدروس، ويساهم في عمل جدول للحصص والمحاضرات اليومية، مما يمكن من إكمال الموضوعات والمهام الدراسية بطريقة ميسرة وموثوقة.

في الختام نصل إلى أن تنظيم الوقت من أهم سبل وطرق النجاح، حيث يعزز ذلك من تمكن الشخص من تنفيذ وإنجاز أعماله بشكل أكثر كفاءة وفعالية، وتتوافر تطبيقات عدة تساهم في هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً أفضل تطبيقات للدراسة للطلاب وتنظيم الوقت عن بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى