أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات لتعلم اللغات بدون انترنت للاندرويد

أفضل تطبيقات لتعلم اللغات بدون انترنت

يرغب الكثير من الأشخاص في أفضل تطبيقات لتعلم اللغات بدون انترنت من اجل تعلم لغة جديدة بجانب لغتهم الأم.
ولكن لِسوء الحظ لا يتوفر لدى الجميع إمكانية السفر إلى دول أجنبية لِممارسة اللغة مع أصحابها الأصليين. 

ومن المعلوم أن عملية تعلم اللغة تعتمد بشكل كبير على الممارسة بشكل عملي بحيث يتم تثبيت المعلومات الجديدة في العقل، ومن ثم فلا تصبح قواعد وكلمات اللغة الجديدة عرضة للنسيان ولذلك فقد تم تصميم عدة تطبيقات توفر إمكانية ممارسة اللغة مع المستخدمين، بل ومع أصحاب تلك اللغات.

وفيما يلي سنتعرف على أفضل تطبيقات لتعلم اللغات بدون انترنت.

1- تطبيق duolingo لتعلم الانجليزية

يعتبر تطبيق Duolingo من أفضل وأشهر تطبيقات لتعلم اللغات بدون انترنت.
حيث أنه يحتوي على دروس مفيدة ومبسطة بحيث تناسب كل مستويات التعلم سواء مبتدئين، أو متوسطين، أو متقدمين وبذلك يمكن لأي مستوى أن يستفيد منه. هذا، ويحتوي كل درس على مجموعة من الاختبارات التي تتنوع بين الترجمة، والاستماع، والتحدث، والاختيار من متعدد. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يوفر إمكانية تقديم دروس حيّة للطلاب، ويتميز بِالأجوبة الفورية التي تمكن المستخدمين من معرفة أخطائهم؛ لِمساعدتهم على التصحيح، كما أنه يوفر إمكانية تحديد مستوى كل شخص ونسبة تقدمه في اكتساب اللغات إلي غير ذلك من المميزات الرائعة التي يتميز بها التطبيق والتي جعلته يحظى على تقدير من جامعة City University of New York، والتي جعلت نسبة تقييمه تصل إلى 4.7 من المستخدمين.

2- تطبيق Memriser لتعلم اللغات بدون إنترنت

يعتبر تطبيق Memrise واحد من أفضل التطبيقات المجانية المميزة التي تساعد في تعلم اللغات بدون انترنت؛ وذلك لأنه يوفر لِمستخدميه إمكانية تعلم أكثر من 100 لغة جديدة بأسلوب ميسر، كما أنه يقدم لِلمستخدم العديد من الحيل الذكية في التعلم التي تساعده في حفظ الكثير من الكلمات الجديدة دون ملل، وتذكر المعلومات الجديدة التي تعلمها في اللغة بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يحتوي على أكثر من ألف فيديو باللغة الأم لِتعلم اللغة الإنجليزية، كما أنه يشتمل على أكثر من 1000 دورة تعليمية مجانية في أكثر من 100 لغة، بالإضافة إلى أنه يضم العديد من الاختبارات المتنوعة لِمساعدة المستخدم في تحديد مستواه ونسبة استيعابه.

أما عن أكثر ما يميز هذا التطبيق، فهو أنه يقدم المعلومات بطريقة شيقة بحيث لا يمل المتعلم كما أنه يمنح مستخدميه إمكانية تنزيل الدورات التعليمية للتعلم دون الاتصال بالإنترنت إلى غير ذلك من المميزات التي جعلت هذا التطبيق يتم اختياره كأفضل تطبيق من قِبل الطلاب والمعلمين، وقد تم تقييمه بـ 4.6 بواسطة العديد من المستخدمين.

3- تطبيق Busuu مجاني لتعلم اللغات الاجنبية

يعد تطبيق Busuu واحد من أفضل وأشهر تطبيقات لتعلم اللغات بدون انترنت التي تساعد في تعلم اللغات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت؛ حيث أنه يتيح لِمستخدميه إمكانية تعلم أساسيات أشهر اللغات من خلال اللغة العربية. هذا، ويكون التدريس في هذا التطبيق مقسماً على حوالي 150 وحدة تعليمية.

بمعنى أن الوحدة التعليمية الموجودة به تحتوي على أقسام لِتطوير المهارات لدى المستخدم، حيث يوجد قسم لِتطوير مهارة الكتابة، وقسم لِتطوير مهارة الإصغاء وفهم المتحدث، وكذلك القراءة.

أما عن أكثر ما يميز هذا التطبيق، فهو أنه يوفر للمستخدم إمكانية تحميل المحتوى دون الاتصال بالإنترنت، كما أنه يتيح عملية التفاعل بين عدد كبير من المتحدثين، بالإضافة إلى أنه يمكن مستخدميه من ممارسة اللغة سواء عن طريق النطق أو عن طريق الكتابة إلى غير ذلك من المميزات التي يوفرها التطبيق والتي جعلته يفوز بِالجائزة الأوروبية لِلمشارع المبتكرة في تعليم اللغات، وقد تم تقييم هذا التطبيق بـ 4.5 بواسطة العديد من المستخدمين.

4- تطبيق Tandem لتعلم اللغات مجانًا

يعتبر تطبيق Tandem من أفضل التطبيقات المجانية المميزة التي تساعد في تعليم اللغات دون الاتصال بِالإنترنت؛ حيث أنه يمنح مستخدميه إمكانية تعلم أكثر من 120 لغة مختلفة سواء عن طريق التواصل الصوتي أو المرئي أو الرسائل الصوتية المسجلة، أو حتى الرسائل المصورة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يتضمن العديد من المميزات التي تميزه عن غيره مثل ميزة تصحيح النص ومراجعة الكلمات، كما أنه يوفر لِمستخدميه إمكانية الاتصال الصوتي والفيديو، كما أنه يدعم الرسائل الصوتية والمصورة. هذا وقد تم تقييم هذا التطبيق بـ 4.5 من قِبل العديد من المستخدمين.

5- تطبيق Babbel لتعلم اللغات للاندرويد والايفون

يعتبر تطبيق Babbel من أفضل التطبيقات المجانية التي تساعد في تعلم اللغات بدون انترنت؛ حيث أنه يوفر لمستخدميه إمكانية تعلم 14 لغة مختلفة، كما أنه يوفر لكل لغة تطبيق مستقل خاص بها يحتوي على العديد من المستويات بداية من مستوى تعلم الكلمات والجمل البسيطة وصولاً إلى المستويات العالية والصعبة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق مزود بخاصية إعادة Review Manager والتي تساعد على ترسيخ المفردات في الذاكرة بشكل أكبر وبذلك فهو مناسب لِلمبتدئين والمتفوقين في اللغة. هذا ويضم التطبيق الكثير من الإمكانيات الرائعة والتي جعلته يحصل على جائزة Best Mobile 2014، كما أن العديد من المستخدمين قاموا بتقييمه بـ 4.4 نجمة. 

6- تطبيق HelloTalk لممارسة اللغة الإنجليزية مع الأجانب

يعد تطبيق HelloTalk واحد من أفضل التطبيقات التي تساعد في تعلم اللغات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت؛ حيث أنه يمنح مستخدميه إمكانية تعلم أكثر من 100 لغة، كما أنه يوفر قائمة تحتوي على العديد من الكلمات التي تتعلق بكل لغة، بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من الأدوات التي تساعد المستخدم في تصحيح الأخطاء في قواعد اللغة والكتابة والنطق؛ حتى يتمكن مستخدم هذا التطبيق من التحدث باللغة التي يرغب في تعلمها بشكل صحيح.

هذا، ويتضمن تطبيق HelloTalk العديد من المميزات الرائعة مثل أنه يمنح المستخدم إمكانية الاتصال المجاني بِجودة صوت واضحة، كما أنه يوفر العديد من أدوات التفاعل التي تمنح المستخدمين إمكانية التواصل وممارسة اللغة.هذا وقد تم تقييم تطبيق HelloTalk بـ 4.3 بواسطة العديد من المستخدمين.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى