أفضل تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية لـIOS و Android

المقدمة

أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية أهم لغات العالم، وأصبح تعلمها ضرورة هامة وملحة علينا جميعاً، فأغلب المراجع والعلوم أضبحت اليوم باللغة الإنجليزية حتى أصبحت هي لغة العلم.

كما أنها تفتح الفرص الجديدة أمام متعلمها سواء عمل أو ترقية في عمله أو منح دراسية، فقد أصبح من الشروط الأساسية في كل شيء سواء عمل أو دراسة هو إتقان اللغة الإنجليزية.

ومن هنا ظهرت الأهمية الكبيرة للغة الإنجليزية وأهمية تعلمها، ولكن العائق الذي يقف أمام معظمنا هو التكلفة الباهظة للدروس والكورسات، ورغبة البعض من تعلمها من متحدثيها مباشرة، فظهرت العديد من التطبيقات المجانية الشيقة التي تسهل من تعلم اللغة الإنجليزية، ونرشح لكم هنا أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية للأجهزة الآيفون والأندرويد التي ستجعلك تتقن اللغة الإنجليزية في وقت قياسي وبكل سهولة.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- تطبيق زي أميركن إنجلش Z American English:

يعتبر التطبيق والقناة من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يعتمد على خطة ومنهجية مدروسة لن تجد لها مثيل، وهذا ما يقوله صاحب التطبيق والقناة أستاذ إبراهيم عادل الذي حاز تطبيقه وموقعه على الصدارة في الوطن العربي، وتعد قناته على اليوتيوب التي تحمل نفس الاسم أفضل قناة تعليمية وأكثر مشاهدة على مستوى العالم، وذك على الرغم أن القناة لها فقط ما يزيد عن السنتين منذ انطلاقها أول مرة.

التطبيق يأخذك من المستوى المبتدئ ويشرح لك أستاذ إبراهيم عادل بكل سهولة، ويعلو في المستويات، حتى تصل في النهاية لإتقان التحدث باللغة مثل الناطقين بها.

كما أن التطبيق مجاني تماماً، ولكن هناك بعض الميزات في الجزء المدفوع.

تقييم متجر آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.8

2- تطبيق دولينجو Duolingo:

من أشهر وأمتع التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية وأي لغة، فهو يعلمك اللغة بطريقة شيقة ومبدعة حتى لا تمل وأنت تتعلم، فالتطبيق يقدم لك الجوائز، وتفقد وتخسر القلوب عند الإجابات الخطأ مما يحفزك على مزيد من التعلم.

التطبيق يحتوي على خطة مدروسة ومنهجية لتعلم اللغة، فهناك العديد من الكلمات والأمثلة والقواعد في كل مستوى التي تؤهلك للمستوى التالي، كما أن التطبيق يحتوي على ساحة النقاش والتعليقات التي تمكنك من طرح الأسئلة لتتلقى إجابتها من المتعلمين الآخرين، أو تشاركهم بما عندك.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.7

3- تطبيق Memrise:

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وتعلم اللغات، فالتطبيق يقدم لك الأنشطة المختلفة، ويساعدك على التعلم من الناطقين باللغة الأصليين، مما يساعدك على النطق بشكل سليم وصحيح، والتطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب التفاعلية للتعلم مثل: المراجعة السريعة، مهارات الاستماع، الكلمات الصعبة.

كما يمكنك وضع الأهداف اليومية التي تستطيع تعلمها من التطبيق، و يوجد بالتطبيق أيضاً مقارنة النطق لتتحدث مع الناطقين الأصليين، وتقارن نطقك بنطقهم السليم.

تقييم آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.6

4- تطبيق فو سكرين VoScreen:

يساعدك التطبيق بصورة كبيرة على تعلم اللغة الإنجليزية، و تقوية مهاراتك المختلفة في اللغة، فالتطبيق يقوم بعرض فيديوهات قصيرة، ويجعلك تخمن المعنى الصحيح ثم يعرض لك اختيارات وتختار أقرب اختيار منهم للمعنى، فالتطبيق شيق جداً وممتع، و يحارب الملل فكل مرة تكون إجابتك صحيحة تزيد درجتك، وكلما تخطئ تقل درجتك.

مما يحمسك على مزيد من التعلم، فهو يثير فضولك عن باقي الفيديوهات، كما أنه يحسن من نطقك ويزيد المفردات التي لديك.

تقييم آبل

4.6

تقييم أندرويد

4.5

5- تطبيق Busuu:

يحتوي التطبيق على خطة منهجية ومدروسة لتعلم اللغة الإنجليزية ولغات أخرى بكل سهولة ومتعة، فهو يحتوي على أكثر من 150 وحدة مختلفة لأكثر من لغة.

كما يتميز التطبيق بميزة التدرب على اللهجة، وتمارين تمييز الكلام، كما يمكّنك من تلقي المساعدة من أبناء اللغة، وتحصل على تصحيح لتمارينك.

كما يتيح لك التعلم دون الإتصال بالإنترنت، مما يسهل عليك التعلم.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق