أفضل منتجات

أفضل زيوت للشعر في السعودية للعناية بالشعر وتطويله

أفضل زيوت للشعر في السعودية نقدمها لكم فمن المعلوم أن الشعر يعد نصف جمال المرأة؛ حيث أنه يعد بمثابة التاج على رأسها مما جعله من أهم المقومات التي تدل على جمالها وأنوثتها؛ حيث أنه يضفي على المرأة جمالاً خاصاً بها.

لذلك، نلاحظ أنه على مر السنين ظهرت العديد من منتجات العناية بالشعر التي كان الغرض منها علاج مشاكل الشعر والحفاظ على صحته دون أن تتسبب في حدوث أي أضرار على المدى البعيد.

فإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل زيوت للشعر في السعودية، فعليك بالاطلاع على هذا المقال.

أفضل زيوت للشعر في السعودية

1 ـ زيت الحشيش

يعتبر زيت الحشيش من أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه يحتوي على المواد الفعالة التي تم استخلاصها من أوراق النبات وذلك عن طريق التقطير بالبخار.

هذا، وقد كان أول ظهور لهذا الزيت في بلدان وسط آسيا؛ حيث أنها الموطن الأول لِنبات القنب مما جعلها المصدر الأول لزيت الحشيش الأصلي لكل بلاد ودول العالم.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الزيت يمتاز بسمك القوام، والملمس اللزج، كما أنه يأخذ اللون الأخضر الداكن بالإضافة إلى أن رائحته قوية وفواحة مما يجعله يدخل في الاستخدامات الصحية والطبية والغذائية وكذلك في صناعة العطور والفواحات والشموع وصناعة الصابون.

2 ـ زيت كومبليت الطبي

يعتبر زيت كومبليت الطبي واحد من أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه عبارة عن منتج طبيعي يشتمل على أفضل المواد الفعالة التي تلعب دوراً كبيراً في القضاء على كل مشاكل الشعر.

كما أنه لا يحتوي على أي هرمونات أو مواد كيميائية ضارة لذلك، فهو يعد منتج طبيعي آمن.

ومن الجدير بالذكر، أنه يتم وضع كمية مناسبة من زيت كومبليت على فروة الرأس ثم يتم تدليكها لمدة ثلاث دقائق مرة أو مرتين كل يوم أو حسب وصف الطبيب.

هذا، وينصح ويُنصح باستخدام زيت كومبليت لحالات تساقط الشعر، ويجب استخدامه لمدة لا تقل عن 3 شهور.

3 ـ زيت الإيمو

يدخل زيت الإيمو تحت قائمة أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه يستخرج من النسج الدهنية لِبعض فضائل الإيمو وهو واحد من أنواع الطيور الموجودة في استراليا.

هذا، ويتميز هذا الزيت بقدرته العالية على إختراق طبقات الجلد، مما يمكنه من الوصول إلى بصيلة الشعر بأعلى تركيز، ومن ثم منحها الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية و الأمينية والتي تشبه التركيب الطبيعي لِفروة الرأس ومن ثم يستفيد الجسم من مكونات الإيمو.

وتجدر بنا الإشارة إلى بيان ماهية زيت الإيمو الأصلي الذي يتباين لونه من اللون الأبيض المائل إلى الصفرة، كما أن لزوجته تتباين من مزيج كريمي إلى سائل أصفر خفيف والذي يكون بنكهة غير حادة.

4 ـ زيت البهرينجراج

يعد زيت البهرينجراج واحد من أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه يمد الشعر بالكثير من الفوائد التي تزيد من حيويته وقوته وبريقه وذلك بفضل احتوائه على تركيبة غنية بِالمستخلصات العشبية المفيدة للشعر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الزيت يعد من أكثر الزيوت الغنية بالكالسيوم؛ لذلك يُنصح به لتطويل الشعر وزيادة كثافته.

ومن الجدير بالذكر، أن أكثر ما يميز هذا الزيت هو أن ملمسه غير لزج، كما أنه زيت عضوي ومختبر طبياً بالإضافة إلى أنه خالي من أي مواد حافظة. هذا، ومن فوائد زيت البهرينجراج للشعر كثيرة منها:

  1. التقليل من تساقط الشعر.
  2. تحسين مظهر الشعر، وتحسين بنية كل شعرة.
  3. كما أن الزيت يمنح الشعر النعومة واللمعان وبالتالي يسُهل تمشيطه.

5 ـ زيت الأركان

يندرج زيت الأركان أيضاً تحت قائمة أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل كمرطب للشعر، ويحسن من صحة فروة الرأس.

بالإضافة إلى أن هذا الزيت يعد من الزيت يعد من أغنى الزيوت بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً في إصلاح الشعر التالف، وانبات شعر صحي خلال فترة زمنية قصيرة.

6 ـ زيت اكليل الجبل

يعد زيت اكليل الجبل أيضاً واحد من أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه يعد من أكثر الزيوت الغنية بالأعشاب، والمستحضرات الطبية التي تساهم في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وعلاج مشاكل الشعر التالف؛ لذلك فإنه يعد أحد الزيوت التي تفضلها المرأة السعودية ولا تستغني عنه.

هذا، ومن فوائد زيت اكليل الجبل للشعر:

  1. يعالج فروة الرأس الجافة.
  2. يعالج مشكلة القشرة.
  3. يطهر الشعر ويزيل السموم وذلك لأنه يمنح الشعر التغذية اللازمة المطلوبة.
  4. كما أنه يستخدم كمرطب مما يجعله يحل محل البلسم.
  5. يمد الشعر بالرائحة الذكية، فضلاً عن أنه يمنحه لمعاناً وحيوية.

7 ـ زيت سكالب

يعتبر زيت سكالب واحدًا من أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث إنه يلعب دوراً كبيراً في نمو الشعر، وعلاج مشاكل فروة الرأس والتي منها القشرة والتي تعتبر عائقًا قويًا لنمو الشعر؛ وذلك لأن الزيت يتغلغل في جذور الشعر حتى تمتد فوائده إلى أطراف الشعرة.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الزيت يساهم في الحفاظ على ألياف الشعر؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي توفر لكِ تحسناً ملحوظاً في ملمس الشعر وتطويله.

8 ـ زيت الجدايل الملكي

يعتبر زيت الجدايل الملكي واحد من أفضل زيوت الشعر في السعودية؛ حيث أنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية النادرة التي تساهم في إصلاح كل مشاكل الشعر مثل التساقط، والجفاف، والقشرة وغير ذلك من مشاكل الشعر الشائعة.

ومن الجدير بالذكر، أن زيت الجدايل الملكي يتضمن العديد من المواد الفعالة التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنحه حيوية ولمعان مستمر؛ حيث يبدو الشعر أكثر صحة ورونق وحيوية.

في نهاية المقال، نذكر أننا قدمنا لك أفضل زيوت للشعر في السعودية والتي تعد من أكثر الزيوت التي تلجأ إليها المرأة السعودية في حل مشاكل شعرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى