أفضل منتجات

أفضل شامبو للشعر الجاف والدهني والشعر المعالج للبروتين

يتساءل الكثير من الرجال والنساء عن أفضل شامبو للشعر؛ فقد بات الشعر من أهم العوامل التي تبرز جمال الشخص. هذا، والشعر يحتاج إلى العناية الفائقة مثل البشرة تماماً؛ حتى يظهر في أبهى صورة خاصةً الشعر الذي يتعرض للعوامل التي تؤدي إلى حدوث تلف للشعر.

ومن هنا، فقد ظهرت العديد من المنتجات التي تساهم في عناية الشعر، ومنحه التغذية التي يحتاج إليها؛ حتى يتمكن الشخص من الحصول على شعر صحي ولامع يتمتع بالحيوية.

فإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل شامبو للشعر، فعليك بالاطلاع على هذا المقال.

اقرأ أيضًا.. أفضل زيوت للشعر الجاف | الشعر الدهني | الشعر المتساقط.

أفضل شامبو للشعر الجاف والخشن

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على مظهر ناعم للشعر؛ لذلك فقد تطورت منتجات الشامبو في الفترة الأخيرة فلم يقتصر استخدامها على إزالة الأوساخ والأتربة ولكنها أصبحت واحدة من الأشياء المستخدمة في عناية ولمعان الشعر وفيما يلي سنقدم لك أفضل شامبو للشعر الجاف والخشن.

1 ـ شامبو فيشي ضد القشرة للشعر الجاف

يعد هذا الشامبو واحد من أفضل الأنواع المستخدمة في علاج الشعر الجاف والخشن؛ حيث أنه يلعب دوراً كبيراً في القضاء على خشونة وجفاف الشعر، كما أنه يحسن من مظهر الشعر نتيجة جودة تركيبته العالية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن هذا الشامبو له قدرة كبيرة على تغذية فروة الرأس؛ حيث أنه يمد الفروة بالعناصر الغذائية المرطبة لها.

سعر الشامبو 232 جنيه مصري.

2 ـ شامبو كانيبو سنساي

يندرج شامبو كانيبو سنساي تحت قائمة أفضل شامبو للشعر الجاف والخشن؛ حيث أنه يساهم بشكل كبير في ترطيب وتنعيم الشعر الخشن وذلك من خلال الاعتماد على خلاصة الجينسينج.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الشامبو يحتوي على العديد من الفيتامينات المغذية لفروة الرأس والتي منها فيتامين “أ”، “هـ” إلى غير ذلك من الفيتامينات التي ترطب الشعر بشكل طبيعي؛ حيث أن هذه الفيتامينات تساعد في إنتاج الزهم في فروة الرأس ومن ثم الحفاظ على نعومة الشعر.

سعر الشامبو 500 جنيه مصري.

3 ـ شامبو أورا بوتانيك ريشي 

يدخل هذا الشامبو أيضاً تحت قائمة أفضل شامبو للشعر الخشن؛ حيث أنه يحتوي على تركيبة غنية من الزيوت الطبيعية، والفيتامينات المغذية التي تمنح الشعر، وفروة الرأس النعومة واللمعان.

هذا، وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن هذا الشامبو يساهم في تكوين طبقة واقية حول الشعرة؛ حتى يقلل من التصاق الأتربة والأوساخ بها، كما أنه يحمي الشعر من درجات الحرارة العالية، ويجعل الشعر ذو مظهر ناعم ويمكن تصفيفه بسهولة. 

بالإضافة إلى أن هذا الشامبو يتمتع بقدرته على إعادة الشعر إلى لونه الطبيعي، ويساهم في التخلص من مشكلة اللون الباهت؛ وذلك لأنه يحتوي على 96% من الزيوت الطبيعية. 

سعر شامبو أورا بوتانيك ريشي يتراوح بين 400 – 1000 جنيه مصري.

أفضل شامبو للشعر الدهني

أفضل شامبو للشعر الدهني

يعد الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تقوم بإفراز مادة دهنية مما يجعله أكثر عرضة لالتصاق الأتربة به وبِفروة الرأس ومن ثم يؤدي إلى تساقط الشعر؛ لذلك سنتعرف فيما يلي على أفضل شامبو للشعر الدهني

1 ـ شامبو تري زي مي بالكيراتين 

نجح هذا الشامبو في أن يكون واحداً ضمن أفضل شامبو للشعر الدهني؛ حيث أنه يحتوي على تركيبة مميزة من الكيراتين وزيت الأرجان وبالتالي فهو يساهم في الحفاظ نظافة الشعر، ويتحكم في إفراز نسبة الزيت به.

علاوة على ذلك، فقد ثبت أن هذا الشامبو يلعب دوراً كبيراً في تكثيف الشعر، وتنعيمه وبالتالي معالجته من التلف ومن ثم يظهر الشعر في شكل أكثر انسيابية وحيوية.

أفضل سعر لـ Tresemme شامبو نعومة الكيراتين – 500 مل هو 68 ج.

2 ـ شامبو لوريال باريس 

يندرج هذا الشامبو أيضاً تحت قائمة أفضل شامبو للشعر الدهني؛ حيث أنه يحتوي على فيتامينات تعمل على تغذية وتقوية الشعر، وإزالة الغبار المتراكم عليه.

كما أن هذا الشامبو يشكل طبقة واقية على الشعر لحمايته من الأتربة، بجانب أنه يتحكم في نسبة إفراز الزيت وهذا بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب وحماية فروة الرأس مما يمنع جفافها.

أفضل سعر شامبو لوريال باريس للشعر العادي للجنسين الحجم 250 مل 200 جنيه مصري.

3 ـ شامبو بيوتك بالتفاح الأخضر

يدخل شامبو بيوتك بالتفاح الأخضر تحت قائمة أفضل شامبو للشعر الدهني؛ حيث أنه يعد من أفضل المنتجات الصحية للشعر، والذي يمكن استخدامه بشكل يومي.

هذا، وقد ثبت أن شامبو بيوتك بالتفاح الأخضر يتمتع بتأثيرهُ اللطيف والمرطب على فروة الرأس؛ حيث أن لديه القدرة على إزالة الزيوت الزائدة من الشعر دون أن يشكل أي ضرر ببصيلة الشعر أو يسبب لها جفاف.

ومن الجدير بالذكر، أن شامبو بيوتك بالتفاح الأخضر يحتوي على خلاصة التفاح الأخضر، والطحالب البحرية ومن ثم فهو يعمل على تغذية الشعر ومنحه القوة والحيوية واللمعان.

أفضل سعر شامبو بيوتك بالتفاح الأخضر  للشعر الدهني الحجم 210 مل 115 جنيه مصري.

أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

تلجأ العديد من السيدات إلى عملية فرد الشعر بالبروتين بغرض تحسين مظهر الشعر، والحصول على ملمس ناعم وحريري.

فإذا كنتِ ترغبِ في تثبيت البروتين على الشعر لأطول فترة ممكنة فعليك باستخدام الشامبو المخصص للشعر المعالج بالبروتين؛ حيث أنه لا يشتمل على أي مواد كيميائية

1 ـ شامبو جي كي 

يعتبر شامبو كي جي من أفضل وأشهر شامبو للشعر المعالج بالبروتين؛ حيث أنه يتميز بجودته العالية بجانب عدم احتوائه على سلفات الصوديوم، كما أنه يتمتع بقدرة عالية في الحفاظ على ملمس الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شامبو جي كي لا يحتوي على SLS-SLES؛ لذلك فإنه يساهم في استمرار عمر البروتين على الشعر، كما أنه يساهم في تغذية نواة بصيلة الشعر وأطرافه؛ وذلك لأنه يحتوي على الحبوب المغذية، والزيوت النباتية، والجوفكسين.

أفضل سعر لـ شامبو جي كي  للشعر العادي 1000 مل هو 625 جنيه مصري.

2 ـ شامبو Phytolium energizing

يعتبر هذا الشامبو أيضاً واحد من أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين؛ حيث أنه يعد منتج طبيعي يساهم في التقليل من تساقط الشعر وذلك لاحتوائه على خلاصة النباتات مثل الميرمية التي تعمل على تحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر ومن ثم يزيد من كثافة الشعر وقوته.

بالإضافة إلى أنه يعزز عملية نمو الشعر وذلك نتيجة احتوائه على الكينا، بجانب أنه لا يحتوي على أي مركبات كيميائية مضرة للشعر مثل الكبريت والصوديوم وغير ذلك من المواد الضارة.

علاوة على ذلك، فإن هذا الشامبو يدخل في محتواه العديد من الفيتامينات التي تساهم في تغذية الشعر، ونموه بصورة سليمة مثل الزنك وفيتامين B3 إلى جانب الجنسنج لذلك فهو من أفضل المنتجات للشعر المعالج بالبروتين.

أفضل سعر لـشامبو Phytolium energizing  للشعر 1000 مل هو 625 جنيه مصري.

3 ـ شامبو الأرغان

يندرج شامبو الأرغان أيضاً تحت قائمة أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين؛ حيث أنه يحتوي على تركيبة فريدة تلعب دوراً كبيراً في تثبيت البروتين على الشعر منها الصبار، أو الكيراتين الذي يساهم في الحفاظ على نسبة البروتين في الشعر، أو زيت الزيتون.

ومن الجدير بالذكر، أن أفضل تركيبة لِشامبو الأرغان هي التي تحتوي على زيت الأرجان؛ حيث أنه يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الشعر من التلف والجفاف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المنتج يعد من أنسب المنتجات للشعر المفرود بالبروتين خاصةً أنه لا يحتوي على كلوريد الصوديوم.

أفضل سعر لـ شامبو الأرغان – 500 مل هو 95 جنيه مصري.

في نهاية المقال، نذكر أننا قدمنا لك أفضل شامبو للشعر؛ حتى نساعدك على العناية والاهتمام بشعرك وحمايته من التعرض للتلف أو التساقط.

 

اقرًأ أيضًا.. أضرار بروتين الشعر للحامل والأطفال ومدته على الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى