أفضل كتب

أفضل كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة PDF للقراءة والتحميل

إن تربية الأطفال من الأمور المهمة التي تشغل بال الكثير من الآباء والأمهات، فمنذ معرفة أنهم سيستقبلون طفل جديد، يبدأ التفكير في كيفية تربية هذا الطفل تربية سليمة وصحيحة، عن طريق الاعتماد على أفضل الطرق والوسائل التي تمكنهم من التعامل مع هذا الطفل وفهم طبيعته وتوجيه نحو الصواب والخير.

يعتبر التثقف وقراءة الكتب المهمة والمرتبطة بتربية الأطفال من أفضل الطرق المتبعة لتربية الأطفال بطريقة سليمة، ويجب على أولياء الأمور أن يبحثوا عن الكتب المفيدة خاصة كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة، لفهم طريقة التعامل مع حديثي الولادة. 

اقرأ أيضاً أفضل كتب لتربية الأطفال منذ الولادة دينياً وأخلاقياً pdf

سلسلة أفضل كتب عالمية عن تربية الأطفال منذ الولادة pdf

ثمة مجموعة من الكتب المعنية بشأن تربية الأطفال منذ الولادة وتوفير الطرق الفعالة لفهم طبيعتهم والتعامل معهم، حيث تعتمد هذه الكتب على نهج تربوي صحيح يمكن من اكتساب الخبرة للتعامل مع سلوكيات الأطفال المختلفة منذ الولادة، ومن بين أهم هذه الكتب:

1- كتاب Brain Rules for Baby: How to Raise a Smart and Happy Baby from Zero to Five

يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب التربوية التي تساهم في تكوين ثقافة تنشئة لدى الآباء والأمهات فيما يخص التعامل مع الأطفال منذ الصغر، خاصة الأطفال حديثي الولادة، والتي يكون من الصعب فهمهم والتعامل معهم.

شرح كتاب Brain Rules for Baby: How to Raise a Smart and Happy Baby from Zero to Five

يقوم هذا الكتاب في فكرته على طرح آليات لمعرفة كيفية التعامل مع دماغ الطفل والتطرق لطريقة تفكيره منذ الصغر، لكي يتمكن أولياء الأمور من التنبؤ بالمستقبل الذي سيكون عليه الطفل فيما بعد، اعتمد هذا الكتاب على أسس علمية وحقيقية في محتواه، حيث قدم مجموعة من الأفكار العلمية ودعمها بالإحصائيات والأرقام التي تفيد كل أب وأم في التعامل مع الطفل منذ الولادة.

نبذة عن كتاب Brain Rules for Baby: How to Raise a Smart and Happy Baby from Zero to Five

يرجع هذا الكتاب في تأليفه إلى العالم والمؤلف “جون ميدينا “، والذي اعتمد مجموعة من المعايير التي يجب على كل أب وأم أخذها بالاعتبار أثناء التعامل مع الأطفال، كما قدم مجموعة من الإجابات على الأسئلة التي يطرحها الآباء والأمهات فيما يخص موضوع تربية الطفل منذ الولادة.

2- كتاب New Toddler Taming: A Parent's Guide for the First Four Years

يعتبر هذا الكتاب من أبرز كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة كما أنه من الكتب الفريدة المختصة بتربية الأطفال حتى الكبر، حيث يركز على التحولات التي تطرأ على حياة الطفل وتنقله من طفل وديع ورقيق إلى طفل عدواني صوته مرتفع، حيث يدرس هذا الكتاب التغييرات والبيئة المحيطة بالطفل التي أدت إلى كل هذه التحولات والتغيرات.

شرح كتاب New Toddler Taming: A Parent’s Guide for the First Four Years

يعتمد هذا الكتاب في فكرته بشكل أساسي على التساؤلات التي يطرحها الآباء والأمهات الذين مروا بتجربة الإنجاب عن التغييرات التي تطرأ على صغيرهم، ففي بعض الأحيان يشتكي أولياء الأمور من تحول طفلهم إلى متنمر صغير، ويتساءلون أيضاً عن كيفية تغير هذا السلوك بطرق فعالة.

نبذة عن كتاب New Toddler Taming: A Parent’s Guide for the First Four Years

يحاول مؤلف الكتاب “كريستوفر غرين” الإجابة عن التساؤلات العدة المطروحة حول السلوكيات المشينة التي يلاحظها الآباء والأمهات في تصرفات أبنائهم منذ السنوات الأولى من عمرهم، مما يفزعهم ويخلق هالة من الهلع حول مستقبل أطفالهم.

3- كتاب The Essential First Year

يعتمد هذا الكتاب على تجربة حقيقية تساعد الأمهات على كيفية التأقلم حول الوضع الجديد بعد الإنجاب، حيث تعاني الكثير من الأمهات بعدد الإنجاب من التعب والإعياء والإجهاد الشديد بسبب قلة النوم وعدم معرفة كيفية التعامل مع الطفل المولود.

شرح كتاب The Essential First Year

يعتبر هذا الكتاب بمثابة دليل حي عن طريق تقديم تجربة مفيدة قائمة على الأبحاث والدراسات تساعد في التعرف على أدمغة الأطفال للتعامل معهم وإيجاد الوسائل المناسبة للتعامل معهم فيما بعد، كما أنه يقدم مجموعة من النصائح الصحية حول طريقة التغذية، والنصائح العاطفية المرتبطة بالتعامل مع الجانب العاطفي للطفل.

نبذة عن كتاب The Essential First Year

استخدمت “بينيلوبي ليتش” في كتابها The Essential First Year لغة بسيطة وأسلوب السهل الممتنع من أجل تقديم تجربتها حول كيفية التعامل مع الأطفال منذ الولادة، مما يمهد لاتخاذ القرار الصحيح فيما يخص تربية الأطفال.

4- كتاب Eco-Baby: A Guide to Green Parenting

يمكن هذا الكتاب الآباء والأمهات من اتخاذ القرارات الصحية فيما يخص مستقبل أطفالهم، حيث يركز حول كيفية تربية وتنشئة الطفل بطريقة صحيحة مما يجعله صديق للبيئة، أي شخص نافع وصالح يسعى إلى نفع المجتمع وتقديم مصلحة عامة.

شرح كتاب Eco-Baby: A Guide to Green Parenting

يقوم هذا الكتاب في فكرته على تقديم مجموعة من النصائح للآباء والأمهات من أجل اتخاذ القرارات الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الطفل منذ الولادة، ويقدم فرص عدة لكي يتمكن الآباء والأمهات من جعل حياة أطفالهم أفضل، عن طريق شراء مستلزماتهم من الشركات والوكالات التي تنتج منتجات صديقة للبيئة وغير مضرة.

نبذة عن كتاب Eco-Baby: A Guide to Green Parenting

يرجع هذا الكتاب في تأليفه إلى “سالي جين هال” التي تعتمد في كتابها على تقديم مجموعة من البدائل والتوصيات، والتي تعتبر بمثابة دليل للآباء والأمهات بشأن تعلم طرق التربية الصحيحة والسليمة.

5- كتاب Bringing Up Bebe

يتبع هذا الكتاب في فكرته عرض التجربة الفرنسية التي تتميز بالشدة والجزم من أجل تنشئة وتربية الأطفال بطريقة صحيحة، تهيئهم على عدة سلوكيات مهمة ومميزة تجعلهم ينتهجون الخُطى الصحيحة في حياتهم.

شرح كتاب Bringing Up Bebe

يضرب هذا الكتاب في محتواه أمثال كثيرة بالأطفال الفرنسيين والذي يعرفون بأخلاقهم وسلوكياتهم الفريدة، عن طريق اتباع مجموعة من القواعد والمعايير والتي تعتبر بمثابة أسس سليمة وواضحة لهم للتعامل في أمور حياتهم المختلفة.

نبذة عن كتاب Bringing Up Bebe

يقوم هذا الكتاب على كيفية الاستفادة من التجارب السليمة من أجل إصلاح السلوكيات المتلفة التي يتبعها الأطفال، عن طريق اعتماد الآباء والأمهات على طرق وقواعد صحيحة وسليمة، تجعل من حياة أطفالهم سهلة.

6- كتاب Siblings Without Rivalry

يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب المتواجد بسلسلة كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة، حيث يقدم مجموعة من النصائح والبدائل المهمة التي تساعد أولياء الأمور في اتخاذ الخطوات الصحيحة التي تمكنهم من التعامل مع الأطفال بطريقة سليمة.

شرح كتاب Siblings Without Rivalry

يطرح هذا الكتاب المتاعب والمشاكل التي تواجه أولياء الأمور في التعامل مع الأبناء، خاصة فيما يخص موضوعات الغيرة والتنافس بين أطفالهم، ويقدم هذا الكتاب أسس معينة للتعامل مع هذه المشكلة وحلها بالطرق الفعالة والسليمة.

نبذة عن كتاب Siblings Without Rivalry

يقدم هذا الكتاب مجموعة من الأفكار الفعالة التي تمكن من تحويل سلوكيات وتصرفات الأطفال نحو الأطفال عن طريق الاعتماد على الطرق الإيجابية والفعالة.

7- كتاب Positive Discipline from a-z

يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب التربوية التي تقدم أطروحات جديدة ومبتكرة، ويقدم مجموعة من الآليات والأدوات التي تساعد في التعامل مع الأطفال بطرق سليمة وصحيحة في حياتهم اليومية.

شرح كتابPositive Discipline from

يشرح هذا الكتاب الأسباب والعوامل المؤدية لتصرفات الطفل السيئة، كما يقدم مجموعة من الأساليب التي تساعد في نبذ السلوكيات السيئة، ويساعد أيضاً في تأهيل الآباء والأمهات بطرق سليمة من أجل التعامل مع المشاكل التي تواجههم أثناء التعامل مع أطفالهم.

نبذة عن كتاب   a-z Positive Discipline from

كُتب هذا الكتاب من قبل “جين نيلسن” بمشاركة من المؤسسة الأمريكية للتربية الإيجابية، لتقديم أدوات إيجابية تمكن من التعامل مع الأطفال بطرق أكثر فاعلية، لتغييرهم نحو الأفضل.

8- كتاب Five Love Language of Children

يعتبر هذا الكتاب من أهم الكتب المميزة والضرورية ضمن سلسلة أفضل كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة، حيث يقدم طريقة مختلفة عن كيفية التعامل مع الطفل منذ الولادة لتقويم سلوكه.

شرح كتاب Five Love Language of Children

يركز هذا الكتاب على الجانب العاطفي في تكوين الطفل، حيث يبرز الطريقة التعبيرية التي تمكن الطفل من التعبير عن حبه خاصة لأمه، كما يساهم في تقديم جوانب الدعم للطفل لكي يتمكن من التعبير عن مشاعره بكل أريحية.

نبذة عن كتاب Five Love Language of Children

يقدم هذا الكتاب في محتواه طرق وأساليب مختلفة تساهم في خلق بيئة أكثر عاطفية بين الآباء والأمهات وبين الطفل، مما يساعد في نبذ أي ضغوط أو مشاحنات قد تحدث، ويخلق جو مفعم بالمشاعر لاستقبال أي نصائح قد توجه للطفل.

خلاصة القول

تتنوع وتتعدد الطرق التي يمكن اللجوء إليها لاتخاذ النهج الصحيح لتربية الأطفال وتوجيهم، ويعتبر العرض السابق عن أهم كتب عن تربية الأطفال منذ الولادة من أهم الأساليب الثقافية التي تساعد في مجال تربية الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى