أفضل كورسات و دورات

أفضل كورسات مجانية لتعلم الرسم

المقدمة:

يعد الرسم مهارة من المواهب المثيرة والمميزة لمن يمتلكها فهو يشغل وقت فراغ الكثير من الأشخاص. هذا، ونلاحظ أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في تنمية موهبة الرسم لديهم، وقد يبحث البعض عن اكتسابها رغم أنه لا يتميز بامتلاك الموهبة. 

ومن هنا، وجدت عشرات من المصادر على الأنترنت تقوم بتقديم كورسات مجانية لكل من يرغب في تعلم الرسم.

وفيما يلي سنقدم لك أفضل كورسات مجانية تساعدك في تنمية موهبة الرسم بشكل سريع.

1- كورس أساسيات الرسم

يعد كورس أساسيات الرسم واحدًا من أهم وأفضل الكورسات التي تساعد أي مبتدأ في هذا المجال، فهو بمثابة الأرض الصلبة لكل طالب مبتدأ. هذا، ويقوم بتقديم هذا الكورس مصطفى سعدي باللغة العربية مجاناً عن طريق حلقات خاصة على قناته باليوتيوب، حيث يقدم أهم الأدوات الأساسية التي يستعملها الفنان في الرسم، كما أنه يعلم الجمهور أسماء الأقلام التي يستعملها وأشهر الماركات المميزة ذات الألوان الاحترافية. بالإضافة إلى ذلك، يقوم بشرح الفرق بين الألوان الاعتيادية، والاحترافية، كما أنه يبين أدوات الرسم بالفحم، وكيفية شراء هذه الأدوات.

2- كورس رسم للأطفال ـ رسم كرتون

يعتبر كورس رسم الأطفال واحدًا من أفضل الكورسات المجانية التي تمكن أي طفل من أخذ خطوة جيدة في هذا المجال. هذا، وقد تم إعداد هذا الكورس للأطفال بشكل خاص، إلا أنه يمكن للكبار أيضاً أن يعتمدوا عليه للتأسيس في بداية رحلة تعلم الرسم.
يحتوي هذا الكورس على تعليم 23 رسم كارتوني تقوم بتقديمه منصة يوديمي التعليمية مجاناً، ولا يتطلب من المتقدم إليها أن يكون لديه أي خلفية عن الرسم، حيث أنهم يقومون بتعليمه للأطفال والمبتدئين.

3- كورس تعليم الرسم للمبتدئين

يعد كورس تعليم الرسم للمبتدئين واحدًا من أفضل وأهم الكورسات المجانية التي تساعد أي مبتدأ في هذا المجال على التمكن منه؛ حيث أنه يحتوي 23 محتوى تعليمي باللغة الإنجليزية، تبلغ مدة كل محتوى 15 دقيقة. هذا، ويتضمن الكورس التعريف بأفضل الأقلام في الرسم، كما يقوم بتعليم الطلاب كيفية رسم الخطوط والانحناءات، وكيف يمكن عمل ظل للرسومات المكعبية والكروية. بالإضافة إلى ذلك، يتناول الكورس كيف يمكن رسم قطرة المياه، والشجر، والجمجمة، والمعلقة، والفنجان إلى غير ذلك من الأشياء الأخرى.

4- كورس تعلم الرسم الأنمي

يعتبر هذا الكورس أيضاً واحدًا من أفضل الكورسات المجانية التي تساعد المبتدئين في مجال الرسم، حيث أنه يساعد الشغوفين برسم الشخصيات الأنمي خطوة بخطوة. هذا، ويقوم بتقديم هذا الكورس مصطفى سعدي باللغة العربية مجاناً من خلال قناته على اليوتيوب.
يشتمل هذا الكورس على كيفية رسم الشخصيات الأنمي من الصفر وحتى الاحتراف وذلك عن طريق 12 محتوى تعليمي.

5- كورس تعلم الرسم خطوة بخطوة

يعد كورس تعلم الرسم خطوة بخطوة واحدًا من أفضل الكورسات المجانية لتعلم الرسم للمبتدئين باللغة الإنجليزية، فهو يعد أيضاً بمثابة الأرض الصلبة لتعليم المبتدئين كيفية الرسم بالقلم الرصاص، بالإضافة إلى أنه يقوم بتعليم كيفية رسم الخطوط العريضة، وكيفية التظليل للاشكال المكعبية والكروية، وعمل المسافات في الرسومات التي تكون بمناظر طبيعية. هذا، ويحتوي الكورس على 23 محتوى تعليمي تبلغ مدة المحتوى 15 دقيقة فقط.

6- كورس تعلم الرسم من الصفر

يندرج كورس تعليم الرسم من الصفر تحت قائمة أفضل الكورسات المجانية لتعليم الرسم، حيث أنه يحتوي على العديد من المهارات الأساسية التي تساعد في تعليم الرسم مثل كيف يمكن مسك القلم، وعمل تظليل للأشكال والرسومات ثلاثية الأبعاد، كما أنه يقوم بإعطاء النصائح لتجنب الأخطاء المشهورة عند الرسم. هذا و الكورس متاح باللغة الإنجليزية.

7- كوس تعلم رسم الشخصيات في مخيلتك باحترافية

يعتبر هذا الكورس واحدًا من أفضل الكورسات التي تساعد أي شخص مبتدأ يرغب في تنمية موهبة الرسم لديه، أو حتى تعلم الرسم من البداية، حيث أنه يقوم بمساعدتك في كيفية رسم الملامح الإنسانية الخاصة بكل وجه من خلال تقديم أساسيات ومهارات في الكورس ينبغي عليك تعلمها لتساعدك في هذا الفن. بالإضافة إلى ذلك يقدم الكورس كيفية الرسم الضوء والظل بشكل أكثر واقعية، وهو مقدم باللغة الإنجليزية من خلال منصة يوديمي سعر لا يتعدى الـ 12 دولار.

8- كورس أسرار الرسم

يعتبر هذا الكورس واحدًا من أفضل الكورسات المجانية لتعليم الرسم للمبتدئين الشغوفين بحب الرسم؛ حيث أنه يوضح أولاً المفاهيم والمصطلحات الأساسية الخاصة بهذا المجال باللغة الإنجليزية، وهو لا يشترط وجود أي خبرة سابقة للمتقدمين إليه؛ لأنه يقوم بتعليم الرسم من الصفر خطوة بخطوة حتى الإحتراف. هذا، ويتم تقديم هذا الكورس من خلال منصة يوديمي.

9- كورس تعلم رسم البورترية

يعد كورس تعلم رسم البورتريه واحدًا من أفضل الكورسات المجانية التي تساعد المبتدئين وغيرهم على تنمية مهارة الرسم أو تعلمه من أقل مستوى وحتى الاحتراف؛ كما أنه يعد من أهم الكورسات في مجال الرسم؛ لأنه أصبح منتشراً بشكل كبير بين الأشخاص في جميع دول العالم.

10- كورس تعلم الرسم بالفحم

يندرج كورس تعلم الرسم بالفحم في قائمة أفضل الكورسات المجانية التي يحتاج إليها المبتدئين في تنمية مهارة الرسم لديهم؛ حيث يحتوي الكورس على تعليم مجموعة كبيرة من الأدوات التي يحتاج إليها أي فنان في الرسم بالفحم. يقوم بتقديم هذا الكورس مجاناً مصطفى سعدي من خلال قناته على اليوتيوب باللغة العربية بواسطة العديد من الفيديوهات التعليمية بطريقة مميزة، ولا يتطلب منك وجود أي خبرة سابقة لديك؛ حيث أنه يقوم بتعليم الرسم بالفحم بداية من أقل مستوى حتى تصبح متميزاً به.

في نهاية المقال، نذكر أننا قدمنا لك أفضل كورسات مجانية تقوم بشرح الأساسيات والمصطلحات الضرورية التي تتعلق بالرسم، فعليك بالاستعانة بهذه المصادر التي تقوم بتقديم الكورسات؛ حتى تصبح متميزاً في مجال الرسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى