أفضل نصائح

أفضل نصائح لشراء السيارة المناسبة لك

المقدمة

تعتبر السيارات من أهم مقوّمات الحياة اليومية لكل الأشخاص؛ فهي وسيلة نقل مميزة وسريعة؛ حيث أنها تمّكننا من الذهاب في أي مكان نوّد الذهاب إليه. لذلك إذا أراد شخص ما شراء سيارة، فيجب عليه أن يطّلع على النصائح والإرشادات التي تساعده في اختيار سيارة مناسبة له من ناحية الاستعمال، والميزانية.

فإذا كنت ترغب في شراء سيارة معينة وتريد معرفة أهم النصائح التي ينبغي عليك اتباعها، ننصحك بالاطلاع على محتوى هذه المقالة فهي على الأرجح ستجمع لك النصائح الضرورية التي تفيدك.

 وإذا كان لديك أي نصائح أخرى أو مقترحات اتبعتها وساعدتك في شراء سيارة فنرجو منك إخبارنا في تعليق أو من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا 

نصائح لشراء سيارتك المناسبة

1- إذا أعجبتك سيارة معينة، فأن أفضل شيء هو أن تبحث عنها على الإنترنت؛ حتى تتطلع على عيوب ومميزات هذه السيارة فتتعرف مثلاً على درجة الأمان بها، ولا تتسرع فتأخذ قرارًا خاطئًا ولكن اختر بعقلك؛ حتى يكون اختيارك للسيارة عن اقتناع.

2- إذا كنت ترغب في شراء سيارة معينة، ننصحك أولاً بالتجول والسؤال عن سعر هذه السيارة في مختلف أسواق السيارات؛ حتى تتكوّن في ذهنك فكرة عن سعر هذه السيارة، وبالتالي تختار المكان الذي يناسب ميزانيتك.

3- بعد معرفة سعر السيارة، ننصحك بأخذ الوقت الكافي في التفكير، ويمكنك في هذا الوقت أن تستعين بفني، أو صديق ذي خبرة لفحص السيارة وتجربة مُعداتها قبل الشراء، مثل فحص المحرك، والصوت الصادر منه، وليس هناك أي تسريب للزيت إلى غير ذلك من هذه الفحوصات المهمة التي ينبغي عليك أن تختبرها قبل عملية الشراء.

4- إذا كنت ترغب في شراء سيارة، ننصحك بأن تختار سيارة في متوسط  احتياجاتك؛ فلا تقم بشراء سيارة ذات إمكانيات عالية كـسيارة الدفع الرباعي مثلاً في حين أنك لن تستخدم إمكانياتها. لذلك، ننصحك بأن تفكر بالسعة اللترية، وقدرة المحرك التي تناسب استعمالك الفعلي.

5- قبل إجراء عملية الشراء، ننصحك بإحاطة العلم بمعلومات السيارة. فعلى سبيل المثال، تتعرف على ناقل الحركة هل هو عادي أم أتوماتيك، تتعرف هل السيارة مزوّدة بالوسائل الأمنية مثل الوسائد الهوائية أم لا، ثم تتطلع على مواصفاتها التكميلية فهل يوجد بها كاست، أو تكيف إلى غير ذلك من الأشياء التي ينبغي عليك معرفتها قبل عملية الشراء.

6- أيضاً، ننصحك بفتح أبواب السيارة، والباب الخلفي؛ حتى تتأكد من صحة الإطارات، وسلامة وجودة فرش السيارة، وكذلك التأكد عدم وجود أي كدمات، أو رش، أو برومة

7- أيضاً، ننصحك بضرورة معرفة الآراء عن الاسم والعلامة التجارية للسيارة التي ترغب بشرائها؛ لأن العلامة التجارية تجعل المنتج سهل التعرف عليه من خلال تجارب العملاء لتلك السيارة. بالإضافة إلى معرفة خدمة ما بعد البيع مثل وجود مراكز خدمة معتمدة للضامن.

8- ننصحك بضرورة التأكد من نسبة استهلاك المحرك للزيت؛ وذلك عن طريق تشغيل المحرك لمدة 5 أو 10 دقائق، فإذا صدر لون العادم رمادياً يميل إلى الأزرق فمعناه أنه هذا المحرك يستخدم كميات كبيرة من الزيت، أما إذا خرج لون العادم أسود فهذا يدل على أن المحرك يستخدم كميات كبيرة من الوقود.

9- أيضاً، ننصحك بضرورة مُراقبة لوحة العدادات للتأكد من قيام وظائفها بشكل جيد مثل مستوى الزيت ودرجة الحرارة، والتأكد أيضاً من سلامة جميع اللمبات.

10- ننصحك أيضاً بإجراء تجربة قيادة قبل شراء السيارة؛ حتى تتعرف أكثر على السيارة ومدى شعورك بالراحة تجاهها أو عدمه، أيضاً لمعرفة هل يتحرك المقعد للأمام والخلف بسهولة أم لا، وأيضاً لتجربة المراية، وهل تواجه صعوبة في الوصول إلى الدواسات وفرامل اليد أم لا، أيضاً ننبهك إلى التوقف فجأة على طريق فارغ؛ للتأكد من سلامة الفرامل.

11- ننصحك قبل إتمام عملية الشراء، بالتفاوض مع البائع؛ فلا يجب عليك قبول أول سعر يضعه البائع؛ حتى تصل إلى أفضل سعر ممكن سارٍ في معظم الأسواق.

12- عند إتمام عملية الشراء، ننصحك قبل التوقيع بقراءة العقد بعناية؛ حتى تتأكد أن كل ما تم الاتفاق عليه موجود في العقد. وإذا أردت الشراء بالتقسيط ينبغي عليك أن تحرص على معرفة سعر الفائدة وتاريخ أول قسط، ومقدّم الشراء.

13- بعد إجراء عملية الشراء، ننصحك بضرورة الإشتراك في التأمين على السيارة؛ حتى تتعهد شركة التأمين بتحمّل أي خسائر تحدث للسيارة مثل الاصطدام بسيارة أخرى.

14-ننصحك أن تكون حريصًا على وضع نسخة من أوراق السيارة بداخلها وكذلك إيصالات السيارة؛ حتى تجدها عند الحاجة إليها، كما ننصحك بالحرص على تغيير زيت المحرك بشكل دائم.

15- ننصحك بالتأكد بعناية من صحة جميع الإطارات الموجودة بالسيارة وأنها منفوخة، كما ننصحك بضرورة جعل مقياس ضغط الإطارات موجود داخل السيارة؛ لفحصها شهرياً.

في النهاية..

نوضح أنه قد يبدو لك أن شراء السيارة أمرٌ معقدٌ نسبياً؛ بسبب الكثير من الأشياء التي يجب عليك مُراعتها عند شراء سيارة مناسبة، إلا إن هذه النصائح تساهم في أن تجعلك على وعي كبير فيما ينبغي عليك القيام به، وهذا ما يراه فريق موقع DAL4YOU.

كانت هذه أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على سيارتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى