أفضل نصائح

أفضل نصائح للحفاظ على السيارة

المقدمة

الحصول على سيارة هو أمر شاق هذه الأيام نظرًا للظروف الاقتصادية للبلاد، والمخاطر التي تمر بها، ونظرًا للوضع المادي الحرج والصعب للكثير منا، بسبب المصاعب والتحديات التي نمر بها.

والحفاظ على السيارة الخاصة مهم وضروري، حتى لا تستنفد الكثير من وقتك ومالك، وحتى لا تضيع عليك الكثير من الأمور المهمة، وتضعك في مواقف محرجة، لذا من المهم أن تحافظ على سيارتك، وتعتني بها عناية فائقة.

ومن هنا قمنا بتجميع العديد من النصائح التي ستساعدك بشكل كبير من الحفاظ على سيارتك، فتابع معنا تلك النصائح.

 

 وإذا كان لديك أي نصائح أخرى أو مقترحات اتبعتها لتحافظ على سيارتك فنرجو منك إخبارنا في تعليق أو من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا 

أهم طرق الحفاظ على السيارة

1- حافظ على نظافة سيارتك:

من المهم أن تنظف سيارتك من حين لآخر، ولكن ليس لتبدو شكلها أنيق ونظيف فحسب، بل لأن ذلك يؤثر على طلاء السيارة، فالأوساخ التي تتكون عليها نتيجة الأتربة، مع الوقت قد تسبب الصدأ الذي بدوره قد يسد الممرات التي تصرف المياة، مما يجعلك في مأزق.

2- أوقف سيارتك في الظل أو تحت الأشجار:

من المهم ألا تدع سيارتك تتعرض للشمس لفترة طويلة، فهذا سوف يسبب لها الصدأ وتآكل الطلاء، والذي سيؤثر عليها كما أن شكلها سيبدو قبيحًا أمام الآخرين.

3- تفقد الإطارات:

من أهم النصائح التي يجب أن تولي عناية بها، فتفقد الإطارات أمر ضروري قبل ركوب السيارة، فهذه النصيحة تساعدك بشكل كبير على عدم التعرض لحوادث مفاجأة على الطريق، لذلك احرص دائمًأ على تفقدها حفاظًا على حياتك.

4- صلح الأعطال بسرعة:

من الجيد أن تبادر لتصلح الأعطال حتى لا يزداد الأمر سوءًا، وتؤثر على سيارتك بشكل بالغ، فأي عطل بسيط يؤثر على بقية السيارة وستجد نفسك إذا أهملته لفترة قصيرة مضطرًا لإصلاح الكثير، لذلك بادر بإصلاح أي عطل ولو بسيط حتى لا يمتد بشكل كبير.

5- استخدام المكابح اليدوية:

من الضروري أن تستخدم المكابح اليدوية حتى في حال أن السيارة مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية، فلا تهمل استعمالها عند تثبيت السيارة ولا تعتمد بشكل كلي على علبة التروس، فمن الممكن أن تضرر وسيكون تكلفتها باهظة جدًا.

6- حافظ على الصيانة الدورية بصفة مستمرة:

من الضروري أن تحافظ على الصيانة الدورية لسيارتك حتى تحافظ على فترة عمر السيارة، فالصيانة الدورية قادرة على إطالة عمر السيارة، فهي تحافظ على القطع والمكونات من التضرر.

والمحافظة على تغيير الزيوت وكذلك المُّرشحات، ووسائل التبريد ووسائل نظام المكابح كل ذلك يزيد من عمر السيارة.

7- نظف المحرك كل فترة:

من المهم أن تحافظ على تنظيف المحرك و المشعاع كل فترة ولتكن سنتين، فإن المحرك تظل به أوساخ ورواسب تتكون في الممرات الضيقة والصمامات معقدة التصميم، فحتى مع استخدام زيوت أخرى تظل هذه الأوساخ موجودة، فمن الضروري تنظيفها باستخدام مادة منظفة تبقى لعدة دقائق، وتعمل على إذابة تلك الأوساخ.

8- قلل الأوزان الزائدة:

تقليل الأوزان الزائدة حتى مع السيارات المزودة بمحركات قادرة، فتقليل الأوزان يؤثر بشكل كبير على المحرك، لذا من الضروري أن تتخلص من الحمولة الزائدة من صندوق الأمتعة، فهذا سيؤثر بشكل كبير على إطالة عمر نظام الدفع ونظام التعليق والمكابح.

9- ابدأ ببطء:

كلنا نحتاج لفترة وجيزة حتى نبدأ في شيء ما، وكذلك سيارتك ابدأ معها ببطء حتى تصل الزيوت لجميع أجزاء المحركات، وانتظر حتى تصل حرارة سائل التبريد للمستوى المطلوب، فمن السيئ أن تشغل سيارتك وتطلب من المحرك أقصى سرعة وهو لم تصل إليه الزيوت بعد، فهذا من شأنه أن يضر سيارتك.

10- اقرأ كتيب الإرشادات:

من الأهمية بمكان أن تقرأ كتيب إرشادات سيارتك، فكل نوع سيارة تختلف عن الأخرى، وكذلك محركاتها ومعداتها، فحتى تستعمل سيارتك بكفاءة، وتطيل عمرها وبقاءها، فلا بد أن تقرأ كتيب الإرشادات وتنفذ ما فيه بعناية.

في النهاية…

من المهم أن تحافظ على سيارتك، فهي من أثمن الأصول التي تمتلكها، كما أنها لها أهمية بالغة في حياتنا، وتوفر لنا كثير من الوقت والجهد؛ لذامن المهم أن تتبع الإرشادات والنصائح حتى تزيد من فترة عمرها وبقائها.

 

.

كانت هذه أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على سيارتك .

المراجع

https://arabsauto.com/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%A5%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق