سلسلة كي ماركتولوجي

نقاط التفكير قبل العمل في المنتجات الإلكترونية

نحن لا نعني دائمًا أفكارًا جديدة، أفكارًا إبداعية ومبتكرة، لم يسبق للعالم رؤيتها من قبل، ولكن أي فكرة تتبادر إلى ذهنك، وتعتقد أنها توفر فائدة وقيمة للناس، يمكنك بالتأكيد الاستفادة منها والعمل عليها.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إعداد كتاب رقمي، فإن الخطوة الأولى هي البدء في الكتابة. إذا كنت تفكر في تسجيل مقاطع فيديو تعليمية، يجب عليك تصوير مقطع الفيديو الأول.

الشيء المهم هو البدء عمليا وفعليا، وليس الانتظار طويلا. خذ فكرتك إلى الأمام وابدأ العمل.

جوانب مهمة عليك التفكير بها

هل يوجد لديك فكرة محددة؟

لم يكن لديك فكرة؟

هل يوجد لديك موهبة أو مهارة؟

لديك بعض الموهبة أو المهارة، لكنك لا تعرف كيف تجعلها شركة؟ اعثر على كل ما يتعلق بك في هذا المجال أو هذه المهارة والموهبة واكتشف كيف يمكنك تحويلها إلى مواد ومعلومات رقمية يمكنك أن تباع عبر الإنترنت.

قبل بدء العمل في هذا المجال، يجب عليك التوقف والتأمل جيدًا، ومحاولة التفكير في الجوانب التالية:

أليس لديك فكرة معينة، ولكنك لاحظت فرصًا ممتازة في سوق المنتجات الرقمية، فلا داعي أن تقلق!

في مثل هذه الحالات، ننصحك بالاهتمام بالبيئة المحيطة. لاحظ ما هي احتياجات الأشخاص؟ ما الذي يبحثون عنه؟ كيف يمكنك إيجاد نوع من الأعمال أو طريقة ذكية لمساعدتهم على حل مشكلة معهم؟

إذا كنت تعتقد أنه من الصعب الحصول على المعلومات مثل هذه، فهي في الواقع عكس ذلك تمامًا. يمكنك إجراء مقابلات رسمية مباشرة مع عينة عملية من قطاع السوق أو القطاعات التي تريد استهدافها، ويمكنك أيضًا الاعتماد على بعض مواقع الويب والأدوات التي ستساعدك في مثل هذه الأبحاث، بما في ذلك: مؤشرات Google، وكذلك Quora و Reddit (متوفران باللغة العربية) إجابات Yahoo والمزيد.

من خلال هذه المواقع، يمكنك البحث عن المناطق التي تحبها وهواياتك…

الكلمة الأخيرة حول هذه النقطة، هي أنه من أجل إعداد المنتجات الرقمية، لا تحتاج إلى أن تكون متخصصًا في مجال، أي معرفة أن لديك أي خبرة محددة يمكنك تحويلها إلى دورة تدريبية أو كورس وبيعها عبر الإنترنت، بمرور الوقت، تكسب عملاء، وإذا كانوا راضين عن ما تقدمه، فمن المحتمل أن تتحول إلى مرجع رائع في هذا المجال وتربح الآلاف من المعجبين والعملاء.

لمعرفة المزيد، شارك في الفعاليات والأحداث المتعلقة السوق الرقمية و بريادة الأعمال، بهذه الطريقة، لديك الفرصة للتواصل مع أشخاص وخبراء رائعين. تابع المدونات ومواقع الويب حول مجالك أو اهتماماتك. كلها مصادر رائعة لاكتساب الخبرة والتعلم.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى