أفضل حلقات تحفيظ القرآن

طرق التسجيل في المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم عن بعد

تعد المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم عن بعد واحدة من أفضل المنصات الإلكترونية التي تهتم بتعليم القرآن الكريم عن بعد؛ وذلك بهدف توفير بيئة إلكترونية ناجحة تقدم البرامج والدورات التي تساعد في تحفيظ كتاب الله وتعلم تلاوته بشكل صحيح.

ومن هنا، فقد تم إطلاق المنصة الذكية لِتعليم القرآن الكريم؛ حتى ينال جميع المشاركين بها خيري الدنيا والآخرة، وفيما يلي سنسلط الضوء على هذه المنصة، وكيفية التسجيل بها بشكل مفصل.

فكرة المنصة الذكية لِتعليم القرآن الكريم

تقوم فكرة المنصة على توفير بيئة إلكترونية تشتمل على مجموعة من البرامج والدورات بين أيدي جميع أبناء الأمة الإسلامية بحيث تساعد كل من يرغب في حفظ كتاب الله على حفظه، وتعلم تلاوته وذلك عن طريق شبكة الإنترنت؛ بهدف علاج مشكلة كل من لا يتوفر بالقرب منه مقرأة أو معهد متخصص في تحفيظ القرآن الكريم.

نبذة عن المنصة الذكية لِتعليم القرآن الكريم

نبذة عن المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم عن بعد

تم إطلاق هذه المنصة من هيئة الشئون الإسلامية والأوقاف داخل الإمارات العربية المتحدة بهدف دعم عملية تطوير آليات التعليم عن بُعد لِجميع طلاب دولة الإمارات؛ حيث أنها تعد بيئة إلكترونية موثوقة تعتمد على تحفيظ وفهم القرآن الكريم من المنزل دون أن يحتاج الطالب إلى حضور مراكز التحفيظ.

أهداف المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم

تهدف المنصة الذكية لِتعليم القرآن الكريم عن بُعد إلى عدة أهداف منها ما يلي:

    1. توفير بيئة تعليمية تساعد على حفظ القرآن الكريم لِكافة أبناء الأمة الإسلامية؛ حيث يتم من خلال هذه البيئة تزويد الطلاب بمعاني القرآن الكريم بشكل صحيح وذلك عن طريق المشايخ والمدرسين الموثوقين داخل دولة الإمارات.
    2. كما أن المنصة تهدف إلى مد الطلاب غرس أهمية القرآن الكريم داخل حياة كل طفل مسلم.
    3. متابعة حفظ كل طالب وذلك من خلال التسميع، وتصحيح أي أخطاء في التلاوة يقع بها أي طالب.
    4. توفير بيئة دينية تساعد الطلاب على تعلم كتاب الله من المنزل عبر شبكة الإنترنت بنظام التعليم عن بُعد.

طريقة التسجيل في المنصة الذكية لِتعليم القرآن الكريم

طريقة التسجيل في المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم عن بعد

إذا كنت ترغب في حفظ القرآن الكريم، فيمكنك التسجيل في هذه المنصة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. عليك بالدخول إلى صفحة المنصة الرئيسية صفحة تسجيل الدخول مباشرة https://live.awqaf.gov.ae/Login
  2. بعد ذلك ينتقل المتصفح إلى صفحة جديدة على الطالب أن يدخل فيها المعلومات والبيانات التي تساعده على التسجيل في المنصة مثل الاسم، الجنس، الجنسية، بلد الإقامة، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، عمر المتقدم، عنوان البريد الإلكتروني، و رقم الهاتف الخاص بالطالب.
  3. ثم بعد ذلك على الطالب أن يقوم بإختيار اسم مستخدم لِحسابه، وتعيين كلمة مرور، ثم يقوم بإدخالها مرة أخرى حتى يتأكد من صحتها.
  4. ثم يقوم بالضغط على مربع الموافقة على الشروط والسياسات.
  5. بعد ذلك يجب على الطالب أن يدخل رمز التحقق الذي وصل إليه عن طريق رقم الهاتف، ثم يقوم بالضغط على تسجيل.
  6. عندما يكمل الطالب إدخال هذه الخطوات بشكل صحيح، سوف يصل إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخله الطالب رسالة تحتوي على رابط التأكيد.
  7. على الطالب أن يقوم بالضغط على هذا الرابط؛ حتى يتم تفعيل حسابه على المنصة بنجاح.
  8. بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضاً إرسال كود سري مُتغير OTP مرة واحدة على رقم الهاتف الذي يتعلق بالحساب، وحتى تكتمل عملية التفعيل على الطالب أن يدخل الكود في المكان المخصص له في صفحة التسجيل بالمنصة ثم يقوم بالضغط على زر “دخول”.

كيفية الالتحاق بفصل افتراضي في المنصة الذكية

وضّحت الهيئة العامة لِلشئون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات بِتوضيح كيفية يتم الالتحاق بالفصل التعليمي التدريبي وذلك بعد أن يتم الطالب تسجيل الحساب والدخول إلى المنصة عن طريق الخطوات التالية:

  • على الطالب أن يقوم أولاً بِالدخول على المنصة الذكية، ثم يتجه مباشرةً إلى القائمة الجانبية؛ حيث أنها تشتمل على الدروس المباشرة.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بِتقديم البدء الطلب من خلال إرفاق المستندات الثبوتية والتي تشمل صورة من هوية الطالب من الخلف ومن الأمام، صورة شخصية، ثم يقوم بالضغط على زر “متابعة”.
  • بعد ذلك على الطالب أن يقوم بالبدء في تحديد الفصل التعليمي الذي يرغب في الإلتحاق به، ثم بعد ذلك يقوم بِتحديد المواعيد التي تناسبه في الحضور ثم يقوم بالضغط أيضاً على “متابعة”.
  • بعد ذلك يتم إرسال طلب الإنضمام  إلى المشرف على النظام؛ حتى يقوم بِمراجعة بيانات الطالب حتى يجعله يدخل إلى الفصل المناسب لِمستواه.

رؤية المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم

تطمح المقرأة في أن تصبح أكبر منارة تعليمية تساعد الراغبين في حفظ القرآن الكريم على حفظه محلياً وعالمياً؛ وذلك بهدف خدمة أبناء المسلمين في شتى أنحاء العالم، وتعليمهم تلاوة كتاب الله على اختلاف الأعمار والمستويات دون الحاجة للحضور إلى المعاهد أو المراكز المختصة في تعليم القرآن وذلك حتى يسهل تلاوته وحفظه على الوجه الصحيح.

إمكانية الوصول 

يمكنك الوصول إلى المنصة الذكية لِتعليم القرآن الكريم من خلال الرابط التالي:

https://live.awqaf.gov.ae/

قامت إدارة المنصة الذكية لِتحفيظ القرآن الكريم بِإنشاء هذا الموقع بهدف غرس أهمية حفظ القرآن الكريم وتعلمه في كل أجيال المجتمعات في العالم الإسلامي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى