>
أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات تدربكم على القراءة السريعة

يبحث العديد عن تطبيقات تدربكم على القراءة السريعة من اجل تنفيذ المشاريع والمهام بشكل اسرع وأدق.
فكما نعرف جميعًا أهمية القراءة واثرها العظيم على عقلية الفرد ورؤيته وطريقة وأسلوب تفكيره، فالقراءة هي بوابة العقل للسفر حول العالم والبلدان وعبر الأزمنة والتنقل بين العلوم والفنون.

يمكنك أن تقرأ القليل عن علم الكيمياء دون الحاجة لدراسة العلم بأكمله، أن تقوم بقراءة عدة كتب عن التاريخ إذا كنت مهتمًا به. لكن من أكثر العقبات التي تواجه القارئين أو الراغبين في اتخاذ القراءة عادة هي ضيق الوقت مع كبر أحجام الكتب أحيانًا، فبعض العاملين ربما لا يمتلك في يومه أكثر من ساعة يقضيها في المواصلات ذهابًا وإيابًا.

ولكن هل فكرت يومًا أن بإمكانك قراءة كتابك المفضل خلال هذه الساعة؟
هناك مهارة مكتسبة تسمى مهارة القراءة السريعة تعتمد على تدريب وتنمية سرعة قراءاتك للكتب بحيث يمكنك أن تقرأ ضعف عدد الكلمات بعد التدريب لفترة من الزمن.
المهارة تعتمد على زيادة سرعة التنقل بين الكلمات والمصطلحات خاصة مع تكوين حصيلة من المصطلحات تجعلك في غير حاجة للوقوف على مصطلح بعينه أو مصطلح جديد غريب.

مما يستهلك منك الكثير من الوقت.
ولحاجة الكثيرين لهذه المهارة ومع تطور التكنولوجيا والعصر الحالي ظهرت تطبيقات للهواتف المحمولة تقوم بهذه المهمة وفي هذا المقال نعرض لك أفضل التطبيقات لتنمية مهارة القراءة السريعة.

القراءة السريعة بالعربي

أحد أشهر تطبيقات تدربكم على القراءة السريعة ذلك لأنه عربي بالكامل ويدربك على القراءة السريعة باللغة العربية الفصحى السريعة.
التطبيق يعتمد في البداية على اختبار سريع لتحديد المستوى عن طريق عرض قطعة أو مقالة ويطلب منك قراءتها كلها.

وعند انتهاءك منها يقوم بحساب الوقت الذي استغرقته في قراءة هذه المقالة مع عدد كلماتها لينتج لك معدل الكلمات التي تقراءها في الدقيقة ويحدد لك مستواك بناء على نتيجتك، ثم تبدأ مرحلة التدريب.1)neronet-academy.com

تطبيق Spreeder

يعد من الـ تطبيقات تدربكم على القراءة السريعة القوية في مجال التدريب على سرعة الفراءة وإتقانها.
حيث أنه يتيح لك بجانب التدرب على مهارة القراءة السريعة،
إمكانية تعديل وضبط معدل القراءة لتصل للمعدل المريح بالنسبة لك، مع توفير عدد كبير من مجالات القراءة حتى تقرأ في المجال الذي تهتم به بجانب التدريب.

التطبيق مصمم ليساعدك لمضاعفة معدل قراءاتك لثلاث مرات فوق المعدل الطبيعي كما أنه يقوم بإرسال التقارير بعد كل تدريب لتكون على اطلاع مستمر بمستواك والتقدم الذي تحرزه.

Speed Reading App: How to Read Faster

يعد هذ التطبيق من أقوى التطبيقات في تمرين القراءة السريعة حيث أنه يقوم باختبارك يوميًا ويقوم بعرض التمارين الإضافية عليك حيث أن فكرة البرنامج تعتمد على التمرينات الإضافية كأفضل وسيلة لرفع المستوى والتقدم في البرنامج.

تقوم فكرة البرنامج على عرض رسالة أو قطعة قصيرة،
والبدء بحساب الوقت ثم عن الانتهاء يقوم البرنامج بحساب معدل قراءتك بعدد الكلمات في الدقيقة الواحدة،
ثم يبدأ بعرض التمرينات المناسبة لمستواك.

تطبيق Speed Reading

من تطبيقات تدربكم على القراءة السريعة السهلة والسريعة في مجال القراءة السريعة،
يتيح لك التطبيق تدريب وتنمية مهارة القراءة السريعة لديك عبر بعض النصوص الصغيرة التي يمكنك قراءتها سريعًا ولا يفرض عليك التمرينات الإضافية لتحسين مستواك بل يكتفي بالنصوص المتاحة لك أو التي اخترتها.

يتيح لك أيضًا البرنامج مشاركة النصوص التي قرأتها وقمت بالتدرب عليها مع الآخرين ليتدربوا عليها.
كما يتيح لك التدرب على النصوص التي شاركها الأخرين معك.
يعتمد التطبيق في التدريب على تقوية عضلات عينيك وسرعة التقاطك للكلمات التي تزداد مع الوقت لا على تكوين حصيلة لغوية كبيرة عبر عرض العديد من النصوص المختلفة والكلمات الجديدة.

تطبيق Reading Trainer

تطبيق يساعدك على تطوير سرعة القراءة لديك عبر 12 تحدي وعدة تدريبات ممتعة ومسلية، لا يأخذ التطبيق شكل التدريبات المعتادة ولكن يحاول جعلها مسلية وممتعة كما لو أنها لعبة، يقوم التطبيق بعرض

  • تدريبات إضافية في صورة ألعاب.
  • كما يقوم بتزويدك ببعض التمرينات التي تقوي عضلات العينين وقوة الملاحظة.
  • والعمليات العقلية والتدريبات التي تقوي سرعة البديهة، وفقًا للمستخدمين من المتوقع أن تبدأ مهاراتك في التحسن خلال ثلاثة أيام من التدريب.

Speed Reading: read faster!

تطبيقات تدربكم على القراءة السريعة جديدة ومسلية.
ويركز بشكل أكبر على تمرين العينين والقدرة على التركيز والقدرات الذهنية وسرعة البديهة، في التطبيق أيضًا تمرينات تناسب الأطفال والبالغين حيث يمكنك تدريب أطفالك على مهارة القراءة السريعة إذا كانوا من محبين القراءة وتود أن يكتسبوا المهارة فيها وليس مجرد إطلاع.

وفقًا للمستخدمين فإن بعد أسبوع من التمرين ستلاحظ أنك بدأت في توفير الوقت وذاكرتك أصبحت أقوى كما أن عينيك ستعتاد على التقاط الكلمات المهمة أولًا.

التطبيق يحتوي ذاكرة مسجلة بحيث يحظ الكلمات التي قمت بقراءتها بالفعل، كما أنه يقوم بعرض الجداول المتضمنة للأرقام ويطلب منك حفظ مكانها ثم يعيد تغيرها كنوع من التدريب على الذاكرة وغير ذلك من التمرينات المسلية واللطيفة.

تطبيق فلووكس FLOOX

فلووكس تطبيق يضمن لك زيادة سرعة القراءة لديك في عدة لغات.
حيث أنه يدعم الكثير من اللغات منها الصينية واليابانية حيث أنه مصمم لزيادة معدل سرعة القراءة لديك حتى 33% مع التمرين المستمر.

وعلى الرغم من أن أغلب التطبيقات المتداولة ترفع من متوسط سرعة القراءة،
حتى وإن لم يكن هذا يناسب فإن تطبيق فلووكس

  1. يحافظ على المعدل أو السرعة الذي اخترته أنت حتى تشعر أنك مستعد لزيادة السرعة فتبدأ بالزيادة.
  2. يترك لك هذا التطبيق الحرية في اختيار السرعة فربما وددت البدء من سرعة أعلى بقليل من مستواك مثلاً.
  3. حيث أن الأساس للقراءة السريعة هو فهم الكلمات دون الحاجة لنطقها أي أن فلووكس من التطبيقات التي تعتمد على تكوين حصيلة معاني للألفاظ والكلمات.
  4. فهو لا يهتم كثيرًا بصحة نطق الكلمة أو قدرتك على نطقها، لذلك إذا كنت تبحث عن قراءة سريعة في أي لغة عليك القيام بتحميله.2)shbabbek.com

Words Per Minute - Reading Speed Calculator

يختلف هذا التطبيق عن البقية أنه يعد كآلة حاسبة لعدد الكلمات في العموم وليس خلال التدريب فقط، فيمكنك استخدامه إذا كنت ممن يحبون معرفة عدد الكلمات التي قاموا بقراءتها خلال نصف ساعة مثلًا أو ساعة، أو خلال المذاكرة لذلك أكثر مستخدمي التطبيق من الطلبة الذين يحبون تحديد عدد الكلمات اللازم عليهم دراستها.

التطبيق يتضمن خانة للأهداف أو النتيجة التي وصلت لها وهي تراكمية بحيث كل مرة تسجل معدل كبير في القراءة السريعة يضاف لهذه الخانة، يمكنك تحميل التطبيق أنت وأصدقائك والتنافس اي منكم يحقق أعلى مجموع نقاط في القراءة السريعة.

المراجع   [ + ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى