سلسلة كي ماركتولوجي

خطوات لكسب ثقة العملاء لخدمتك

في البداية نحب أن نشكر شركة kmarketology للتسويق الإلكتروني على تقديم سلسلة تسويقية تقنية الغرض منها النفع وإفادة المجتمع، كما يمكنك التواصل معهم للحصول على استشارات مجانية خاصة بالتسويق على موقعهم الإلكتروني (www.kmarketology.com)

شركة ماركتولوجي تسعد بأن نُقدم لك 4 خطوات مهمة لكسب ثقة العملاء

إن كسب الثقة أصبح صعبًا هذه الأيام وخصوصًا من أناس لا تعرفهم! فما بالك بثقة العميل بك؟ كيف سيثق بك وهو لا يعرفك؟ ولا يعرف عنك شيئًا.
العملاء لديهم حرص وحذر على من يثقون به، وكل ذلك دعى أصحاب الشركات والتجارات والمشاريع إلى محاولة تعرف أنفسهم بشكل أفضلَ ومحاولة كسب ثقتهم بشتى الطرق، سنتطرق إلى أفكار وخطوات لنكسب ثقة العميل لخدمتك ومشروعك.

1- احصل على شهادات من عملائك الراضين

من أهم أسباب كسب ثقة العملاء هي ظهور شهادات سابقة لعملائك السابقين ليشيدوا بعملك وخدمتك، الناس يريدون آراء كثيرة سابقة لكي يعطيهم هذا انطباعًا إيجابيًا عنك وعن خدمتك، سيثقون بك بشكل أكبر إن وجدوا الشهادات صادقة ومبنية على عملاء حقيقيين لا مزيفين فلا تخدع عملاءك.

قالت الدراسة التي  أجرتها شركة invesp سنة 2014 أن أغلب العملاء على الإنترنت ينفقون نحو 31٪ أكثر مع الشركات التي تقوم بعرض شهادات العملاء بشكل مستمر، وخصوصًا عند اختيار مكان مناسب في الموقع الخاص بك ليسهل على العملاء الجدد رؤية هذه الشهادات.

2- اعرض مراجعات عبر موقعك

المراجعات مهمة جدًا لأنها سبب رئيسي في قرارات شراء منتجك أو حتى سبب في دخول موقعك من الأساس.

ذكرت دراسة أجريت من قبل شركة Marketing Land أنه نحو 90٪ من القرارات الخاصة بالشراء لشخص لها تأثير كبير بمراجعاتك على موقعك وكل ذلك بسبب الرغبة الشديدة والفضول من العملاء لكي يحظوا بنفس تجربة العملاء الآخرين فعليك استغلال هذه النقطة والحصول على مراجعات باستمرار وعرضها باستمرار حيث أخبرنا أن العمل يتأثر تأثرًا كبيرًا بالمراجعات عبر الإنترنت.

3- أخبر عملاءك بشكل مُسبَق

هناك طريقة ثالثة غير الطريقتين الاثنتين الذين ذكرناهما فأيضًا إخبار العملاء عن خدمتك وعن عروضك بشكل مُسبق سيجعلهم ذلك يشعرون بأهميتهم عندك، وفي المقابل ستزيد الثقة بينكم بشكل كبير، يمكنك إطلاعهم بشكل مسبق عن طريق البريد الإلكتروني أو التدوين.
حين تفعل ذلك فستكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في طريق كسب ثقة العملاء لخدمتك.
ويمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا لإخبارهم المسبق بكل المستجدات عندك في خدمتك وفي عروضك.

4- أعطِهم خدمة عملاء ممتازة

يجب أيضًا إعطاء العملاء حقهم في الخدمة الرائعة التي تساعدهم وترد على كل استفساراتهم في وقت قصير، كن معهم في كل وقت وأشعرهم باهتمامك بهم دائمًا لكي تبني الثقة بشكل أفضل.
كيف تكون متاحًأ معهم دائمًا؟
1- اجعل خدمة العملاء سريعة.
2- استخدم الرد الآلي .
3- تكلم معهم بطريقة مناسبة .
4- أشعرهم بأنهم مهمون جدًا لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى