سلسلة كي ماركتولوجي

كيفية إعداد قمع المبيعات الخاصة بك (الجزء الثاني)

تعرفنا في المقالة السابقة عن كيفية إعداد قمع المبيعات الخاصة بك (الجزء الأول) وفي هذا المقال الجزء الثاني عن إعداد قمع المبيعات الخاص بك.

إعداد وتحضير مواد غنية

عندما يتعلق الأمر بمسار قمع المبيعات، يجب أن يكون التركيز على جودة المحتوى الذي تقدمه للعملاء المحتملين.

بالإضافة إلى أهمية معرفة نوع المحتوى الذي يجب تقديمه في كل مرحلة من مراحل القمع، فمن الأهم توفير مواد غنية توفر قيمة حقيقية للعملاء، ومن الممكن استهلاك هذه المواد في أي وقت، مع إمكانية من عملية الاستهلاك.

يعد فحص وتحديد احتياجات العملاء أمرًا ضروريًا لإعداد محتوى قيم لهذا الجمهور، وتجدر الإشارة إلى أن قيمة المحتوى المقدم لا تعتمد على طول الفيديو أو حجم الكتاب الرقمي، بل تعتمد على الحل الذي يقدمه للعميل.

قد يكون مقطع فيديو مدته 3 دقائق، على سبيل المثال، يعلم المشاهد كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر، أكثر أهمية من كتاب رقمي من 100 صفحة، إذا كان هذا هو ما يحتاجه الشخص لمشاهدة الفيديو.

قم باختيار الأدوات التي ستستخدمها في كل مرحلة

لكل مرحلة من القمع، هناك أدوات أكثر ملاءمة، مثال على ذلك شبكات التواصل الإجتماعي والمدونات، أكثر ارتباطًا بالقمع، نظرًا لأن الأشخاص لا يعرفونك بعد، ولكنهم أبدوا اهتمامًا بالموضوع الذي تتعامل معه.

تم تصميم الاستمارات والنماذج لإبقاء البريد الإلكتروني وصفحات الهبوط أكثر صلة في منتصف القمع، لأنها توفر محتوى حصريًا وأكثر تخصصًا مقابل معلومات الاتصال لعميلك المحتمل.

ولكن لا تقلق، لأنه يمكن تسخير جميع أدوات التسويق لجميع مراحل مسار القمع. ومع ذلك، ننصحك بإعداد التخطيط الاستراتيجي مسبقًا، لذلك لا تنس استخدام أي أداة اتصال قد تهمك.

قم باختيار المحتويات الأكثر مناسبة لكل مرحلة من مسار المبيعات

تمامًا كما توجد أدوات لكل مرحلة ، هناك أيضًا محتويات ذات صلة أكثر من غيرها لكل مرحلة، في ذروة مسار القمع، يجب أن يكون كل المحتوى عاما وشاملا دون ذكر منتج العلامة التجارية.

مع تضييق مسار قمع المبيعات أكثر فأكثر، تصبح المشكلات أكثر تحديدًا، إلى الحد الذي نرى فيه تقدمًا في حل مشكلات العملاء.

إذا كنت تعمل عن طريق إنتاج محتوى، سيكون لديك بالتأكيد مقاطع فيديو أو نصوص يمكنك استخدامها لقمعك. يمكنك مشاركتها مرة أخرى أو استخدام هذا المحتوى كأساس لإنتاج مواد زاخرة وغنية.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

أو من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى