سلسلة كي ماركتولوجي

كيفية إعداد قمع المبيعات الخاص بك (الجزء الأول)

بعد أن تعرفنا على جميع مراحل مسار قمع المبيعات في المقالة السابقة، حان الوقت لنتعرف على كيفية إعداد قمع المبيعات الخاص بك.

إعداد شخصية العميل المثالي لعملك

يمثل العميل المثالي ملفًا هامًا للشركة، والذي له خصائصه المحددة.

يعد إعداد هذا الملف الشخصي أمرًا ضروريًا للتفكير في استراتيجيات محددة ويتضمن محتويات مهمة حقًا لحل مشاكلهم.

كل عمل له شخصية عميل نموذجية مختلفة. الأمر ليس بهذه البساطة، لذا من المهم تحديد شخصية العميل المثالي بناءً على قطاع السوق الذي تعمل فيه والمنتج أو الخدمة التي تقدمها.

للعثور على الملف الشخصي المثالي للمشتري، يمكنك استخدام بيانات الويب التحليلية والبحث والاستطلاعات. عند القيام بإعداد شخصية لعميلك المحتمل، ستتمكن من تحقيق هدفك من خلال إعداد المحتوى.

هل لديك تقويم مكتوب؟

يساعد التقويم التحريري في تحديد الفترة الزمنية بين المشاركات على موقع الويب وإرسال محتوى مخصص للعملاء.

يمكنك معرفة الإجراءات التي لا تزال تعمل أو مكتملة، وتلك التي تتطلب القليل من الجهد من جانبك.

إن معرفة متى يتم إصدار المحتوى الجديد الذي سيضمن نتائج أفضل، مع ملاحظة أنه من المعتاد أن يبذل العميل وقتًا معينًا في كل مرحلة من مسار قمع المبيعات  الخاص بك.

من أجل الحصول على تقويم مكتوب، لا تحتاج إلى الكثير من العمل، يمكنك إعداد محرّر مستندات Google في Gmail أو استخدام أداة أخرى من اختيارك، وتقسيمها إلى عدة أعمدة يجب كتابة فيها اسم الإجراء، وملخص لما سيتم القيام به، والقناة التي سيتم تسويقها من خلال (الشبكات والمدونات و YouTube والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك) وبالطبع التاريخ المتوقع لكل إجراء.

أدخل نماذج الاحتفاظ بالعملاء

يمكن إدخال نماذج الاحتفاظ بالعملاء في أي صفحة ويب، سواء على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك، يمكن إضافته إلى صفحات محددة لهذا الغرض، مثل صفحة الهبوط، أو في نهاية المقالات المنشورة.

تسمح هذه الأدوات بجمع بيانات القرّاء، مثل عنوان البريد الإلكتروني والاسم، والتي ستستخدم لتقديم المحتوى.

لكي يعمل نموذج الاحتفاظ، يجب أن يكون النموذج بسيطًا وسلسًا للقارئ، موضحًا ما يكسبه من معلومات الاتصال الخاصة به.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن النموذج مرئي على صفحاتك، وأنك تستخدم عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء CTA بشكل مقنع ومباشر.

قم بتقسيم عملية تحضير المحتوى

يجب أن تكون النسبة المئوية للمحتوى الذي تم إعداده لكل مرحلة من مسار قمع المبيعات مقسمة إلى 80٪ لقمع الذروة المرتبط بمرحلة الجذب، و 20٪ للمرحلة المتوسطة وأسفل مراحل القمع.

التفسير لهذا بسيط للغاية: في مرحلة الجذب، لا يعرف المستخدم من أنت ولا يعرف منتجك، لذلك يحتاج إلى محتوى يساعده في تحديد المشكلة وحلها.

يرتكب العديد من رجال الأعمال خطأ توجيه الجزء الأكبر من المحتوى الخاص بهم إلى مرحلة التحويل. هذه الاستراتيجية تخيف العميل، الذي يشعر بالإحباط أثناء الاستمرار في التعرف على علامتك التجارية.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

أو من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى