سلسلة كي ماركتولوجي

كيف تثقف العملاء بطريقة ناجحة؟

يحتاج امتلاك استراتيجية جيدة وناجحة تضمن التقرب والوصول إلى العملاء المحتملين إلى العناصر التالية:

1- قم بإختيار الأداة المناسبة

قبل بدء حوار مع العملاء المحتملين، يجب عليك اختيار النظام الأساسي الذي ستستخدمه لنشر رسائل البريد الإلكتروني، والتي ستقوم بكل “العمل الشاق” من أجلك، ويجب عليك تحديد عناوين البريد الإلكتروني والبريد المستهدفين.

قبل اختيار الأداة الملائمة المتاحة في السوق، أجب عن هذه الأسئلة التالية:

  • هل الأداة تكون سهلة في الإدارة والإعداد؟

إن إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى عميل محتمل ليس إستراتيجية مخيفة ومعقدة، ولهذا السبب، يجب استهداف الأداة المختارة بحيث لا ترتكب أخطاء عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

  • هل البرمجيات تكون مصدر ثقة؟

المراجعات التي تركها المستخدمون الآخرون حول هذه الخدمة.

  • “هل البرمجيات تتكامل بسلاسة مع مدونتك أو موقعك؟”

يقوم الأشخاص بالتسجيل في صفحتك، وليس في قائمتك، هذا هو السبب في أن الأداة التي تستخدمها لنشر الرسائل يجب أن تكون متكاملة تمامًا مع موقع الويب الخاص بك أو مدونتك لنقل معلومات الاتصال من هناك.

2- قم بتحليل المحتوى

أولاً، قم  بتحديد نوع المحتوى في الشركة، والذي يمكن استخدامه في هذه العملية. لا يحتوي البريد الإلكتروني بالضرورة على كتاب رقمي.، يمكنك أيضًا نُصحك بقراءة منشور على مدونة أو حتى مقطع فيديو قمت بإنشائه، بشرط أن يتطابق مع المشكلة التي يواجهها عميلك المحتمل.

ابتعد عن إرسال الرسائل التي تعطي الانطباع بأنك تعرض منتجك، قم بإرسال معلومات تحفيز الشخص المستهدف لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع لكي يحصل على الفائدة، إذا كان المحتوى المقدم ذا جودة عالية، فسيمر العميل تدريجياً عبر مراحل أخرى من مسار التحويل.

3- قم باختيار هدف حملة إعلانية

تحاول الاقتراب من العملاء المحتملين؟ وإعادة تنشيط العملاء المتوقعين المنسيين وإعادة تنشيطهم؟ يعد تحديد أهداف حملتك الإعلانية أمرًا ضروريًا لإرسال رسائل البريد الإلكتروني المناسبة إلى الأفراد المناسبين.

4- التعرف على العميل المثالي المستهدف

مهما كان الهدف الذي تريده، سيختلف العميل المستهدف لحملتك الإعلانية دائمًا عن العميل المستهدف الذي حددته لمنتجك.. يبدو معقدًا، أليس كذلك؟ لا تقلق ! سنشرح لك!

عندما تعمل على إعداد منتج رقمي، فإنك ترسم شخصية أو أكثر من شخصيات العملاء الشخصية التي تريد التواصل معها، أليس كذلك؟

ومع ذلك، فمنذ لحظة اشتراك هؤلاء الأشخاص في صفحتك، يجب أن يخضعوا لقسم جديد، مع الأخذ في الاعتبار أنهم في مراحل مختلفة من القمع.

في مثل هذه الحالات، يمكنك تقسيم المستخدمين بناءً على نوع المحتوى الذي يقومون بتنزيله على موقعك، والقيام بتحضير حملة إعلانية متخصصة تتحدث عن الموضوع الذي أبدى الأشخاص اهتمامًا أكبر به مثلا.

وفي المقالة القادمة سوف نتعرف على قمع المبيعات ومراحله.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى