سلسلة كي ماركتولوجي

كيف تسوق المحتوى الإلكتروني .. الجزء الثاني

تحدثنا في المقالة السابقة كيف تسوق المحتوى الإلكتروني .. الجزء الأول عن بعض الأساليب والإستراتيجيات الفعالة لتسويق المحتوى الإلكتروني الخاص بك، وفي هذه المقالة سنكمل تلك الأساليب والإستراتيجيات الهامة.

أساليب مهمة لتسويق منتجك

1- قم بإعطاء المستخدمين درسًا تجريبيًا مجانيًا حتى يتمكنوا من تجربة دوراتك والمواد التعليمية

إذا تريد معرفة كيفية تسويق المحتوى الرقمي الذي تعده ولم يكن لديك طلاب أو عملاء حتى الآن، فركز على إعطاء درس مجاني بشكل تجريبي يمكنك من خلاله إظهار مدى روعة المحتوى الذي تقوم بتعليمه وتشاركه مع الطلاب، ومقدار ذلك قادرة على إحداث فرق حقيقي في حياتهم.

كما يشجع المستخدم أو الطالب لاحقًا على شراء أي دورة تدريبية أو كورس أو كتيب رقمي توصي به لاحقًا، لأنه جرب دروسك ولمس القيمة والمنفعة فيما تقدمه.

من الممكن أن تتفق مع المستخدم على إعطائه درسًا مبدئيًا مجانًا على Skype أو وسائل الاتصال التي يراها مناسبة لك.

تذكر أن هذه الإستراتيجية مفيدة جدًا في غياب المعرفة المسبقة بينك وبين الطالب أو المستخدم، وهذا يساعد حقًا على كسر حاجز الخوف أو التوتر وانعدام الثقة في بداية الطريق ويفتح لك باب الفرص.

إحدى الطرق الذكية للإعلان عن رغبتك في إعطاء هذا الدرس التجريبي هي إعداد صفحة على موقعك “” والإعلان عنها في مساحة، ووضع حقل لاسم الشخص ومكان آخر لوضع عنوان بريده الإلكتروني، وفي بهذه الطريقة تكسب عميلاً محتملاً لدوراتك وموادك التعليمية، ويمكنك الاتصال به عبر البريد الإلكتروني، وإعطائه هذا الدرس المجاني، ثم نقله إلى موقع الويب الخاص بالمنصة، حيث يستضيف الدورات ويشتري منك بأمان.

2- الاعتماد على التسويق عبر البريد الإلكتروني لترويج المواد والكورسات

تعمل هذه الاستراتيجية بشكل فعالة أيضًا، وهي منتشرة على نطاق واسع بين أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت. يمكنك الاعتماد على قوة البريد الإلكتروني للتسوق للحصول على المحتوى الرقمي عبر الإنترنت.

على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص، يظل البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق للتواصل مع العملاء وعقد أفضل الصفقات لهم.

ادرس بعناية الأهداف والغايات التي ترغب في تحقيقها من رسائل البريد الإلكتروني، وادرس المرحلة التي يتواجد فيها الطلاب أو الجمهور وتقسمهم إلى مجموعات، ثم أرسل البريد الإلكتروني الصحيح إلى المجموعة الملائمة.

مثال على الأداة التي يمكن أن تساعدك في ذلك هو MailChimp وهناك نسخة مجانية تسمح لك بتخزين ما يصل إلى 2000 بريد إلكتروني داخل قاعدة الاتصال.

3- حاول إنشاء شراكات وتعاون مع أشهر منتجي الكورسات الدورات التدريبية والمؤثرين فيها

إذا كنت تريد وترعب في تعلم كيفية تسويق المحتوى الرقمي، فإننا نطلب منك العمل مع هذه الإستراتيجية الفعالة والذكية الأخرى، حاول العثور على منتج محتوى آخر أو شخص آخر أو أستاذ آخر لديه دورات وكتب رقمية في نفس المجال الذي تقوم بالحديث عنه ومحاولة التعاون معه، حاول التفاوض حول نوع من الشراكة.

حاول أن تتفق معه على الظهور في مقطع فيديو معًا، تتحدثون فيه عن نفس المجال، والاتفاق مثلا على كتابة كتاب رقمي مشترك بينكم وتقديمه للبيع معًا عبر المنصة، في بهذه الطريقة يتعرف معجبوه عليك ويعرف المعجبون بك عليه، وتزداد الفرص في شراء منتجاتك وشعبيتك عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، حاول دعوته لتصوير ندوة عبر الويب أو ندوة عبر الإنترنت معًا، وتقديم هدية للجمهور (كتيب رقمي مع نصائح مفيدة حول المجال الذي تتحدثان عنه)، ألا تعتقد أن مثل هذه الخطوات الذكية يمكن أن تقود المشاهدين إلى أخذ زمام المبادرة وتجربة شراء الكورسات والدورات التدريبية الخاصة بك؟ يمنحك هذا فرصة رائعة لكسب حب واحترام هذا الجمهور.

- خطط لإعطاء دروس على LIVE "البث المباشر"

إذا كنت تريد معرفة كيفية تسويق المحتوى الرقمي، فقم بالقاء الاهتمام لهذه الاستراتيجية الفعالة، التي تقوم  بمساعدك على تسويق المحتوى الرقمي الخاص بك عبر الإنترنت، ثم قم بإعطاء بعض الدروس من خلال البث المباشر إما على Facebook أو Instagram (IGTV)، وكذلك من خلال عقد محاضرة أو ندوة عبر الإنترنت.

تساعدك هذه الاستراتيجية على كسب طلاب جدد وعملاء من جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنهم سيردون أن يجربوا طريقك لشرح الأشياء، سواء لتعليم الطبخ أو العزف على آلة موسيقية أو لتعليم ديكور المنزل أو لتعليم الحوار مع الأطفال، أو لتعليم أي مادة مدرسية اللغة إلخ.

كما أن التواجد في البث المباشر بهذه الطريقة يعزز سمعتك بالأداء، ويزيد من مرجعك على الإنترنت ويجعل الناس والمشاهدين يثقون بك.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى