سلسلة كي ماركتولوجي

ما هو التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يتم؟

تكلمنا في مقالات سابقة عن ما هو التسويق الإلكتروني؟
وأيضًا تكلمنا عن أنواع التسويق الإلكتروني.

وسنتكلم اليوم نوع من أنواعه وهو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق من خلال منصات التواصل هو صناعة محتوى مناسب لكل موقع مثل: فيسبوك – انستجرام – يوتيوب – تويتر وغيرها من مواقع التواصل  من أجل ترويج المنتجات والخدمات المختلفة.

هذا المحتوى يجب أن يكون مناسب تماماً لكل منصة، كل منصات التواصل له خصائص معينة بحيث يزيد من المبيعات وأيضاً يساعد على نشر العلامة التجارية بين العملاء المحتملين.

أكثر من 3.5 مليار شخص يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي تقريباً في كافة أنحاء العالم.

من أجل ذلك قد أصبح التسويق من خلال منصات التواصل ضروري وعدم الإستغناء عنه لأصحاب الأعمال والمسوقين، وذلك مهما كان نوع الخدمة أو المنتج المقدمة وفي أي صناعة أو مجال.

1- الوجود المستمر على الشبكات الاجتماعية

الشبكات الاجتماعية تتضمن الكثير من عملائك المستهدفين ، فكل ما عليك هو التركيز على عرض العروض الخاصة بك و شرحها والقيام بتحسين صفحة نشاطك التجاري على تلك المنصات لتقم بإستقبال عدد كبير من الزوار بشكل يومي لترى العديد منهم يأتي اليك ليقوم بشراء المنتجات الخاصة بك و الإهتمام بخدماتك.

2- قدم الهدايا وأشياء جذابة

الهدايا والجوائز يحبها جميع الناس وتخلق فيهم الحماس والحب إلى العلامات التجارية التي تعطيها، فكل ما عليك القيام به هو منح الهدايا في شكل مسابقات لكي تقوم بجذب العملاء، وتكريم أفضل الزبائن كل عام وهذا سيجعل الكثير من الأفراد متحمسين ويريدون التعامل معك ويقومون بشراء المنتجات الخاصة بك وخدماتك للفوز بجوائز في الوقت المعروف أو المحدد .

3- عمل موقع لبيع منتجك

من الضروري أن تنشئ موقع خاص لتقوم بتسويق منتجاتك الجديدة، وكن حريصا على أن يكون جذابا وواقعيا. فعليك استخدام المصطلحات والعبارات التي  قمت بتعلمها عن طريق مقابلاتك مع الزبائن المحتملين، ويمكنك العمل على بناء نظام يقوم على الحجز والدفع وهمي أو إضافة زر “اشتري الآن” وهمي أيضا (وهذا يعني أنه عند الضغط على الزر لم يقوم بفعل شئ) ويمكنك الحصول على معلومات العملاء للأتصال بهم عند توافر أي عروض لديك.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى