أفضل نصائحسلسلة المرأة

نصائح للعروس قبل الزواج وأهم التحضيرات للعناية بالبشرة والشعر والصحة

 هناك نصائح للعروس قبل الزواج تساعد العروس في جعل حياتها الزوجية أ كثر سعادة واستقرار، فقد شرع لنا ديننا الحنيف آداب وسلوكيات تتعلق بالحياة بين الزوجين، بغية أن يكون أول ما تلتقيان عليه طاعة الله، ومبدأها ما يحبه الله تعالى، وسوف نعرض أهم النصائح للعروس قبل الزواج تعينها على تحمل مسؤولية الزواج.

اقرأ أيضاً أفضل نصائح للمقبلين على الزواج للبنات والرجال في الإسلام

نصائح للعروس قبل الزواج بشهرين

كثيرا ما تشعر الفتيات بالخوف والتوتر عند اقتراب موعد زفافها، بسبب كثرة المسؤوليات عليها، وسوف نضع نصائح للعروس قبل الزواج بشهرين تساعدهم على تجنب التوتر قبل الزفاف ومن هذه النصائح:

١-العناية بالبشرة:

يجب على العروس قبل شهرين من موعد زفافها أن تقوم بالعناية ببشرتها، فتبدأ بعمل روتين للعناية بها، فتقوم بترطيبها دائماً وعمل تقشير لها للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ التي تسلب البشرة المظهر الصحي، ووضع كريمات وزيوت مرطبة لحمايتها من الجفاف.

ننصحك بالاطلاع على مقالنا نصائح تجميلية طبيعية للوجه والشعر للبنات المراهقات والعروس

٢-العناية بالشعر:

فمن المهم أن تقوم العروس بالاهتمام بشعرها وعمل حمامات الكريم وحمامات الزيت، وعدم تعريض شعرها للحرارة المرتفعة، والمحاولة قدر الامكان عدم تصفيفه واجهاده، وتغذيته تغذية صحية حتى يصبح لامع وحيوي.

٣-الانتهاء من الجهاز:

فعلى العروس أن تنتهي من شراء جهازها قبل الزفاف بشهرين علي الاقل حتي يكون عندها وقت كافي للانتهاء من التحضيرات الخاصة بها شخصياً.

٤-تأكيد المواعيد والحجوزات:

فقبل الزفاف بشهرين يجب أن تكون العروس قد انتهت من حجز الصالون الذي سوف تقوم بالتزين عنده، والتأكيد على الموعد حتي تتاكد من انه جاهز لخدمتها على أكمل وجه، وكذلك التأكيد على السيارة والورد الخاص بها.

٥-الكشف الطبي:

فعلى العروس أن تقوم بزيارة طبيباً نسائياً وعمل اختبارات طبية حتى تتأكد من أنها لا تعاني من أية مشكلة نسائية تعيق العلاقة الحميمية أو تقف في طريق حملها، وهذه الخطوة من الأمور الأساسية والمهمة للعروس حتي اذا تم اكتشاف أية مشكلة يتسنى لها الوقت لعلاجها.

٦-اختيار تصميم فستان الزفاف:

فعلى العروس أن تقوم بمتابعة الصحف المتخصصة في الموضة، والاستعانة بخبراء الموضة لاختيار أفضل التصميمات التي تناسبها.

نصائح للعريس قبل الزواج بأسبوع

في فترة قبل الزواج يعيش العريس في أجواء من الضغوطات النفسية التي تجعله في حالة من السباق مع الزمن، حيث يفعل كل ما في جهده حتى ينفذ جميع المتطلبات حتى يستقبل ليلة الزفاف بحالة من الرضا والراحة، وهناك بعض النصائح الموجهه للعريس قبل الزواج باسبوع، مثل أن يشتري جميع المستلزمات الخاصة به للنظافه الشخصيه، مثل العطور و الكريمات الخاصه لشعره ومعجون الأسنان.

 كما يقوم بنقل ملابسه وأحذيته والاكسسوارات الخاصة به من الاحزمه والخواتم والنظارات والساعات، كما يقوم بمراجعة كل التحضيرات للزفاف، ويجب عليه الاهتمام ببشرته ويقوم بترطيبها دائما ويقوم بحجز موعد مع الحلاق الخاص به قبل موعد الزفاف بليلة.

نصائح للعروس في ليلة زفافها

هناك نصائح للعروس قبل الزواج او بالاخص في ليلة زفافها، فليلة الزفاف هي ليلة العمر، التي تحلم بها كل فتاة، فعلي العروس في هذه الليلة أن تكون على أتم استعدادها لبدء حياة الزوجية وتوديع حياة العزوبية، وعليها أن لا تستمع إلى ثرثرة اقاربها واصدقائها.

 كما يجب أن ترتدي في زفافها حذاء مريح يجعلها قادرة على الاستمتاع بزفافها، كما يجب على العروس أن لا تهمل في تناول وجباتها الغذائية حتى لا يحدث لها أية مضاعفات نتيجة عدم تناول الطعام، كما يجب عليها أن تظهر كامل أنوثتها في هذه الليلة.

نصائح لأناقة العروسين في يوم زفافهما

ليلة الزفاف هي أهم ليلة في حياة العروسين، وافضل الاشياء التي تحدث في فترة التحضيرات هي مشاركة الطرفين في اتخاذ القرارات، وهم في هذه الفترة يفعلون كل ما في وسعهم حتى يصلوا إلى هذه الليلة التي ستجمع بينهم بعد عناء كبير وهناك نصائح لكلا من العريس والعروس حتى يظهروا في هذه الليلة في كامل اناقتهم:

١-نصائح للعريس:

فهناك أمور ينبغي على العريس أن يفعلها في ليلة زفافه حتي يصل الي درجه كبيره من الأناقة وهذه الأمور هي:

  1. يجب على العريس أن يهتم ويعتني بنفسه قبل موعد الزفاف ولا يهمل في نفسه.
  2. يقوم بالنوم جيداً ويريح جسمه حتى لا يكون منهكاً في هذه الليلة.
  3. يتناول فيتامينات حتى يحافظ على نشاطه.
  4. يقوم بعمل مساج لجسده حتى يرتاح من ضغط العمل.
  5. يجب على العريس أن يقوم بإختيار بدلة العرس المريحة وتجعله حر الحركة.
  6. يقوم بالحلاقة عند حلاق متخصص حتى يتفادى الجروح.
  7. يقوم بالتعطر بعطور أكثر ثباتاً وجاذبية.

٢-نصائح للعروس:

العروس تتمني في هذا اليوم أن تكون في كامل جمالها وحسنها واناقتها، ولكي تصل لهذا المراد ينبغي عليها ان تفعل هذه الأمور وهي:

  1. أن تقوم بالراحة قبل يوم زفافها علي الاقل بيومين، وعدم إجهاد نفسها في اي شئ في هذا الوقت.
  2. عدم الإكثار من شرب السوائل في ليلة الزفاف خصوصا بعد ارتداء الفستان.
  3. النوم الجيد وعدم إرهاق نفسها بالسهر.
  4. اختيار حذاء مريح تستطيع الحركه به بكل مرونة.
  5. عدم لبس حذاء بكعب خصوصا اذا كان طول العريس في نفس طول العروس فليس من المستحسن ان تكوني اطول منه.
  6. استمتعي بوقتك مع زوجك، وعدم إرهاق نفسك في التفاصيل الصغيرة.
  7. تناول الوجبات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات.
  8. عدم التوتر والتفكير فيما بعد وأن تعيش لحظة الزفاف.

نصائح للعروس في فترة الخطوبة

يجب على كل بنت ان تعرف وتفكير لماذا ساتزوج وهل هي كما تظنها كثيرا من الفتيات أن الزواج ما هو إلا رومانسية تعيشها مع الحبيب وشريك الحياة، ام انها مسئوليه كبيره يجب عليها ان تكون مهيئة لها، ويجب على كل فتاة ان تعلم ان هناك نصائح للعروس قبل الزواج أي في فترة الخطوبة التي يطلق عليها فترة التعارف ومن هذه النصائح:

  1. يجب علي العروس ان تكون صادقه مع شريكها في اقوالها وافعالها، وعدم الكذب لأن الكذب يؤدي إلى عدم الثقة بينهم، و الثقه هي اساس اي علاقه .
  2. يجب عليها ألا تجعل حياتها كلها متوقفة على خطيبها، وان يكون لها استقلالية لحياتها الشخصية، فاجل وقت لنفسها و اصدقائها واهلها.
  3. يجب التواصل بينها وبين خطيبها بطريقة مستمرة حتى يستطيع كلا منها التعرف اكثر عن بعضهم البعض.
  4. يجب أن تكون نبيها لردود أفعال خطيبها على المواقف التي تحدث بينهم، وتتكلم معه عن أحلامه وطموحاته، وعن ما يريد أن يفعله في مستقبله

اقرأ أيضاً أفضل 10 كتب للمقبلين على الزواج للقراءة والتحميل pdf

نصائح للعروس بعد الزواج

يجب على العروس ان تعرف انها خرجت من حياة العزوبية وأصبحت في حياة الزوجيه، وان هناك امور يجب ان تتبعه حتى تكون سعيدة في حياتها ومن هذه الامور:

  1. يجب أن يبدأ زواجهما بالمودة والرحمة فهما أساس الحياه الزوجيه فقد قال الله تعالى” ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة” فالمودة هي أول مرحلة الانجذاب والراحة بين جسمين غريبين اجتمعا بعقد الزواج، والرحمة حتى يرحم كلاً منهما الاخر لو وقع في زلة، أو حدثت منه هفوة.
  2. يجب على العروس أن تعلم حقوقها وواجباتها حتى تلتزم بها وعدم تعدي كلا منهما على الآخر، ومعرفة الحقوق والواجبات تجلب التفاهم مع حسن الرعاية للزوجين.
  3. الطاعة بالمعروف فعلى الزوجة ان تعلم ان الطاعة للزوج واجبه حتى قبل الوالدين، وتكون هذه الطاعة في كل كبيرة وصغيرة،  بما يرضي الله، وبما لا يشق عليها.
  4. يجب أن تتعامل مع زوجك بكل احترام، فالاحترام بينكم يجعل العلاقة طيبه بينكم.
  5. عدم جعل أحد سواء من أهل الزوجة او اهل الزوج او الاصدقاء التدخل في حياتكم الزوجية، لأن تدخلهم يؤدي إلى فساد العلاقة بينكم، الا اذا لزم الامر الي اخذ الشورى فيمكن اخذها من الأكبر سناً.

خلاصة القول أن الحياة الزوجية هي مسؤولية كبيرة يلزم فيها أن يتعلم كلاً من الزوجين كيف يتعاملوا مع بعضه البعض حتى يصلوا بحياتهم الزوجيه الى درجة من الرقي، كما يجب ان يقوم المحيطين بإعطاء النصائح للعروس قبل الزواج حتى تستفيد من تجارب المحيطين، كما يجب أن يعلم العروسين أن أساس حياتهم الزوجية المودة والرحمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى