أفضل أماكن

أفضل أماكن للسياحة في الإمارات

أفضل أماكن السياحة في الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت الآن أولى الوجهات التي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم بفضل التطور الهائل بها، وعظمة المباني المرتفعة، وتميز المنتجعات بها، وجمال الشواطئ البحرية ذات الشهرة العالمية الموجودة فيها.

 تحولت الإمارات إلى أكثر الأماكن المحبوبة للمناسبات العائلية وقضاء العطلات المميزة، ومن أكثر الأماكن التي يزورها السياح.. برج دبي ومسجد الشيخ زايد الموجود في أبوظبي وغير ذلك الكثير الذي سنعرضه لك في بقية المقال.

لا يقتصر جمال الإمارات فقط على وجود البنايات الشاهقة أو الشواطئ الجميلة أو الأسواق العالمية، بل تقدم أيضاً نشاطات مختلفة لمشجعي الثقافات. ويوجد بها جوانب متنوعة، فتستطيع أن تستمتع بالماضي البدوي للأمة في الأمسيات الليلية في الصحراء المليئة بالنجوم، وترى قمم جبال الحجر القاسية مستعدة لتعطيك مغامرة لن تنساها.

أعتقد أنه يكفي تشويق إلى هذا الحد.. وهيا بنا لنعرفك بأفضل 10 أماكن السياحة في الإمارات..

أفضل أماكن للسياحة في الإمارات

1- برج خليفة (Burj Khalifa):

يعد برج خليفة أحد أكبر الهياكل وأهم المعالم  شعبية في دولة الإمارات، ويُعد علامة فارقة في دبي. ولا يعتبر فقط أطول برج في العالم، بل إنه أيضًا أخذ لقب أطول بنية غير مدعومة في العالم، ويعتبر أيضاً أكثر المعالم زيارة وشهرة في العالم.

 إذا جاءتك الفرصة لتزوره وتصعد أعلاه، فإنك سترى دبي بأكملها بنظرة واحدة من فوقه، هذه من أكثر التجارب متعة لمعظم الزوار الذين يزورونه، ولكن بالنسبة للأفراد الذين يعانون من الآثار السيئة للدوارفلا ننصحهم بالصعود فوقه.. يكفي أخذ صور ساحرة من أسفله.

2- مسجد الشيخ زايد، أبو ظبي (Sheikh Zayed Mosque, Abu Dhabi):

زيارة المسجد الكبير لا بد منها  في أي رحلة ما دمت متجهاً لأبو ظبي، فمسجد الشيخ زايد الكبير هو مسجد هائل يتسم بالتميز المعماري. يمزج المسجد بين الطراز العصري و بين الطراز القديم، ليصنع مفهوماً جديداً ومميزاً للهندسة الإسلامية.

بالإضافة إلى جوانبه الداخلية من الذهب التي تتسم بالفخامة، والبلاط والموزاييك وأعمال زجاجية ومقاييس رخامية عملاقة وتميزها بالحجر الأبيض الذي تستطيع تميزه بشكل كبير تحت السماء الزرقاء، فإنه لا يراه أحد ولا ينبهر.

3- جبال الحجر (Hajar Mountains):

تتدفق جبال الحجر عبر صحراء الإمارات الهائلة، مما جعل الناس يعتبرونها  قلب الإمارات العربية المتحدة. ولهذه السلسلة تكملة في سلطنة عمان، تستطيع خوض مغامرة بركوب السيارات الضخمة مع منظر رائع في الطريق بين المدن الصغيرة في المنطقة، مما يجعل هذه الجنة رحلة مميزة. سوف ترى فتحات التسلق  وتشاهد المخلوقات الطائرة، ولا تنسى أيضاً زيارة المجاري المائية الجميلة ( الأنهار الجافة والوديان) في المنطقة فهي ممتعة أيضًا لاستكشافها.

4- متحف اللوفر أبوظبي (Louvre Abu Dhabi):

يعد فندق Louver Abu Dhabi معرضاً للتحف،فإن به قاعة المعارض الأحدث والأكثر إثارة للإعجاب في الإمارات العربية المتحدة، يقوم فيه الضيوف برحلة عبر تاريخ البشرية بصور من جميع أنحاء العالم وعبر العصور لإظهار الصلات بين المجتمعات. بغض النظر عما إذا كنت حريصًا على التاريخ، أو الحرف اليدوية الحالية، فسوف تكتشف أن المركز التاريخي يعرض تحفاً شتى،في حين أن الهندسة المعمارية الصارخة للمبنى تجذب الزوار في حد ذاته.

5- جبل جييس (Jebel Jais):

أصبح الوصول إلى قمة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة و التي تُعد أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة سهلاً، وذلك بفضل إقامة الطريق المنحني  الذي يتحول ويتحول إلى أقصى حد ممكن على سفح الجبل.

في أعلى نقطة في الشارع، تقدم سلسلة من الشرفات الجاهزة حتى آفاق جبلية تنتقل مباشرة إلى المحيط، في حين أنها فرصة رائعة لعشاق المناظر الطبيعية للجبال مع وجودهم على أطول خط سير في العالم، والذي يستمر  إلى جانب جبل جيس لأكثر من كيلومترين، يصل إلى 120 كيلومترًا لكل ساعة.

6- متحف الشارقة للفنون (Sharjah Arts Museum):

يعد متحف الشارقة للفنون، هو المركز التاريخي الأهم الذي يختص بالتعبير عن التجربة الإنسانية في الإمارات (كان هذا قبل  افتتاح متحف اللوفر وغوغنهايم في أبوظبي).

هو المكان الأكبر لتجمع الحرف اليدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يغطي قاعة المعرض الأعمال التي يقوم بها الحرفيون العرب، بالإضافة إلى أعمالها المهمة التي يقوم بها الحرفيين الأوروبيين الذين لديهم بعض الخبرة في الفن العربي. كما يشتهر المركز التاريخي بعروضه الموجزة باستمرار.

7- جبل حفيت (Jebel Hafeet):

تعد قمة جبل حفيت وجهة لازمة لأي شخص يحتاج إلى التقاط صورة غير عادية، وتعتبر أيضاً قمة جبل حفيت رحلة يومية محبوبة من أبو ظبي والعين.

 يعد هذا ثاني أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة (بعد جبل جيس)، وتطغى المشاهد الصحراوية الواسعة على الطريق المؤدية إلى القمة في الشارع المتعرج. بعد القيادة في الشارع الجبلي المتعرج، تتم مكافأتك بالقدرة على رؤية المنطقة الواسعة من الصحراء. ويوجد بها فندق للنزلاء.

8- البستكية (Bastakia):

حي البستكية هو أقدم أحياء دبي، والذي يعد  الجزء الأخير من دبي القديمة. هذه المنطقة القديمة الصغيرة تستطيع أن تعطيك الصورة الحقيقية لماضي المدينة قبل أن تظهر الارتفاعات العالية في الأفق.

 يتم به بعض الإصلاحات لمسارات معينة لتسهل للزوار حركتهم. و تتيح لك أيضاً  قاعات المعارض المختلفة الذهاب إلى المنازل ومشاهدة المطاحن العربية داخل الحي، بجانب المساجد، ننصحك ألا تفوت الزيارة لهذا المكان المميز.

9- الصحراء (The Desert):

تمتلك دبي صحراء مميزة شاسعة، هذه الصحراء الممتلئة التي تحتضن الساحل تقع خارج المجتمعات الحضرية. سوف تكتشف الكثير من الأنشطة هناك، من الرحلات ذات الدفع الرباعي ورحلات عربات الصعود إلى التزحلق على الرمال، والتسلق، ورحلات الجمال. الغالبية العظمى تخطط لرحلة نهارية صحراوية من دبي، ومع ذلك أبو ظبي والفجيرة هي قواعد مذهلة للأمسيات الليلية. ولا تفوت الوجبات ذات الطراز البدوي المميزة.

10- الشواطئ (Beaches):

هناك شاطئ بحري متوفر للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة. مثل شواطئ المدينة على طول ساحل دبي، بالإضافة إلى شواطئ أبو ظبي الرملية الرائعة على طول ساحلها، وأيضاً الرمال المتسعة حول عجمان، وهناك  الكثير من شواطئ البحر في الفجيرة، وغيرها من الشواطئ.. فلا تستعجل فأمامك الكثير من القرارات.

العديد من الفنادق الفخمة في دبي وأبو ظبي تقع على شواطئ رملية خاصة، والتي يمكن لغير النزلاء استخدامها للنزهات اليومية. أو الرياضات المائية، مثل الغطس، وقيادة  الجت سكي، التجديف بالوقوف، والسباحة وغير ذلك من الأنشطة المميزة.

 

وليس معنى عرضها هنا بهذا الترتيب وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو  من معلومات حول هذا الموضوع.

للمقترحات أو اللإضافات نأمل التواصل علي الرابط التالي (اضغط هنا)

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق عمل دال 4 يو حول هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى