أفضل نصائح

أفضل نصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب

المقدمة

في ظل عصر التكنولوجيا التي تمكنت من الدخول في حياتنا اليومية، ظهرت أجهزة اللاب توب، والتي تُعد بمثابة جهاز كمبيوتر متحرك؛ حيث يمكن لأي شخص أن يحمله إلى أي مكان يرغب في الذهاب إليه؛ لصغر حجمه. هذا، ويستخدم العديد من الأشخاص هذا الجهاز في القيام بعمل أبحاث، أو في العمل سواء من المنزل، أو من الشركة، إلا إن هناك بعض المشاكل التي تطرأ على بطارية هذا الجهاز ثم تواجه مستخدميه.

فإذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر بطارية جهاز اللاب توب الخاص بك  لأطول فترة ممكنة فيمكنك الاطلاع على محتوى هذه المقالة؛ فسوف نوضح لك فيها أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها لزيادة عمر البطارية الافتراضي لجهازك.

 وإذا كان لديك أي نصائح أخرى أو مقترحات اتبعتها لتحافظ على بطارية جهازك فنرجو منك إخبارنا في تعليق أو من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا 

طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب

1-  إن من أفضل النصائح التي تُعين على الحفاظ على بطارية اللاب توب، أن تقوم بتشغيل وضع “موفّر البطارية” الموجود في شريط المهام وقت أن ترغب في ذلك يدوياً. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تعلم أنك ستظل فترة طويلة بعيداً عن المنزل، أو أي مكان يُمكنك من شحن اللاب توب، ننصحك بتمكين هذه الخاصية من بداية يومك.

2- أيضاً من أفضل الطرق التي الوسائل التي تساعد على تطويل عمر بطارية اللاب والحفاظ عليها، هي أن “تقلل سطوع الشاشة” أثناء استخدامك للجهاز، وهذه الميزة أيضاً يمكنك تمكينها من شريط المهام؛ فهذه الميزة هي طريقة لاكتساب وقت أطول من شحن البطارية، بدلاً من الشحن المتكرر الذي يُصيب البطارية بالتلف بسرعة.

3-  إذا كنت ترغب في الحفاظ على بطارية اللاب توب الخاص بك بشكل أطول، ننصحك بإستخدام “وضع Sleep، أو سكون، ثم طي الشاشة” عندما تفكر في الذهاب من أمامه لوقت طويل؛ لأن هذا الوضع يجعل جهازك يستخدم كمية قليلة من شحن البطارية، كما يمكنك من الحفاظ على عمر البطارية بشكل أطول.

4- إذا كنت تستخدم البلوتوث على اللاب الخاص بك، ننصحك بتعطيله فور استخدامه، فإن من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها هي “تعطيل البلوتوث“؛ حتى تحافظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة. خدامك له؛ لأنه يهدر في استهلاك شحن البطارية، فقد ثبت أن الأجهزة الحديثة تستهلك شحن البطارية بكفاءة أكثر مما كانت عليه من قبل.

5- إذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر بطارية اللاب توب الخاص بك، ننصحك “بعدم تعرض الجهاز لدرجات الحرارة العالية” فعلى سبيل المثال، لا تقوم بوضع الجهاز على قدمك وتستخدمه، أو وضعه على أي قماش؛ لأن الجهاز في هذه الحالة لا يتمكن من توصيل الهواء إلى البطارية، وبالتالي تكون درجة الحرارة عالية مما يؤثر بالسلب على البطارية.

6- من أفضل الأشياء التي تساعد في الحفاظ على عمر بطارية جهاز اللاب توب هي“عدم استخدام الجهاز لممارسة الألعاب”؛ لأن الألعاب تستهلك شحن البطارية بشكل سريع مما يقلل عمر البطارية الافتراضي نتيجة الشحن المتكرر؛ لذلك ننصحك بعدم استخدام الجهاز في ممارسة الألعاب.

7- ننصحك “بغلق الواي فاي” الموجود في جهازك؛ حتى لا يستهلك شحن البطارية بدون فائدة.

8- من أكثر النصائح التي ينبغي عليك اتباعها للحفاظ على بطارية جهازك اللاب توب، هي“عدم ترك أي وصلة USB في الجهاز”؛ لأن ترك الوصلة في اللاب توب بعد انتهاء الشحن يصيب البطارية بالتلف على المدى البعيد.

9- ينبغي عليك التأكد من“غلق أي ميزات لا تحتاج إليها” في اللاب توب مثل GPS، وميزة مزامنة البريد الإلكتروني باستمرار؛ لأن هذه المميزات تقوم باستهلاك شحن البطارية وبالتالي تزيد إمكانية تلفها على المدى البعيد.

10-  ننصحك“بتجنب تفريغ شحن البطارية بالكامل”؛ لأن تفريغ البطارية بالكامل يؤدي إلى اغلاق الجهاز، و عند الشحن من من الصفر وحتى 100% فهذا يعني أنه تم إستهلاك دورة محددة من دورات عمر البطارية، وكلما زاد عدد الدورات قل عمر البطارية الافتراضي. لذلك، ننصحك بوضع الجهاز على الشاحن عند رؤية تنبيه بانخفاض البطارية، كما ننصحك بمحاولة التقليل من وصول البطارية إلى 0%.

11- أيضاً ننصحك “بضرورة الانتباه لمستوى شحن البطارية” إذا كنت ترغب في تجنب جهازك لفترة طويلة؛ لأن ترك الجهاز بدون شحن يُعرض البطارية للتلف، ويقلل من عمرها الافتراضي؛ لأنه من المعلوم أنه يتم تفريغ الطاقة من البطارية حتى وإن كان الجهاز بدون استعمال؛ لذا ننصحك بشحن جهازك قبل تركه .

12- من أفضل الأشياء التي تحافظ على عمر البطارية لأطول فترة؛ هي أن تقوم“بتشغيل ميزة مستكشف أخطاء Windows Power”؛ فهذه الميزة بفحص الأنظمة الموجودة في الجهاز والتي تستهلك البطارية ثم تقوم بإصلاحها تلقائياً.

13- من أفضل الأشياء التي تساعدك على توفير شحن البطارية هي“التقليل من تحميل البرامج المستهلكة لطاقة البطارية”؛ لأن كثرة البرامج على جهازك تجعل وحدة المعالجة المركزية تعمل لأوقات طويلة وبالتالي تستهلك البطارية بسرعة. لذلك، ننصحك بتحميل البرامج التي تستخدمها فقط.

14- ننصحك “بإيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح الخاصة بجهازك اللاب توب” إذا كان مُزوّد بإضاءة في لوحة المفاتيح وكنت في غير حاجة إليها؛ لأن هذه الخاصية تعمل على استهلاك شحن البطارية بشكل أسرع وتؤدي إلى الشحن المتكرر، وبالتالي يقل عمر البطارية الافتراضي.

15-  ينبغي عليك“بتجنب ترك الجهاز في الشحن بشكل دائم”؛ لأن ترك جهاز اللاب توب في الشحن رغم انتهاء شحنه يقلل من عمر البطارية وتصبح ضعيفة وتسرب الشحن بشكل أسرع مع مرور الوقت. لذلك، ننصحك بنزع الشاحن من مصدر التيار الكهربي فور اكتمال شحن البطارية؛ حتى تحافظ على البطارية لأطول فترة ممكنة.

في نهاية المقال، نوضح أنه يجب عليك الاهتمام بجميع النصائح المذكورة في المقال والتي ستساهم بشكل كبير في الحفاظ على زيادة عمر البطارية، إلا إنها لن تمنعها من التلف، فأي شيء يتلف بمرور الزمن وهذا ما يراه فريق موقع DAL4YOU.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى