أفضل نصائح

أفضل نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك

المقدمة

أصبح الهاتف المحمول الآن من أساسيات الحياة لدى الجميع، بل إنه في الآونة الأخيرة أصبح يمثل للبعض ما يمثله الطعام والشراب، فهناك الكثير من المهام التي يمكن إنهائها من خلال هواتفنا المحمولة من عملٍ وتواصلٍ اجتماعيّ وحتى التسوق أحيانًا، وبالتالي فإن الحفاظ على بطاريات الهواتف وجعلها متاحة لأكبر فترة ممكنة أصبح شيئًا هامًّا ومطلوبًا، ولذلك سنعرض لكم في هذا المقال أفضل النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف أطول فترة ممكنة.

 وإذا كان لديك أي نصائح أخرى أو مقترحات اتبعتها لتحافظ على بطارية هاتفك فنرجو منك إخبارنا في تعليق أو من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا 

أهم نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك

1- أخفض مستوى سطوع شاشتك

من أفضل الوسائل التي تستطيع بها الحفاظ على مكوث بطارية هاتفك تعمل لأطول فترة ممكنة، اجعل مستوى سطوع شاشتك لأقل مستوى ممكنٍ بالنسبة لك.

2- استخدم خاصية اتصال GSM بدلًا من 3G

إن استخدام هاتفك في وضع GSM يستهلك البطارية بشكلٍ أقل، وتستطيع التعرف على ذلك من خلال جدول استهلاك بطارية هاتفك.

3- اجعل خلفيتك ثابتة غير متحركة

اختر لخلفية هاتفك دائمًا صورة ثابتة وعادية، حيث أن استخدام الصور المتحركة والفيديوهات يساعد على إفراغ البطارية بشكلٍ أسرع

4- قلل استخدامك للهاتف

إذا كنت تعلم أنك لن تستطيع شحن هاتفك لفترةٍ طويلة نتيجة لأي ظرف، تجنب استخدام بعض المميزات غير الضرورية في وقتك الحاليّ، كفلاش الكاميرا، أو الاتصال بالإنترنت، وغير ذلك مما يفرغ البطارية بشكلٍ سريع.

5- تأكد من إغلاق البلوتوث وGPS دائمًا بعد الانتهاء

حاول ألا تترك هذه الميزات مفتوحةً طوال الوقت بهاتفك المحمول، بل أغلقها بعد الانتهاء من حاجتك منها.

6- حول لون التطبيقات إلى الأسود

تستهلك الشاشات طاقةً أقل عندما تظهر اللون الأسود بدلًا من الأبيض، حاول أيضًا عند تصفح مواقع الإنترنت، أن تزور المواقع التي تستخدم المساحات السواء، حيث يساعدك ذلك أيضُا على استهلاك طاقةٍ أقل.

7- أطفئ الجهاز طالما لست محتاجًا إليه

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق فعاليةً للحفاظ على طاقة البطارية، لذلك حاول أن تغلق الهاتف أثناء الفترات التي تكون فيها غير محتاجٍ له، كأوقات النوم، وأوقات اجتماعات العمل، والمحاضرات، أما إذا كنت في حاجةٍ للهاتف كمساعدٍ إلكتروني، لكن لا تحتاجه للاتصال وغير ذلك، يمكنك أن تطفئ وظيفة الهاتف من خلال تفعيل وضع الطيران.

8- حاول أن تجعل محيط هاتفك دائمًا منطقةً ذات إشارة جيدةٍ لهاتفك

إن وجود الهاتف المحمول في مكان لا توجد فيه إشارة أو في إشارةٍ سيؤة يؤثر سلبًا على طاقة بطاريته، حيث يستهلك الهاتف كل طاقة البطارية في البحث بشكلٍ مستمرٍّ عن اتصالٍ أفضل.

9- لا تدع بطارية هاتفك تفرغ بشكلٍ كامل:

تعد بطاريات الليثيوم بطارياتٍ مصممة ليتم شحنها مبكرًا وبشكلٍ متكرر أيضًا، لذلك لا تترك بطاريتك بدونٍ شحنٍ حتى تفرغ تمامًا، حيث أن ذلك قد يسبب ضررًا للبطارية.

10- لا تعتمد على خاصية الاهتزاز:

حاول أن تجعل هاتفك دائمًا في وضع الرنين بدلًا من وضع الاهتزاز، حيث أن خاصية الاهتزاز تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

11- اجعل مكالمتك قصيرة قدر الإمكان:

إذا كنت في الخارج وبحاجةٍ إلى طاقة بطاريتك، اجعل مكالماتك قصيرة، حيث أن المكالمات الطويلة لن تساعدك في الحفاظ على طاقة بطاريتك.

12- لا تضع هاتفك على الشاحن طوال الليل:

إذا أردت الحفاظ على عمر بطارية هاتفك، فلا تجعل هاتفك على الشاحن طوال الليل حتى يصل شحنه لنسبة الـ 100%، حيث أنه وفقًا للدراسات لا تحتاج بطاريات الليثيوم أن تكون مشحونةً بالكامل، بل أن ذلك يساعد على تلفها مع الوقت.

13- تفعيل وضع توفير الطاقة:

إذا لاحظت انخفاض طاقة بطاريّتك وأردت الحفاظ المتبقى منها يمكنك تفعيل وضع توفير الطاقة في هاتفك، حيث يدير هذا الوضع الكثير من الخصائص التي تستهلك بطارية الهاتف.

14- احرص على تحديثات تطبيقات هاتفك باستمرار:

قد يكون هذا سببًا غير منطقيٍّ بالنسبة لك في الوهلة الأولى، لكن تحديث التطبيقات بالفعل يساعد على تقليل استهلاك بطاريتك، حيث يعمل المطورون دائمًا على تحديث تطبيقاتهم بشكلٍ دوريّ بما يساهم في الحفاظ على عمر البطارية، وتقليل استهلاكها.

كانت هذه أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على بطارية هاتفك، وقليل استهلاكها لأفضل درجةٍ ممكنة.

المراجع

هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو حول هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى