سلسلة كي ماركتولوجي

أهم ما يميز الموقع الإلكتروني الناجح.. الجزء الثاني

تحدثنا في المقالة السابقة عن أهم ما يميز الموقع الإلكتروني الناجح.. الجزء الأول وتعرفنا علي وجوب التصميم الجيد وسهولة الاستخدام في الموقع وأن يكون متوافقا مع جميع الأجهزة ويجب إتاحته بأكثر من لغة.

وفي هذا المقال سنكمل أهم ما يميز الموقع الإلكتروني الناجح.

يتضمن الدردشة أو مربع للاتصال بفرق الدعم

في بعض الأحيان، قد يدخل عميل محتمل إلى موقعك ولديه أسئلة محددة. في مثل هذه الحالات، أول شيء يعتقده هؤلاء الناس هو الاتصال بك أو ترك رسالة فورية من خلال الدردشة أو مربع الدردشة.

تخيل الدخول إلى موقعك وعدم العثور على مكان لترك رسالة سريعة لك أو عدم العثور على فريق دعم جاهز للتواصل معه، ألا تعتقد أن مثل هذا الشيء قد يمنحه الدافع للتفكير في الشراء من شركة أخرى أو من موقع بديل؟

يجب أن يحتوي موقعك على هذا من أجل تطبيق مواصفات موقع الويب الناجحة.

يحتوي على معايير وشهادات السلامة

هذا أمر بديهي للغاية، لكني لا أمانع في ذكره لتأكيد أهميته. من المهم جدًا أن ينظر المستخدم إلى أعلى صفحتك لرؤية إشارة قفل صغيرة لأمان الموقع، بالإضافة إلى حصولك على العديد من شهادات الأمان العالمية إذا كان لديك موقع يعمل على المدفوعات، وغيرها.

مهما كان موقعك يقدم خدمات رائعة، فلن يصرف الناس والعملاء عن قضية الأمن الرقمي والأمن لهم وبياناتهم الشخصية والمالية وأنظمة ونماذج الأمان المتخصصة مثل: CSE Security و PCI-DSS و 3D Secure هم ضرورة لأولئك الذين يتعاملون مع هذا النوع من الخدمات على سبيل المثال.

تحتوي الصفحة الرئيسية على فيديو تمهيدي وتعريفي

يعد الفيديو تنسيقًا ممتعًا ومتطلبًا كبيرًا في مجال استهلاك المحتوى المسجل عبر الإنترنت، لذلك يجب عليك وضع فيديو تمهيدي على الموقع أو موقعك لتقديم المزيد من المعلومات أو شرح طبيعة العمل الذي تم القيام به.

من الأفضل أن تظهر فيه، لأن الناس يتفاعلون مع الناس أكثر من الأشياء، ويجب أن يكون قصيرًا نسبيًا، ويمكن أن يصل إلى 1 إلى 3 دقائق كحد أقصى، ويقصد به أن يكون تمهيديًا ومختصرًا وجذابًا.

يحتوي على صندوق للاشتراك في النشرة الإخبارية

لتوجيه العملاء المحتملين للاشتراك والتسجيل في بريد لعملك، إنها استراتيجية ذكية وتساعدك على كسب عملاء مستقبليين بالفعل، ولكن يجب أن يكون موقعك جاهزًا بالفعل ومجهزًا في هذا المجال.

اترك دائمًا خيار التراجع عن الاشتراك أو إلغاءه، على ما يبدو للمستخدم، لكسب ثقته ومشاركته بإرادته الحرة، ويكون في موعد مع اكتساب عملاء محتملين يمكنهم التحويل في أقرب وقت يعلمونهم لعملائك الحقيقيين.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

أو من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى