سلسلة كي ماركتولوجي

ما هي مراحل قمع المبيعات؟

1-الجذب

مرحلة الجذب هي المرحلة الأولى من قمع المبيعات.

يجب أن تكون المحتويات المعدة واسعة وشاملة للسماح لعملائنا بمعرفة احتياجاتهم الخاصة.

نظرًا لأن هذا هو أول اتصال بين عميل وعلامة تجارية، فمن الضروري أن تكون المادة المقدمة معلوماتية ولا تتحدث عن المنتج نفسه.

يجب أن يستند كل المحتوى الذي تم إعداده إلى فرضية أن الجمهور المستهدف لا يعرف عمق مشاكله واحتياجاته، وبهذه الطريقة يمكن للعميل أن يرى نفسه في الموضوع الذي يتم الحديث عنه، ويبرز اهتمامًا بمواصلة مسار قمع المبيعات.

يعد الاحتفاظ بمدونتك باستخدام نصوص عالية الجودة إستراتيجية رائعة لتعليم المستخدمين حول مسار قمع المبيعات.

2- التحويل

بعد اجتياز المرحلة الأولى من المعرفة، أو كما يطلق عليه الجذب، يبدأ قمع المبيعات في التضييق في الاتجاه إلى مرحلة التحويل.

عند هذه النقطة، يتم اكتساب القارئ لمقاربة العلامة التجارية والمنتج. هنا يبدأ رائد الأعمال في اكتساب العملاء المحتملين الذين يقودون في جمع العقارات التي تناسب المشتري المثالي.

يعد استخدام الصفحة المقصودة للصفحة المقصودة استراتيجية رائعة للحصول على إذن القارئ للتواصل بشكل أوثق، بطريقة شخصية أيضًا.

إذا لم تكن قد سمعت بهذا المفهوم من قبل، فإن الصفحات المقصودة هي صفحات تحتوي على محتوى جذاب وسلس، تهدف إلى تحفيز الزائر على القيام بما يقوم به، مثل تنزيل كتاب إلكتروني أو التسجيل في نموذج بريد إلكتروني، على سبيل المثال.

3- البيع

الآن بعد أن تمكنت من الحصول على إذن العميل للاتصال به، حان الوقت لبدء حوار أقرب وأكثر مباشرة! يمكن إجراء هذا الاتصال من خلال أدوات محددة مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني وإرسال محتوى مهم بشكل متكرر.

يجب توخي الحذر الشديد مع التسويق عبر البريد الإلكتروني. يجب أن يكون النص والصورة بنسب مثالية.

بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي استخدام هذه الأداة لهدف واحد فقط وهو تسويق المنتج، بل لتزويد العملاء بمعلومات مهمة تساعدهم في مرحلة اتخاذ القرار.

هنا هذا التحفيز الصغير مفيد للغاية، لتظهر للعميل أن لديك المنتج المناسب لتلبية احتياجاتهم.

نظرًا لأن هذه المرحلة جزء من مسار المبيعات، فإن القدرة على الاستجابة لتوقعات العملاء لمنتجك أمر لا غنى عنه. اشرح له كيف أن منتجك هو الأفضل بين الخيارات المتاحة في السوق للمشكلة التي يواجهها عميلك المحتمل.

4- الولاء

تُعرف مرحلة الولاء أيضًا باسم مرحلة الإعجاب، وتكشف عن اهتمام علامتك التجارية بالحفاظ على علاقة جيدة مع العميل.

بهذه الطريقة، يمكنه العودة إلى الشراء أو حتى المساهمة في إقناع عملاء آخرين.

يجب أن يكون المحتوى الذي تم إعداده عند هذه النقطة في مسار التحويل أكثر تخصيصًا. الآن، سيصل هذا المحتوى إلى عميل يعرف علامتك التجارية ومنتجاتك وميزاتك. من الضروري جعل العميل يشعر بأنه شريك في عملك لاكتساب الولاء.

تذكر أنه من المهم للغاية، إلى حد الاحتفاظ بعملاء جدد، الحفاظ على علاقة جيدة مع العملاء القدامى. بالإضافة إلى كونه مرشدًا اجتماعيًا لمن يعرف منتجك الآن، فإن العملاء المخلصين اقتصاديون وفعالون من حيث التكلفة لعملك!

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

أو من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى