سلسلة كي ماركتولوجي

أهم المقاييس لقياس تفاعل المستخدمين على الشبكات الاجتماعية

تعرف على أهم المقاييس لقياس تفاعل المستخدمين على شبكات التواصل الإجتماعية؟

1- قياس ومعرفة معدلات نمو الجمهور:

يعتبر معدل نمو الجمهور من أبرز وأهم المقاييس التي يقاس بها تفاعل الجمهور على الشبكات التواصل الاجتماعية، وعن طريق هذه المقياييس تستطيع الشركات التعرف على أعدد الزوار المتابعين، وتقم بالعمل على زيادتهم، حيث يستطيع الشخص متابعة معدلات نمو الجمهور عن طريق مراقبة الأعداد في كل مرة، ومن الممكن إستخدام بعض الأدوات التي تعمل على حساب معدلات نمو الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر أداة Buffer من أشهر هذه الأدوات.

2- التعرف على عدد المتابعين الجدد:

يعتبر من أهم المقاييس التي تستخدم لمعرفة تفاعل الجمهور والمستخدمين على شبكات التواصل الإجتماعية،حيث يتم متابعة عدد الزوار الذين يشتركون في  الصفحات على مواقع السوشيال ميديا، ومن الممكن معرفتهم عن طريق المتابعة بشكل يدوي ووسيتطلب الأمر وقتا وجهدا كبيرا، لذلك فمن الممكن التخلي  عنها عن طريق المتابعة من خلال استخدام بعض التطبيقات التي تختص لهذا الأمر.

3- التعرف على نسبة متابعيك على المتابعين:

وهو من أبرز المقاييس التي تستطيع من خلالها قياس تفاعل الزوار والمستخدمين على شبكات التواصل الإجتماعية، ويتم إجراء هذا القياس عن طريق قسمة عدد الأشخاص الذين يقومون  بمتابعتك على عدد الأشخاص الذين تقم بمتابعتهم، ففي حال كنت تتابع 600 فرد، ويقوم بمتابعتك 6000 فرد، فهذا يعني تفوقك ونجاحك في عرض وتقديم المحتوى الجيد الذي يجذب الأشخاص إليك.

4- الإعجابات:

تعتبر الإعجابات التي تقم بحصدها المشاركات من المقاييس التي يتفاعل المستخدمين معها على شبكات التواصل الإجتماعية، وعن طريق الإعجابات يستطيع الفرد التعرف على عدد الأشخاص  الذين يتفاعلوا مع منشوراته، مما يؤدي إلى معرفة المشاركات التي جذبت الأشخاص وتكرارها مرة آخرى، ومعرفة المشاركات التي لم يرضى بها الناس والإبتعاد عنها، ومن الضروري أن يحرص الشخص بصفة مستمرة على إيجاد طرق يزيد من خلالها عدد الإعجابات.

5- مشاركة المنشورات:

تعتبر مشاركة المنشورات من أهم المقاييس التي يقوم بالتفاعل معها المستخدم على شبكات التواصل الإجتماعي، حيث يقوم المستخدم بالعمل على مشاركة المنشور التي يقوم بنشرها على مواقع السوشيال ميديا، فيعتبر هذا دليلا على جودة هذه المنشورات وأهمية هذه المنشورات التي تقوم بنشرها و، كما أنه يدل على أن هذه المنشورات تنال إعجاب المتابعين.

6- التعليق على المنشورات:

تعتبر التعليقات من المقاييس التي تظهر درجة تفاعل متابعين الصفحة مع المحتويات  والمنشورات التي تقوم بعرضها، فعن طريق هذه التعليقات يقومون بإعطاء آرائهم حول  الأمور التي يقوم بطرحها المنشورات، و بإمكان  صاحب الصفحة أن يعمل على طرح تلك الأسئلة المتداولة في أخر المنشور ويقوم بالطلب من المشاهدين الإجابة عنه الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عدد التفاعل والتعليقات، مما يؤدي إلى وصول منشور لأكبر شريحة ممكنة.

7- الضغطات على الروابط:

واحدة من أهم المقاييس للتعرف على تفاعل المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعية، ومن خلالها يتم معرفة عدد الضغطات التي يقم الزوار بالضغط عليها والمتابعين عن طريق رؤيتهم للمنشور، ويوجد هنا علاقة طردية فكلما زاد عدد الضغطات كلما كان المحتوى أوالمنشور ممتاز.

 

ومما سبق نستنتج أن يوجد عدد كبير من المقاييس التي من خلالها يمكنك التعرف على على نسبة تفاعل المتابعين والزوار مع منشوراتك التي تعمل على تقديمها.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى