أفضل تطبيقات

أفضل التطبيقات التعليمية التفاعلية على الإنترنت

أفضل التطبيقات التعليمية التي تساعد علي تنمية مهاراتك ومعرفتك للاندرويد والايفون هو مايبحث عنه العديد من الكبار والأطفال، فالحياة التعليمية والثقافية تعد من أهم الأشياء التي تحدد هوية الشخص ومجتمعه، وفي عالمنا هذا أصبح تعلم أي شيء أسهل من ذي قبل بسبب التكنولوجيا المتقدمة.

فبنقرة زر يمكنك تعلم لغة جديدة، يمكنك أن تفهم درسًا في العلوم بكل سهولة، يمكنك التواصل مع أشخاص يقعون على الجانب الأخر من الكرة الأرضية.

الاهتمام بالتعلم وتثقيف الذات لا يقتصر فقط على المرحلة التعليمية أو الجامعية، بل هو أشبه مسيرة مع الحياة، التعلم لا غنى عنه ولا بديل له في حياتنا مهما بلغنا من العمر. فالعالم يسير ونحن نحتاج أن نسير بمحاذته وإلا سقطنا، ولكن الآن باتت مهمتنا أكثر سهولة، فحاسوبك وجوالك اللذان تستخدمهما بشكل يومي.

يحتويان على العديد من التطبيقات التي توفر لك معلومات قيمة وبشكل مجاني حتى تساعدك في حياتك التعليمية. ولكن السؤال يكمن في ما هو التطبيق الفعال حقًا؟ أو ما الذي سأستفيد منه وما الذي سأضيع وقته من خلاله فقط! ولهذا سنقدم لك بعض التطبيقات المهمة التي ستفيدك حتمًا في حياتك التعليمية.

1- تطبيق منصة إدراك التعليمية للكورسات

التطبيق يحتوي على دورات تعليمية مجانية في جميع المجالات، بداية من الصحة والعلوم وحتى اللغات وعلوم الحاسوب. الدورات مقدمة بشكل مبسط ومنظم من قبل متخصصين في هذه المجالات. يوجد أيضًا اختبارات وواجبات على الدورات التدريبية، للتأكد من وصول الفهم. ويقدم أيضًا شهادات معتمدة من التطبيق عن إنهاء كل دورة. يقوم التطبيق بعرض الدورة التدريبية في نقاط جانبية حتى تعلم ما الذي تدور حوله الدورة التدريبية، وما إذا كانت ستفيدك أم لا أيضًا.

2- تطبيق موقع كورسيرا | Coursera للكورسات التعليمية

كورسيرا هو من أفضل التطبيقات التعليمية التي تقدم دورات تعليمية في مجالات متعددة، يمكنك أن تحصل على شهادة معتمدة من كورسيرا قور إنهائك للدورة التي حصلت عليها حتى تتمكن من مشاركتها في سيرتك الذاتية وغيره. كورسيرا تحتوي على أكثر من ٣٥٠٠ دورة مشروحة في شكل محاضرات من قبل أساتذة متخصصون، ويمكنك أن تشاهد المحاضرات بشكل مباشر أو تقوم بتحميلها على حاسوبك. يتيح لك التطبيق أيضًا أن تتواصل مع زملائك في الدروات التعليمية حتى يتثنى لك تبادل الخبرات والأسئلة.

3- تطبيق موقع دوولينجو Duolingo لتعلم اللغات الاجنبية

التطبيق متخصص في تعليم اللغات المختلفة، يوفر التطبيق أكثر من ٣٥ لغة حول العالم ويستخدم طرق مبسطة لشرح وتعليم اللغة. يمكنك أن تقوم بتحديد مستواك باللغة أولًا لتنتقل إلى المرحلة المناسبة لك بدلًا من أن تبدأ من الصفر. يوفر التطبيق نطقًا صوتيًا دقيقًا للغة ثم يسمح لك بتسجيل الكلمات والجمل باللغة التي تتعلمها حتى تستطيع أن تنطق نطقًا صحيحًا. التطبيق أيضًا يعتمد على تقديم الجوائز حتى يخلط التعلم بالمرح، فيمكنك أن تحصل على المجوهرات الافتراضية لتتمتع بمميزات جديدة داخل التطبيق.

4- تطبيق موقع تيد | Ted التعليمي بالعربي

التطبيق يضم الآلاف من مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات متنوعة وفي موضوعات مختلفة، هذه المقاطع تكون مقدمة من قبل أشخاص مهمين، مشهورين، ناجحين، وحاصلين على خبرات متعددة في الحياة. يمكن للتطبيق أن يساعدك في اختيار الموضوعات التي تهمك وتناسبك، لتحصل على الأفكار، الإلهام، الخبرة، والمعلومات من هذه المقاطع. مقاطع الفيديو مترجمة إلى أكثر من مائة لغة حتى ينتشر التطبيق إلى أقصى حد ممكن. يمكنك تحميل مقاطع الفيديو أو مشاهدتها بشكل مباشر. وأيضًا يعتمد العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية على هذا التطبيق ليحسنوا من مهاراتهم اللغوية.

5- تطبيق موقع يوديمي Udemy للكورسات والدورات المجانية

التطبيق يحتوي على أكثر من مائة وثلاثون ألف مقطع فيديو يقدم دورات تعليمية لموضوعات ومجالات لا نهائية. بواسطة هذا التطبيق يمكنك أن تتعلم من لغات البرمجة إلى العلوم، الرسم، الكتابة وكل المجالات التي قد تثير اهتمامك. يقدم هذه الدورات معلمون خبراء ومختصون في مجالاتهم، كما أن التطبيق يحتوي على دورات مجانية وأخرى مدفوعة الأجر. يمكنك التواصل مع المعلمين والطلاب حتى تتبادل معهم الأسئلة والأفكار أيضًا.

6- تطبيق ذا امريكان انجلش ZamericanEnglish

التطبيق يعد من أفضل التطبيقات التعليمية يهدف إلى تعليم اللغة الانجليزية من الصفر للأحتراف، فالتطبيق مقسم الى مستويات متعددة منذ مرحلة الصفر إلى المرحلة المتقدمة، وكل مستوى يقوم بشرح أجزاء معينة من القواعد والكلمات ثم يقوم باختبارك فيها حتى تتخطى المستوى وتنتقل إلى ما يليه. يوجد شرح بواسطة مقاطع الفيديو المفصلة بشكل واضح ودقيق لكل درس، وبعد كل درس يوجد أسئلة على ما درسته. يمكنك أيضًا أن تجري تحديدًا للمستوى قبل أن تبدأ في استخدام التطبيق، حتى تتجنب مضيعة الوقت والملل.

7- تطبيق مجلة بوبيولار ساينس Popular science

التطبيق هو عبارة عن المجلة المشهورة بوبيولار ساينس العلوم للعموم popular science ولكن على جوالك، المجلة معروفة بكونها أقدم مجلة علمية على مستوى العالم، وتقوم بنشر مقالات عديدة في مجالات مختلفة وبأسلوب مبسط ويسير. المجلة أيضًا تقوم بنشر أحدث الأخبار والمقالات العلمية في كل مكان حتى يتثنى لك معرفة كل شيء يجري حولك ومن مصدر موثوق به.

8- تطبيق GeoExpert lite

التطبيق يهدف إلى تعليم الجغرافيا بطريقة أكثر متعة وبعيدة تمامًا عن الملل، يعلمك التطبيق عن البلدان، العواصم، الأعلام، والأنهار الموجودة في كل دولة. يحتوي التطبيق أيضًا على ألعاب مختلفة لكي يدفع الملل ويثبت المعلومات. التطبيق مزود بحوالي ١٧ لغة مختلفة أيضًا، ويتم تحديث المعلومات أيضًا بشكل مستمر في التطبيق، ويتم استخدامه في العديد من المدارس حول العالم.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى