أفضل كتب

أفضل الروايات الرومانسية العربية للقراءة والتحميل

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى قراءة الروايات الرومانسية؛ حيث أنها تركز على علاقة من أهم العلاقات البشرية في عالمنا وهو علاقة الحب بين الرجل والمرأة، فنجد أن موضوع الروايات الرومانسية لا يخرج عن عرض قصص الحب، والظروف والمشاكل التي مرت بها، ثم تعرض كل رواية نظرة خاصة بها حول تأثير الحب في الأشخاص والبيئة المحيطة بهم.

فإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل الروايات الرومانسية، فعليك بالاطلاع على هذا المقال فإنه على الأرجح يتضمن أفضل الروايات الرومانسية التي يمكن قراءتها.

1- رواية الأسود يليق بك

تعتبر هذه الرواية من أفضل، وأشهر الروايات الرومانسية الأدبية العربية للكاتبة أحلام مستغانمي والتي تم إصدارها ونشرها عام 2012، وتبلغ عدد صفحاتها 331 صفحة.

محتوى رواية الأسود يليق بك

تتحدث هذه الرواية عن مليونير لبناني اقترب من سن الخمسين، والذي شعر بالإعجاب تجاه مطربة جزائرية تعمل في برنامج تلفزيوني تُدعى بـ هالة الوافي والتي تبلغ من العمر 27 عاماً ترتدي الأسود حداداً على أبيها وأخيها بسبب استشهادهما في الاضطرابات التي مرت على الجزائر في بداية القرن الحالي  فقرر السيد أن تكون له. 

2- رواية عصر الحب

تعتبر رواية عصر الحب واحدة من أفضل الروايات الرومانسية العربية، والأكثر جذباً للقراء، والتي نُشرت عام 1980 للكاتب نجيب محفوظ وتبلغ عدد صفحات هذه الرواية 167 صفحة.

محتوى رواية عصر الحب

تدور أحداث هذه الرواية حول شخصين يدعى أحدهما ” حمدي” والآخر “عزت” واللذان يتنافسان على كسب قلب البطلة التي تُدعى بدرية في احدى الحارات الشعبية المصرية، فيفوز بقلبها وحبها حمدي ثم يتزوجها، ثم يُتهم حمدي بعد ذلك بالقتل والخيانة ويدخل السجن، وبعد انتهاء مدة عقوبته يخرج ويواجه عزت الذي خانه وبسبب تلك المواجهة ستقوم بدرية بقتل عزت ثم تدخل السجن ويفترق كلاً من حمدي وبدرية.

3- رواية فلتغفري

تعد رواية فلتغفري واحدة من أفضل وأبرز الروايات الرومانسية العربية التي تحظى بشهرة عالية منذ أن أطلقت في عام 2013 للكاتبة أثير عبد الله النشمي، وهي عبارة عن 231 صفحة.

محتوى رواية فلتغفري

تدور أحداث هذه الرواية بين البطل الذي يُدعى بـ عزيز والذي يقوم بتوجيه العديد من التصرفات السيئة والمزعجة بدون أي مبرر للبطلة التي تُدعى بـ جمان والتي تحبه رغم كل ما تراه منه من إحباط وخذلان. 

4- رواية الحب في المنفى

تندرج هذه الرواية تحت قائمة أفضل الروايات الرومانسية الأدبية التي تمكنت من جذب الكثير من القراء والتي نُشرت عام 1995 للكاتب بهاء طاهر، وهي عبارة عن 243 صفحة.

محتوى رواية الحب في المنفى

تدور أحداث هذه الرواية في بداية الثمانينات قبل وبعد الاحتلال الإسرائيلي لِبيروت، تروي قصة صحفي مصري ناصري في الخمسين من عمره حدثت له صدمة بعد مروره بعدة اضطرابات في حياته الزوجية أدت إلى الطلاق من زوجته التي تُدعى منار.

كما تضم الرواية مجموعة من الوقائع الحقيقية حدثت مثل قصة تعذيب بيدرو، ومصرع شقيقه فريدي في تشيلي، أيضاً قد تطرق المؤلف إلى ذكر ما حدث في عين الحلوة بجنوب لبنان حسب شهادة ممرضة نرويجية.

5- رواية في قلبي أنثى عبرية

تعتبر هذه الرواية أيضاً واحدة من أفضل الروايات الرومانسية التي حازت على إعجاب الكثير من القراء، والتي تم إصدارها عام 2012 للكاتبة خولة حمدي، ويبلغ عدد صفحاتها 744 صفحة.

محتوى رواية في قلبي أنثى عبرية

 تدور أحداث هذه الرواية في احدى الجزر التونسية وهي جزيرة جربة تروي قصة واقعية للبطلة المسلمة والتي تُدعى ريما حيث فقدت والديها، وقامت بتربيتها عائلة يهودية تونسية، ثم بعد أن كبرت ريما مرت بالكثير من الاضطرابات التي جعلتها تُطرد من تونس لِتقيم في لبنان ثم بعد ذلك في حب مقاتل يقاتل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

6- رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

كذلك تعد هذه الرواية أيضاً واحدة من أفضل، وأشهر الروايات الرومانسية العربية التي استطاعت أن تنتشر بشكل كبير بين القراء، والتي نُشرت عام 2009 للكاتبة السعودية أثير عبد الله النشمي، وهي عبارة عن 326 صفحة.

محتوى رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

تتحدث هذه الرواية عما يحدث في أعماق الأنثى عندما تقع في الحب من أحاسيس وأفكار متناقضة؛ حيث أنها تعتقد أنه خيار صعب للغاية أن تحافظ على استمرارية مشاعر الحب الجياشة على حساب ذاتها الواعية؛ حتى لا تدع فرصة لِتلاعب الطرف الآخر بها، كما أنها تعلم أن لن تتمكن من الحصول على ما ترغب به بأي شكل من الأشكال.

7- رواية أنت لي

تعتبر رواية أنت لي أيضاً واحدة من أفضل الروايات الرومانسية العربية، والتي تمكنت من جذب الكثير من القراء وهي للكاتبة السعودية منى المرشود، وقد تم نشرها عام 2007، وهي عبارة عن 1602 صفحة.

محتوى رواية أنت لي

تدور أحداث هذه الرواية حول الحديث عن فتاة يتيمة الأبوين تُدعى بـ رغد والتي انتقلت للعيش في منزل عمها منذ أن كانت طفلة ابنة ثلاث سنوات، وكان يرعاها ابن عمها الذي يُدعى بـ وليد ثم يشعر كلاً منهما بالحب تجاه بعضهما منذ الطفولة، ولكن حينما أصبحت رغد في ريعان شبابها وأصبح وليد رجل مر بالكثير من الاضطرابات التي أدت إلى دخوله السجن ثم بعد عودته يرى ابنة عمه قد خُطبت لأخيه سامر، وهكذا ظلت رغد و وليد يفترقان، ويعودان إلى بعضهما إلا أنهما في النهاية التقيا معاً للأبد.

8- رواية هيبتا

تعتبر رواية هيبتا واحدة من أفضل الروايات الرومانسية التي حازت على إعجاب الكثير من القراء وهي عبارة عن 248 صفحة لِلكاتب المصري محمد صادق، وقد تم إصدارها عام 2014. 

محتوى رواية هيبتا

يدور محور الرواية حول الحديث عن السبع مراحل التي تمر بها جميع العلاقات العاطفية، حيث يوضح الكاتب أنه على الرغم من تعدد العلاقات العاطفية، وتكرار القصص إلا أن الجميع يقع في نفس الأخطاء، ويمر بنفس الأحداث مما يجعله يتألم نفس الألم.

9- رواية قيد الفراشة

تعد رواية قيد الفراشة واحدة من أفضل وأشهر الروايات الرومانسية تم إصدارها 2015 للمؤلفة شيرين سامي، وهي عبارة عن 406 صفحة.

محتوى رواية قيد الفراشة

تدور أحداث رواية قيد الفراشة حول فتاة تُدعى بـ عالية والتي عاشت وكأنها دمية نتيجة تواجدها في بيئة تقيدها من كل الجهات، وتفرض عليها أن تعيش بنمط معين، ثم بعد ذلك بدأت تبحث عن ذاتها وتتحرك نحو طموحها ولكن كان التمرد قد تمكن من قلبها وأخذها إلى الانتقام، والشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى