>
أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات حجز الفنادق المجانية والمضمونة

أفضل تطبيقات حجز الفنادق

في الآونة الأخيرة، أصبح السفر حول العالم يشغل اهتمامات العديد من الأشخاص، وبفضل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم فقد أصبح السهل الاطلاع على أي بلد أو فندق قبل الاتجاه بالسفر إليه وهذا يساعد الأشخاص في اختيار مكان الإقامة المناسب لهم من حيث الميزانية، وأيضاً اختيار الأنسب لهم من ناحية المشاهد السياحية الجذابة وذلك بفضل الصور والمقاطع التي توفرها أفضل تطبيقات حجز الفنادق التي سنقدمها لك في هذا المقال والتي يمكن الاعتماد عليها في اختيار الفنادق.

1 ـ تطبيق Booking لحجز الفنادق

يعد تطبيق Booking واحد من أشهر وأفضل التطبيقات المميزة لحجز الفنادق.

حيث أنه يعرض لمستخدميه كل المعلومات التي تتعلق بالفنادق أو المنتجعات التي يفضلونها حيث يوفر التطبيق معلومات عن أكثر من 41,000 وجهة سفر. 

بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة مثل ميزة استخدام الخرائط للوصول إلى الفندق.

وميزة التفاعل المسموح بها للمستخدمين حيث يمكن للمستخدم أن يتمكن من رؤية التعليقات وردود الفعل على من الذين أتيحت لهم الفرصة بالذهاب أي فندق من الفنادق الموجودة على التطبيق.

أما عن أهم ما يميز هذا التطبيق، أنه يدعم استخدام العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية واللغة الإنجليزية،

كما أنه يتميز بتوضيح شروط الحجز في الفندق للعملاء،

مع توضيح طرق الدفع لهم. أيضاً يتميز التطبيق بأنه يسمح للعميل بتجديد الإقامة في حالة عدم حاجته للمغادرة والسفر.

هذا وقد تم تقييم تطبيق Booking بـ 4.7 بواسطة مستخدميه. 

2 ـ تطبيق أجودا Agoda لحجز الفنادق

يعتبر تطبيق أجودا من أفضل وأشهر تطبيقات حجز الفنادق.

حيث أنه يوفر الكثير من أفضل العروض بتكاليف مناسبة للعديد من الفنادق.

وغيرها من الفلل والمنتجعات والمنازل، هذا بالإضافة إلى أنه يوفر التعامل بأكثر من 40 لغة من بينها اللغة العربية. 

بالإضافة  إلى ذلك، يتيح تطبيق أجودا لمستخدميه العديد من البرامج والتي من بينها PointsMAX بحيث يساعدهم في جمع نقاط أو أميال من خلال الطيران المفضل لديهم من بين أفضل شركات الطيران والخليج في العالم العربي.

كما أنه يحتوي على فريق عمل يعمل باجتهاد طوال الوقت، لتلبية احتياجات الزبائن في اللحظة.

علاوة على ذلك، يتضمن التطبيق ميزة اختيار تواريخ تسجيل الوصول والمغادرة،

بالإضافة إلى أنه يوفر ميزة اقتراح الأنشطة للمستخدم بحيث يساعده في التعرف على الأشياء التي يمكنه القيام بها عند زيارة المكان الذي يذهب إليه،

هذا، وقد تم تقييم تطبيق أجودا بـ 4.5 من قِبل العديد من المستخدمين.

3 ـ تطبيق Hotel لحجز الفنادق مضمون

يعتبر تطبيق Hotel.Com واحد من أفضل تطبيقات حجز الفنادق.

حيث إنه يساعد المسافرين في الحصول على المتعة والترفيه وذلك من خلال تقديم المعلومات اللازمة لهم عن أفضل الفنادق بتكاليف مناسبة، كما أنه يقوم بتصنيف الفنادق إلى فئات؛ لمساعدة المستخدم على اختيار الفنادق التي تناسب الميزانية.

بالإضافة إلى ذلك، يضم التطبيق ميزة التسجيل كعضو، كما أنه يتيح إمكانية الدفع بواسطة جميع طرق المختلفة بحيث يحصل على مصداقية العملاء. هذا، وقد تم تقييم تطبيق Hotel.Com بـ 4.5 من قِبل العديد من مستخدميه.

4 ـ تطبيق TripAdvisor للسفر والحجز

يعد تطبيق TripAdvisor واحد من أفضل التطبيقات المميزة في حجز الفنادق.

حيث إنه يوفر للمستخدمين الكثير من الحجوزات المميزة، كما أنه يقدم لهم العديد من الخدمات مثل معرفة مميزات الفندق الذي يختاره المستخدم للإقامة، وما هي أفضل الأطعمة التي يمكن زيارتها بجواره، بالإضافة إلى يوضح أفضل الأنشطة التي يمكن للمستخدم القيام بها.

علاوة على ذلك، يتميز هذا التطبيق بأنه يسمح للمستخدمين عرض آرائهم الشخصية عن الفندق الذي تمكنوا من الإقامة به،

كما أنهم يتفاعلون من خلال تقديم التوصيات والنصائح لمساعدة الزوار الجدد في قضاء رحلة مميزة. هذا، وقد قام عدد كبير من المستخدمين لهذا التطبيق بـ 4.4.

5 ـ تطبيق HotelTonight لحجز الفنادق

يندرج تطبيق HotelTonight تحت قائمة أفضل التطبيقات المميزة لحجز الفنادق.

حيث إنه يتيح لمستخدميه إمكانية الوصول إلى العديد من الفنادق في شتى دول العالم  مع تقديم معلومات حول إمكانيات كل فندق مثل كونه يوفر خدمة الواي فاي أم لا، بالإضافة إلى أنه يحاول تقديم تكاليف مناسبة؛ بحيث يتمكن من تلبية احتياجات الزوار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يضم العديد من المميزات، مثل السماح للمستخدم بالحجز قبل أسبوع من السفر، وتوفير إمكانية حجز عدد من الأيام مقدماً مع توفي الخصومات.كما أنه يتميز بواجهة سهلة وبسيطة في الاستخدام، بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعة من الصور عن الفنادق المتعاقد معها. هذا، وقد تم تقييم التطبيق بـ 4.4 بواسطة العديد من المستخدمين.

6 ـ تطبيق تريفاجو Trivago لحجز الفنادق

يعد تطبيق Trivago واحد من أفضل التطبيقات المشهورة في حجز الفنادق المميزة  والمصنفة على أنها 5 نجوم بالإضافة إلى أنه يدعم حجز المساكن السياحية المخصصة للإقامة بغرض الترفيه. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يحتوي على مجموعة من المميزات الرائعة مثل أنه يمتلك خريطة تساهم في توضيح أماكن الفنادق؛ بحيث يساعد المستخدم في معرفة أماكن الفنادق الموجودة في العالم بالتحديد، ومن ثم اختيار الفندق الذي يناسب رغبته، كما يتميز بسهولة الاستخدام؛ حيث أنه يتمتع بواجهة بسيطة خالية من التعقيد. وقد قام العديد من المستخدمين بتقييم تطبيق Trivago بـ 4.4.

7 ـ تطبيق Hostelworld حجز الفنادق

يعد تطبيق Hostelworld واحد من أفضل تطبيقات حجز الفنادق المميزة؛ حيث أنه يوفر لمستخدميه العديد من الفنادق المثالية حول العالم بأنسب الأسعار فقد وفر التطبيق الفنادق التي تدعم الغرف المشتركة مع النزلاء الآخرين ذات تكلفة رائعة جداً، كما أنها لا تفرض رسوم إضافية عند الحجز، ولكن عيوب هذه الفنادق تكمن في أنها لا تكون آمنة لأنها من الممكن أن تتعرض للسرقة. 

هذا، ويتضمن التطبيق أكثر من 35 ألف فندق، وتكون تصفية البحث به حسب نوع العقار، وعلى الرغم من أن التطبيق يضم العديد من المميزات إلا أنه لا يدعم إمكانية إلغاء الحجز، واستعادة الأموال مرة أخرى.

هذا، وقد تم تقييم هذا التطبيق بـ 4.6 من قبل العديد من المستخدمين.

8 ـ تطبيق ايربنب Airbnb

يعتبر تطبيق Airbnb واحد من أفضل التطبيقات المميزة في حجز الفنادق؛

وذلك لأنه يحتوي على العديد من أماكن الإقامة الرائعة والتي تتميز بأنها على قدر عالي من الاهتمام بالنظافة، وتوفير الكثير من سبل الراحة والتي يبلغ عددها أكثر من 4 ملايين منزل في أكثر من 191 دولة مختلفة في العالم. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن تصفية نتائج البحث في هذا التطبيق تكون حسب الجيرة ووسائل الراحة، والأسعار، بالإضافة إلى إمكانية وضع أنشطة وخطط يمكن لمستخدم التطبيق القيام بها فور وصوله إلى مكان الاقامة، مع إتاحة عملية التواصل مع المضيف بشكل مباشر بحيث تصبح عملية الوصول إلى مكان الإقامة أسرع. ولكن أكثر العيوب الشائعة في هذا التطبيق هو عدم توفر خدمة العملاء وبالتالي تصبح عملية التواصل بين الضيف والمضيف صعبة نوعا ما. هذا، وقد تم تقييم التطبيق بـ 4.6 من قِبل العديد من المستخدمين.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا كان لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى