أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات ممارسة الرياضة للآيفون والأندرويد

المقدمة

أصبحت ممارسة الرياضة شيء ضروري وهام في حياتنا، وليست كما يعتقد البعض أنها رفاهية بإمكانه أدائها أو التخلي عن أدائها، فممارسة الرياضة تجعلك في أحسن صحة ولياقة، كما أنها تحميك من الكثير من الآلام، وربما تجعلك لا تذهب للطبيب أبداً.

ففي وقتنا هذا أصبحت الأمراض في كل مكان، ولا تستطيع التنبؤ بها، ومع ازدياد تناولنا للطعام السريع أصبحت أهمية الرياضة تتزايد مع الوقت، وتفرض نفسها علينا.

كما أن فوائدها لا تقتصر على تمتعك بلياقة بدنية، أو تجعلك تبدو بمظهر جيد وإطلالة ساحرة، الأمر لا يتوقف على هذا فقط، فالرياضة تعزز وتنشط الكثير من خلايا المخ وتحول دون منها من الموت، كما أنها تنشط الذاكرة، وتزيد من معدل الذكاء، وقدرة الإستيعاب، كما أنها تحسن المزاج وتمنع الأرق.

لذلك يرغب البعض بممارسة الرياضة دائماً، وقد لا يكون عنده الوقت الكافي للذهاب للصالات الرياضية، لذلك سنرشح لك أفضل التطبيقات الموجودة في أجهزة الآيفون والأندرويد التي ستمكنك من ممارسة الرياضة في المنزل بكل سهولة.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- تطبيق “Map My Fitness”:

حصل التطبيق على شهرة واسعة وانتشار سريع، فالتطبيق يحتوي على 600 نشاط باستخدام أكبر مجموعة من الأنشطة بما في ذلك الجري وركوب الدراجات في الجبال والمشي وتمرينات الصالة الرياضية والتدريب عبر اليوجا والمزيد من الأنشطة الأخرى.

ويمكنك معرفة الطرق والمسارات المناسبة للجري وممارسة الرياضة، ومشاركتها مع الآخرين، وحفظ مساراتك المفضلة، وإضافة مسارات جديدة.

كما أن التطبيق مجاني، ولكن توجد منه نسخة بريميوم مدفوعة قادرة على رصد ضربات القلب، وبرامج تدريب مخصصة حسب طلبك.

تقييم متجر آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.5

2-تطبيق ” 30 Day Fitness Challenge “:

من أشهر تطبيقات الرياضة التي تساعدك على الحفاظ على عادة ممارسة الرياضة يومياً، فهو مثل اسمه يشجعك على القيام بالتمارين الرياضية لمدة 30 يوم، فالتطبيق مقسم من المبتدئين للمتوسط للمحترفين.

ويمكنك من خلاله تحديد التمارين التي تؤديها سواء للجسم بالكامل، أو تمرين خاص بمنطقة وعضلة معينة، كما أن التطبيق يتدرج معك في صعوبة التمارين، والتطبيق يتميز بسهولة استخدامه، فهو سهل ومُحفز في الوقت ذاته.

تقييم آبل

4.9

تقييم أندرويد

4.8

3- تطبيق “Workout Trainer “:

التطبيق يشبه وجود مدرب شخصي معك يرشدك دائماً، فالمدربون المعتمدون في التطبيق يشرحون لك بالتفصيل كل تمرين من خلال الصور والتعليمات الصوتية والفيديوهات.

التطبيق يحتوي على آلاف التمارين وبرامج التدريب المميزة التي يقودها المحترفين والخبراء، فأياً كان مستواك الرياضي ستجد من يرشدك إلى الأفضل.

التطبيق مجاني ولكن يوجد اشتراك بريميوم  يقيس معدل ضربات القلب ويزيل الإعلانات، ويمكّنك من الاختيار من 100 برنامج تدريبي متعدد الأسابيع، بالإضافة إلى  تدريبات إسبوعية ومنتدى للمحترفين فقط.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.3

4- تطبيق “Nike+ Training Club”:

يحتوي التطبيق على أكثر من 185 تمرين قام بتصميمها رياضيون محترفون ومشاهير، والتدريبات في التطبيق مصممة وفق ما تريد، وكما ترتكز على وزن الجسم، فهي ستساعدك على الوصول لشكل الجسم الذي تحلم به وتتمنى الحصول عليه.

كما يحتوي التطبيق على نصائح من الخبراء، ويحتوي التطبيق كذلك على العديد من التمارين للجسم كله، وتمارين أخرى تركز على باقي المناطق والعضلات، بالإضافة لتمارين اليوجا والملاكمة.

كما تتنوع المستويات في التطبيق بين المبتدئ والمتوسط والمحترف، وكذلك شدة منخفضة أو متوسطة أو عالية.

تقييم آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.2

5- تطبيق “JEFIT Workout Tracker”:

يتيح لك التطبيق اختيار الخطة التدريبية التي تريدها من ضمن آلاف الأنظمة، فالتطبيق يتميز بتوفير قاعدة بيانات ضخمة، لتختار منها ما يناسبك.

كما يقدم لك التطبيق العديد من التمارين المتنوعة سواء تلك التي تؤديها في المنزل بدون أدوات، أو التي تؤديها في الصالات الرياضية والجيم مستعيناً بالأدوات والأجهزة الرياضية.

كما يتميز التطبيق بأنه يمكنك إنشاء الصفحة الشخصية الخاصة بك من خلال الموقع، فمن خلاله يمكنك أن تقيس مستوى تقدمك وإنجازاتك.

تقييم آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى