>
أفضل كورسات و دورات

أفضل كورسات في الديجيتال ماركتينج

أفضل كورسات في الديجيتال ماركتينج

أصبح مجال الديجيتال ماركتينج من أكثر المجالات التي تجذب الخريجيين، أو من يحتاجون لتغيير عملهم، فهذا المجال واحد من أفضل 10 مجالات سوف يزيد الطلب عليها في المستقبل، وهناك العديد ممن يدخلون هذا المجال كل يوم.

ومن أفضل طرق تعلم مجال ما، أن تبدأ في أخذ دورة تدريبية عن المجال بأكمله، ثم بعض الدورات التي تتخصص في قسم ما من هذا المجال، فلا بد أن تعلم المظلة الأساسية لهذا المجال، ثم تختار تخصص منه، وهذا ما سنحرص عليه في مقالنا هذا، لن نقدم لك فقط أفضل الكورسات في هذا المجال، ولكن سنحرص على أن تتنوع  بين تلك التي تعرف لك مجال الديجيتال ماركتينج أو الماركتينج كله، ثم بعد ذلك كورسات لتخصص معين مثل تحسين محركات البحث SEO، أو التسويق لمواقع التواصل الاجتماعي، أو التسويق بالمحتوى، وهكذا.

تعرف على أفضل كورسات في الديجيتال ماركتينج

وليس معنى عرضها هنا اقتصار الأمر على هذا فقط، فبالطبع هناك الكثير من الكورسات المفيدة، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا لديك أي استفسار حول أي كورس، أو معلومة تود إضافتها فلا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي كورس تفضل بينهم .. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

أفضل كورسات في الديجيتال ماركتينج

1- كورس أساسيات التسويق الرقمي:

الشهادة مقدمة من جوجل ضمن سلسلة مبادرات “مهارات من جوجل”، وفي نهاية الكورس ستحصل على شهادة من جوجل.

هذا الكورس يصلح جدًا للمبتدئين، فهو يقوم بتعريفك على مجال الديجيتال ماركتينج كله، ومن ثم يبدأ في شرح الكثير من أقسامه، فهو سيشرح لك الكثير من الأساسيات في مجال التسويق الإلكتروني.

كما أن الكورس يتنوع في أساليب الشرح بطريقة رائعة، فهو يقدم الكثير من المؤثرات البصرية التي تقدم لك المعلومة بكل سهولة، والرائع في الكورس أنه يقوم بتحفيزك بطرق رائعة، فكلما تقدمت في الكورس يتم إعطائك الكثير من الجوائز الرمزية، التي تساعدك على إتمامه سريعًأ.

2- كورس Inbound Marketing:

الكورس يتم تقديمه من مؤسسة Hubspot، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني، فهي تعمل في كثير من أقسام التسويق، كالتسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث SEO، وزيادة المبيعات، والكورس ستجد به الكثير من الخبراء، وهم يتحدثون عن تجربتهم الشخصية، وآرائهم في الكثير من الأمور.

الكورس يتميز بأنه بتنظيمه الرائع، ويشمل كثير من الأمثلة الواقعية، كما سقوم الكورس بشرح كل شيء حول العميل، وما الذي يؤثر على قراره بالشراء أو الرفض، ويشمل الكور العديد من المحاور مثل:- التسويق بالمحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

3- كورس SEO for beginners:

الكورس مقدم من شركة Yoast، وهي من أشهر الشركات في مجال تحسين محركات البحث SEO، فليس هناك أفضل من تعلم العلم من خبرائه المحترفين، وأفضل من في المجال. فالشركة تقدم هذا الكورس من قبل أشهر خبراء لديها في المجال.

فهي تحرص على شرح كل شيء حول مجال تحسين محركات البحث، فهذا الكورس مفيد جدًا للمبتدئين، فهو يقوم بشرح أغلب المصطلحات حول تحسين محركات البحث، وكيفية التعامل مع المحتوى الذي تنشره، وكيف تجعله يتصدر البحث في جوجل، ويتميز الكورس بسهولته، كما إن طريقة العرض به رائعة وجذابة، وستجعلك تتعلم الكثير حول تحسين محركات البحث.

4- كورس Technical SEO:

الكورس يتم تقديمه من Semrush، وهذه الشركة من الشركات الرائدة في مجال تحسين محركات البحث SEO، وقد قامت بإنشاء أكاديمية تقدم بها الكثير من دورات عن التسويق الرقمي وكلها مجانية، وتغطي هذه الدورات العديد من التخصصات منها:- تحسين محركات البحث SEO، والتسويق بالمحتوى، وكذلك التسويق بالعمولة، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكل دورة يتم تقديمها من قبل أفضل الخبراء في المجال، فتقوم الدورات بتغطية المفاهيم العامة مثل أساسيات تحسين محركات البحث، وأساسيات القدرة الشرائية، وتحسين محركات البحث، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

5- كورسات فيسبوك Facebook Blueprint:

هذه الكورسات تتميز بجودتها فهي مقدمة من مصدرها الرئيسي، فبالتأكيد ليس هناك دورات ستساعدك على احتراف التسويق عبر وسائل التواصل وخصوصًا فيسبوك وانستقرام، أفضل من تلك التي يقدمها فيسبوك.

وتتميز هذه الكورسات بتخصصها في الفيسبوك خصوصًا وانستجرام، كما إنها تبدأ من الصفر حتى مستوى الاحتراف، وتتميز الكورسات بسهولتها، وتنوع وسائل العرض خلالها، واستخدام أسلوب علمي رائع في الشرح.

6-كورس Social Media Marketing Course:

الكورس مقدم أيضًا من Hubspot، وهو يساعدك على احتراف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك من معرفة مدى أهميتها، وتأثيرها على البيزنس الخاص بك.

فالكورس يشرح لك بطريقة علمية سلسلة، كيف تستفيد من مواقع التواصل في التسويق لعملك، فهو يقدم لك كل المعلومات التي تحتاجها عن وسائل التواصل، ويعطيك الكثير من الأمثلة الواقعية، والأدلة.

7- كورس Digital Marketing Training:

Optinmonster هي واحدة من أفضل الأدوات التي تساعد في زيادة الزيارات والتحويلات لموقعك، كما يوجد بالموقع دورات عن التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التسجيل في الدورة مجاني، وبعد الانتهاء منه سوف تحصل على شهادة، كما إنه مناسب لكل من المبتدئين والمحترفين على السواء.

8- كورس التسويق الإلكتروني - إدارة الحملات الرقمية المدفوعة:

هذا الكورس هو مقدم من موقع إدراك، وهو واحد من أفضل مواقع الكورسات باللغة العربية، الكورس يقدمه خبير في المجال، ويتنوع أسلوب شرحه، ويقدم لك الكثير من الأمثلة والأدلة، ويتميز الكورس بسهولته، كما إنك في نهاية الكورس سوف تحصل على شهادة والكورس والشهادة كلاهما يُقدم مجانًا.

والكورس يقدم لك نظرة عن التسويق الإلكتروني أولًا، ثم يقوم بشرح كيفية عمل الإعلانات عبر المواقع المختلفة، وبرامج التواصل الاجتماعي.

9-كورسات Google Analytics:

واحدة من أفضل الأدوات التي تحتاجها في مجال التسويق الإلكتروني هي أداة Google Analytics، واستخدام هذه الأداة باحترافية هو أمر مميز للغاية، وهو الذي يشكل نجاحك ونجاح الإستراتيجيات التي تضعها، ويجعل منك مسوق محترف، وهذا أمر تطلبه وتشترط أغلب الشركات في المسوقين الذين يتقدمون للعمل عندها.

وتقدم جوجل هذه الكورسات الرائعة؛ لتساعدك على احتراف هذه الأداة المميزة، وهذه الكورسات تبدأ معك من المستوى المبتديء وتصل بك حتى الاحتراف، ولذلك الكورسات مقسمة لأقسام مختلفة، لتفيدك أيًا كان مستواك.

10- كورسات إعلانات جوجل:

الإعلانات لها أهمية كبيرة في التسويق، ولذلك أغلب المسوقين يعتمدون عليها، غير أن بعض المبتدئين يخشون استعمالها في البداية، ولذلك قامت جوجل بإنشاء هذه الأكاديمية، والتي تشرح كل شيء خاص بالإعلانات المعتمدة على محركات البحث.

وقد قامت في الكورس بتغطية كل شيء حول تلك الإعلانات، وعرض كل أشكال الإعلانات، مع التوضيح لكل التفاصيل، فهي تريد من المسوقين عدم الاستغناء عنها، حتى تظل في الصدارة، لذلك ستجد هذا الكورس محترف، ويقدم الكثير من المعلومات القيمة.

مجال التسويق الإلكتروني، واحد من المجالات المميزة، والذي يتطور باستمرار، وهذا ما يجعل الإقبال عليه في تزايد، ولكي تنجح فيه أنت تحتاجك أن تنمي الكثير من المهارات، وأن تواظب على التعلم فيه كل يوم، وتتعلم من المحترفين في المجال.

ولا تنس إذا أعجبك المقال، فلا تنس أن تشاركه كم من يهتم بمجال التسويق الإلكتروني، وإذا كان هناك كورسات أخرى أفادتك تود إضافتها أو تخبرنا عنها، فلا تتردد في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى