أفضل كورسات و دورات

افضل مواقع الكورسات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل متكامل

المقدمة:-

اللغة الإنجليزية لغة أساسية، مما يجعل فهمها والتواصل بسلاسة في العالم الحديث من غير الممكن دون إتقان هذه اللغة. لذا، على الجميع وبالأخص الشباب أن يبذل جهدًا لتحسين مستواه في هذه اللغة، سواء كان ذلك من خلال التعليم الرسمي أو بشكل آخر حيث أصبحت المواد العلمية والمجالات مقدمة باللغة الإنجليزية.

مع ذلك، قد تواجهنا بعض المشاكل مثل التكاليف الباهظة لدورات اللغة الإنجليزية. وفي هذه المقالة، نرشح أفضل الدورات التي ستساعدك على تعلم اللغة وأساسياتها وسترفع من مستواك حتى تصبح محترفًا.

ولا يعني عرض الدورات هنا وجود تفضيل بينها، لأن كل دورة لها ميزات وخصائص متميزة عن الأخرى، ولكن فريق بحث دال 4 يو حصل على هذه المعلومات من دراسة مفصلة لهذا الموضوع.

للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.. اضغط هنا

1-كورس zAmerican English

إحدى المهارات المهمة التي يقدمها أستاذ إبراهيم عادل، صاحب قناة وتطبيق Z American English، هو توفير منهج متصل ومنسجم للغة الإنجليزية. حيث يقدم سلسلة دروس مختلفة في مستويات اللغة المختلفة والتي تشمل مجالات شتى للغة الإنجليزية. على سبيل المثال، يقدم في المستوى الأول من هذه السلاسل 7 دورات دراسية، تبدأ من نقطة الصفر وتحتوي على مجالات كثيرة وضرورية كصوتيات الكلام والاستماع، وتتضمن الدروس على تعليم القراءة والكتابة والمحادثة، إلى جانب تدريس قواعد اللغة وتنفيذ برنامج تعليمي من المستوى الأول، كما يقدم بعض الإرشادات حول كيفية دراسة وتعلم اللغة.

والمستوى الثاني يحتوي على 13 كورس وهو أكثر احتراف، ويقدم فيه دورات سوف تسمع عنها لأول مرة ولن تجدها على يوتيوب، وليس هذا المستوى فقط، بل ان اغلب الكورسات التي يقوم بتقديمها غير موجودة على يوتيوب، ولم يعرض لها أحد من قبل، ولذلك حاز هذا الكورس على شهرة كبيرة، وإقبالًا واسع في فترة قصيرة، مقارنتاً مع القنوات الأخرى سواء عربية أو أجنبية، فقد تميز عليهم كلهم.

المستوى الثالث الذي يقدم حاليًا مازال يطور ويتميز بمهارات فائقة، وتم اقتراب عدد مشتركي قناته من خمسة ملايين، مما يجعله الخيار الأول عند التحدث عن تعلُّم اللغة الإنجليزية بأية طريقة.

2- كورس تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين – مهارات المحادثة

يعتبر الكورس الذي يقدمه المنصة العربية للتعليم الذاتي “إدراك” برعاية المركز الثقافي البريطاني واحدًا من أحدث وأكبر منصات التعلُّم على مستوى الوطن العربي من اهم الكورسات لتعلم اللغة الانجليزيه.

يساعد الكورس على تطوير مهارة المحادثة ويُدرب على كيفية استخدامها في الأماكن الشائعة المختلفة وكيفية امتلاك مهارة التحدث أمام الآخرين بليونة، كما يوضح لك مجموعة من الموضوعات والأحداث الشائعة التي يتم تطبيقها عليه، وغالبًا ما تقع فيها وكيفية التحدث خلالها.

3- كورس English Launch

يتم تقديم الكورس من خلال موقع يودمي، وهو أحد المواقع التي تهتم بتعلم الذات عبر الإنترنت. وحتى الآن، سجل في هذا الكورس ما يزيد عن 230 ألف شخص، مما يجعله أحد أفضل الكورسات المتاحة، إلا أن المدرب يستخدم اللغة الإنجليزية، وبالرغم من ذلك، فإنه يستخدم كلمات سهلة وشائعة التداول ليصبح مناسبًا لأولئك المبتدئين وبشكل عام، فإن هذا الكورس موجه إلى المبتدئين.

4- كورس Social English Language Skills

يقدم هذا الكورس من قبل منصة Alison، التي تشتهر بتقديمها أفضل المواقع الإلكترونية للاستزادة والتعلم الذاتي، وقد تم إجراء التحديثات والتعديلات اللازمة على الكورس، مما يجعله يأخذ مظهرًا جديدًا بشكل كامل.

ويساعدك الكورس على تقوية مهارة التحدث، والتفاعل في العلاقات الإجتماعية، و يعلمك طريقة بدأ حوارًا مع أحد، ويركز على أكثر المواقف المنتشرة والشهيرة، ويعلمك كيفية التصرف فيها، ويصور لك أغلب الأحداث والأسئلة التي تسأل فى هذه المواقف، حتى تكون جاهزًا اثنائها للتحدث بسرعة، واللغة التي تستخدم في الكورس هي اللغة الإنجليزية.

5- كورس Exploring English: Language and Culture

يتم توفير هذه الدورة من قبل future learn وهي إحدى منصات التعليم الذاتي، وتتم عرض الدورة بإشراف المجلس الثقافي البريطاني، وتعتمد اللغة المستخدمة في الدورة على اللغة الإنجليزية.

يركز الكورس بطريقة أساسية على حياة البريطانيين، ويهتم بالحياة داخل المملكة المتحدة، والثقافات الكثيرة التى توجد بها، وكيف تتعايش بها، وتتعامل مع أهلها، وهو يبين الكثير هنا، فيصور الكثير حول الثقافة الإنجليزية من أدب وموسيقى وريف، ويبين كل هذا، حتى تستطيع التعرف على الثقافة البريطانية عن قرب، فقد تم تصوره في بريطانيا، و سيساعدك الكورس في تعلم مهارة الاستماع كثيرًا .

6- كورس Speak English Professionally

يتم تقديم الكورس من قبل موقع كورسيرا، المعروف بتقديم الكورسات الإلكترونية في مختلف المجالات، ويحظى الكورس بدعم من معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث سجل أكثر من نصف مليون طالب في هذه الدورة. وكان تقييم الطلاب للكورس ممتازًا، فأثّر على أكثر من نصفهم بشكل إيجابي في مجالات عملهم المختلفة، حتى أن بعضهم تغير مجال عمله رغبةً في التطوير والارتقاء، وأحرز آخرون زيادةً في دخولهم المادية.

حيث ان الكورس يطور من طريقة تعلّم الإنجليزية لديك، ويعمل على تحسين نطقك للغة الإنجليزية بالإضافة إلى زيادة مهاراتك اللغوية وفهمك لثقافات مختلفة وذلك يهم في تعلم الإنجليزية. إلى جانب كونه يساعدك في التعرف على أساليب التحدث المختصرة والأسئلة والأجوبة المناسبة للاستخدام في سياقات مختلفة، هذا بالاضافة إلى مساعدتك على التحدث بالإنجليزية بشكل سلس وبكل بساطة.

7- كورس Conversational English Skills

يعرض هذا الكورس على منصة edx، المعروفة بتوفير الدروس الإلكترونية، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها لتطوير مهاراتهم. وقد التحق بالكورس أكثر من 290 ألف طالب.

وتساعد هذه الدورة على تحسين مهارات المحادثة والتعرف على الثقافات المختلفة التي تستخدم اللغة الإنجليزية، مثل ثقافات أمريكا وبريطانيا وأستراليا وكندا، بالإضافة إلى ثقافات أخرى مثل الصينية والكولومبية والكورية الجنوبية. ويهدف ذلك لمساعدتك في فهم هذه الثقافات وبالتالي اتقان المحادثة بشكل ناجح.

كما تساعد الدورة على بدء الحوارات، وانتقاء الألفاظ بحذر، والتحدث بأسلوب أدبي، وكذلك التحدث بطلاقة.

8- كورس Elementary English Course

توفر منصة mooec مجموعة متنوعة من الدورات لتعليم اللغة الإنجليزية وتطوير قدرات التحدث، حيث تتحمل المسؤولية في تقديم هذه الدورات والاستفادة التامة منها.

يتمحور البرنامج حول المفاهيم الأساسية في اللغة، بحيث يعد مناسبًا للطلاب المبتدئين، إذ يعرض المهارات المتعددة التي يحتاجونها لتعلُّم الإنجليزية من الصفر. و هذا يؤدي إلى تحقيق مستوى جيد في تقديم الخطابات بالإنجليزية والانتقال إلى المستوى المتوسط. كما أنه يعلم خبرة التفاعل مع ناطقي اللغة الأصليين، وكذلك كيفية الرد على الموضوعات وصولًا إلى اسئلةٍ وردود فائقة.

9- كورس تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين – صوت أمريكا

هذا الدورة عبارة عن 40 فيديو، تتضمن كل فيديو محادثات بين زوجين حول مواضيع مختلفة، وتشمل معظم المحادثات التي نجريها في يومنا العادي حول المسائل والأحداث المختلفة.

سيساعد الكورس في تعلم مهارات الحوار والتحدث حول مواضيع يومية، مما يساعدك على فهم الثقافة اليومية وتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية.

10- كورس تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين للمبتدئين، أشهر 3000 كلمة إنجليزية

يشتمل هذا الكورس على أكثر من ثلاثة آلاف كلمة تستخدم بشكل شائع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من الكلمات التي يتداولها الناس بصورة مستمرة، وبالتالي يمكن استخدام هذه الكلمات في المحادثات المختلفة والتعرف على أشخاص جدد، وفهم معظم ما يتحدثون به من لغة إنجليزية، وقراءة نصوص كثيرة بالانجليزية بسهولة، وسوف يسهل هذا كثيرًا على الشخص كثير من الامور وهناك عدة طرق مختلفة للتعلم التي يمكنك اختيارها.

وتتميز الفيديوهات بقصر مدتها، ويتم إدخال الصور إلى جانب الترجمة، لتسهيل فهم المحتوى وسلاسة عملية التعلُّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى