أفضل مواقع

أفضل مواقع لتعلم الألمانية

المقدمة

أصبح تعلم اللغات أكثر سهولة ويسرًا عن السابق، فهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر دروسًا وصوتيات لتعلم الكثير من اللغات المختلفة حول العالم، فيمكنك فقد الدخول على الموقع الذي تريد تحميل دراسته، ثم تستمع إليه في الوقت الذي تريد.

والكثير من الشباب الآن يسعون إلى تعلم اللغة الألمانية، إما بدافع الدراسة والسفر، أو بدافع حب تعلم اللغات وإتقان أكبر عدد منها، ولذلك نقدم لك في هذا المقال، أفضل مواقع إلكترونية يمكنك تعلم اللغة الألمانية من خلالها.

 أفضل مواقع لتعلم الألمانية

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي موقع، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المواقع تفضل بين كل تلك المواقع عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- busuu:

إحدى المواقع التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الألمانية، ويمكنك من خلاله تحميل الدروس والاستماع إليها في أي وقت.

2- دولينجو:

واحد من أشهر المواقع التي تساعدك في تعلم اللغات، والذي يمكنك من خلاله تعلم الكثير عن اللغة الألمانية.

3- my languages:

يقدم هذا الموقع الكثير من الدروس الصوتيه للغة الألمانية، كما يدعم الموقع اللغة العربية.

4-babble:

إحدى أفضل الخيارات إذا أردت تعلم اللغة الألمانية من خلال الإنترنت، سواءً كنت مبتدئًا أو في مستوى متقدم

5- FluentU:

يسعى هذا الموقع لتعليمك اللغة الألمانية من خلال فكرة مميزة جدًا، وهي أخذ الفيديوهات من الواقع وتحويلها لدروسٍ تفيدك.

6- Foreign Services Institute:

يساعدك هذا الموقع على إتقان قواعد اللغة الألمانية، وذلك من خلال بعض النصوص القصيرة والمأخوذة من المتحدثيين الأصليين للألمانية.

7- deutsch.info:

موقع متخصص لتعليم اللغة الألمانية، تقوم باستخدام أدوات تعليمية حديثة.

8- Vocabulix:

يقدم هذا الموقع دروسًا مختلفة في تعلم لغاتٍ عديدة منها اللغة الألمانية، ويقوم بتدعيم دروسه بالفيديوهات الصوتية.

شرح كل موقع:

1- busuu:

يعد هذا الموقع مجتمعًا لغويًا لتعلم الكثير من اللغات منها اللغة الألمانية، عن طريق التعلم من المتحدثين الأصليين للغة، وتوفير 150 درس يغطون عن طريقهم كافة نواحي اللغة، ويتميز الموقع بإمكانية تشغيل الدروس بعد تحميلها بدون الحاجة إلى الإنترنت في أي وقت وأي مكان

يمكنك من خلال هذا الموقع أيضًا الحصول على شهاداتٍ معترف بها دوليًّا، كما يمكنك أيضًا ربط هذه الشهادات بملفك الشخصي في موقع “linkedin”

 

2- دولينجو:

يتميز موقع دولينجو بتعليمه اللغات بأسلوب ممتع وطريقة عرضٍ مميزة، لذا يمكنك تعلم الكثير من الكلمات الألمانية من خلاله وأيضًا تعلم قواعد اللغة، كما يتميز الموقع بأنه يتيح لك إمكانية إضافة بعض الأصدقاء من جميع أنحاء العالم مما يجعلك تمارس اللغة أيضًا، ويوفر الموقع تطبيقا خاصًّا به على الهواتف المجمولة مما يجعل عملية التعلم أكثر سهولةٍ ويسر.

 

3- my languages:

إحدى المواقع المشهورة في تعليم اللغة الألمانية، حيث يمكنك الحصول من خلاله على شرح للقواعد والمفردات، وستجد به أيضًا بعض التمارين التي تساعدك على فهم قواعد اللغة.

يتميز الموقع أيضًا بتوفيره الدروس بلهجتها الأم مما يحسن من أدائك في النطق والتحدث باللغة، كما يتميز الموقع بدعمه اللغة العربية، فتصبح عملية التعلم من خلال الموقع أكثر سهولة.

.

4- babble:

يعد هذا الموقع مناسبًا لجميع من يريدون تعلم اللغة الألمانية، سواءً كانو مبتدئين أم في مراحل متقدمة من اللغة، وذلك لأني الموقع يضم العديد من الشروح المميزة، حيث يوفر الموقع كل ما تحتاجه من دروس لأجل إتقان التحدث والكتابة وفهم تلك اللغة التي تتعلمها، كما يقدم الموقع أيضًا تطبيقا خاصًّا به، يمكنك تحميله على هاتفك المحمول والاستمتاع بالتعلم من خلاله في أي وقت.

 

5- FluentU:

يتميز هذا الموقع بفكرته الفريدة في تعليم اللغة الألمانية، حيث يقوم الموقع باستقاء فيديوهاته من الواقع، فيأخذ فيديوهات العروض الترويجية للأفلام، ومقاطع الأخبار، وبعض الخطابات الملهمة وغير ذلك، ثم يحولهم إلى دروسٍ لتعلم اللغة الألمانية، وبهذا تساعدك تلك الدروس في تعلم قواعد اللغة ومفراداتها، وتساعدك أيضًا على تقوية مهارة القراءة والاستماع لديك.

 

6- Foreign Services Institute:

يتسم هذا الموقع بالطريقة القديمة، فهو لا يضم الرسومات البراقة والمؤثرات الجاذبة، ولكن يحتوي الموقع على النصوص القصيرة المأخوذة من المتحدثين الأصليين للغة الألمانية، ولذلك فهذا الموقع سيساعدك كثيرُا على إتقان قواعد اللغة الألمانية بدقةٍ وبراعة.

يتميز هذا الموقع بمصادره الموضوعة من قبل لغويين محترفين، وبمستواه التعليميّ العالي.

 

7- deutsch.info:

إحدى المنصات الإلكترونية المتخصصة في تعليم اللغة الألمانية، حيث يرى مؤسسو هذا الموقع أهمية تلك اللغة في السياق الأوربي والدولي، ويستهدف الموقع العمال ذوي المهارات المختلفة، والطلاب الذين ينوون الانتقال لألمانيا.

يستخدم الموقع الأدوات التعليمية الحديثة ويسعى لتقديم المعلومات العملية حول الحياة والعمل في دولتيّ ألمانيا والنمسا.

 

8- Vocabulix:

يقوم هذا الموقع بتوفير دروسٍ مختلفة لعدة لغات منها الألمانية، والموقع مقسم إلى خمسة أجزاء، وهم: مفردات، أفعال، القواعد، القراءة، حيث يبدأ المتعلم من الوحدة الأولى وعند الانتهاء منها ينتقل للثانية، وهكذا، ويقوم الموقع بتدعيم دروسه بالفيديوهات الصوتية لتصبح عملية التعليم أكثر إفادةً ومتعة.

 

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو حول هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق