أفضل مواقع

أفضل 10 مواقع لتعليم سرعة الكتابة على الكيبورد

المقدمة

أفضل 10 مواقع لتعليم سرعة الكتابة على الكيبورد

أصبح الآن استخدام  حواسيبنا وهواتفنا أكثر من أي وقت مضى، ونعتمد عليها بشكل أساسي في دراستنا وعملنا، وأصبحنا نكتب وندوّن العديد من البيانات والمعلومات، وتحتاج تلك المهمة لسرعة الكتابة على الكيبورد، نظرًا لما توفره من جهد كبير.

وقد أصبحت العديد من الشركات والمؤسسات تطلب هذه المهارة في المتقدمين لها، حيث إنها من المهارات المهمة والمميزة، والتي تساعدك على إنجاز عملك في وقت قصير.

وسنقدم في هذا المقال أفضل المواقع التي تساعدك على الكتابة على الكيبورد بسرعة واحترافية عالية.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي موقع، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المواقع تفضل بين كل تلك المواقع عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

 (تعرف على أفضل 10 المواقع لتعليم سرعة الكتابة على الكيبورد .. وإذا أردت أن تعلم أكثر عن كل موقع فاضغط على (شرح كل موقع)

1-موقع ratatype:

يمكنك من خلال الموقع إنشاء مجموعات للتعلم، كما أن هناك قسم للمعلمين ليتمكنوا من إضافة التلاميذ ومتابعة أدائهم.

  1. يقدم الموقع شروح ودروس حول سرعة الكتابة، واختبارات مجانية لتتعرف على معدل الكلمات التي تكتبه في الدقيقة الواحدة
  2. بالإضافة لمعرفة أعلى الدرجات التي حصل عليها الآخرون في اختبار السرعة، مما يعطيك دافع للتحسن، ومواكبة الآخرين، والموقع يدعم اللغة الإنجليزية فقط.
  3. يمكنك من خلال الموقع إنشاء مجموعات للتعلم، كما أن هناك قسم للمعلمين ليتمكنوا من إضافة التلاميذ ومتابعة أدائهم.

2- موقع Typing:

الموقع مُصمم للطلاب والمعلمين، الجدير بالذكر أن الموقع به العديد من الدروس حول إدارة الوقت، ومهارات التواصل والتعاون.

  1. الموقع من أفضل المواقع التي تساعد على تسريع كتابتك على الكيبورد، فهو يقدم اختبارات عديدة ومختلفة لقياس سرعة كتابتك، كما يقدم العديد من النصائح؛ حتى تكتب بطريقة سريعة مع الوضع الصحيح لليدين على الكيبورد عند الكتابة.
  2. الموقع مُصمم للطلاب والمعلمين، الجدير بالذكر أن الموقع به العديد من الدروس حول إدارة الوقت، ومهارات التواصل والتعاون.
  3. الموقع يدعم اللغة الإنجليزية والبرتغالية والإسبانية فقط.

3-موقع Speed Typing Online:

يمكنك من خلال الموقع معرفة معدل السرعة لكتابتك، ويبين لك مدى دقتك في الكتابة والأخطاء الكتابية، ويتميز الموقع ببساطته وسهولة الاستخدام.

  1. يمكنك من خلال الموقع معرفة معدل السرعة لكتابتك، ويبين لك مدى دقتك في الكتابة والأخطاء الكتابية، ويتميز الموقع ببساطته وسهولة الاستخدام.
  2. كما ينفرد الموقع بتقديم العديد من الدروس التي تسهل لك الكتابة السريعة دون النظر إلى الكيبورد، فهي تتناول الحروف حرفين حرفين حتى تسهل لك إتقان الكتابة دون النظر إلى الكيبورد، وتسريع كتابتك.
  3. الموقع يدعم اللغة الإنجليزية فقط.

4- موقع Typing club:

تبلغ الدروس التي يقدمها نحو 600 درس، فهو يبدأ معك من المستوى المبتدئ حتى تصل للاحتراف. 

  1. الموقع من أهم المواقع التي تجعلك تحترف الكتابة السريعة دون النظر للكيبورد، فالموقع يقدم لك العديد من الدروس التي تبدأ معك بكيفية الوضع الصحيح ليديك على الكيبورد
  2. ثم بعدها العديد من الدروس البسيطة، حتى يوصلك في النهاية لمستوى الإحتراف، فتستطيع الكتابة دون النظر للكيبورد بالوضع الصحيح لليدين، وفي وقت سريع وقياسي.
  3. وتبلغ الدروس التي يقدمها نحو 600 درس، فهو يبدأ معك من المستوى المبتدئ حتى تصل للاحتراف. 

5-موقع Typing Trainer:

تتدرج الدروس معك شيئًا فشيئًا حتى تصل للمستوى المحترف، ويساعدك الموقع على اختبار مهارتك من حين لآخر.

  1. يقدم الموقع العديد من المزايا ولكنك لن تستفيد منها إلا بالتسجيل في الموقع
  2. فيقدم الموقع العديد من الدروس التي تبدأ من المستوى المبتدئ الذي لا يتمكن من وضع اليدين بطريقة صحيحة على الكيبورد، وتتدرج الدروس معك شيئًا فشيئًا حتى تصل للمستوى المحترف
  3. ويساعدك الموقع على اختبار مهارتك من حين لآخر.

6- موقع The Most Dangerous Writing App:

من المواقع المبدعة، فكرة الموقع قائمة على الكتابة لمدة معينة تتحكم فيها أنت، ولكن المفاجأة أنك إذا توقفت عن الكتابة لمدة 5 ثوان سوف يقوم الموقع بمسح كل شيء.

  1. من المواقع المبدعة، فكرة الموقع قائمة على الكتابة لمدة معينة تتحكم فيها أنت، ولكن المفاجأة أنك إذا توقفت عن الكتابة لمدة 5 ثوان سوف يقوم الموقع بمسح كل شيء، ولا شك أن هذا مستوحى من إسم الموقع، فهو يتعامل بهذه الشدة مع المستخدمين.
  2. الموقع مفيد جدًأ لمن يكتب مقالات أو يُدون باستمرار، ويساعدك الموقع بصورة كبيرة على جعل سرعتك في الكتابة توازي أو تتماشى مع سرعتك في التفكير.

7- موقع typingstudy:

تتميز الدروس ببساطتها وسهولتها، كل ما عليك اتباع النصائح وسوف يزيد معدل سرعتك في الكتابة على الكيبورد.

  1. واحد من المواقع المميزة حيث يدعم الموقع العديد من اللغات
  2. ويقدم لك العديد من الدروس الرائعة التي تبدأ بتدريبك على وضع يديك على الكيبورد بطريقة صحيحة، وتبدأ معك من المستوى المبتدئ حتى تصل لمستوى الاحتراف.
  3. تتميز الدروس ببساطتها وسهولتها، كل ما عليك اتباع النصائح وسوف يزيد معدل سرعتك في الكتابة على الكيبورد.

8- موقع RapidTyping:

يتميز البرنامج بدعمه للغة العربية ولعدد من اللغات، كما يتميز أيضًا بمساعدتك على تسريع كتابتك على الكيبورد من خلال عرضه لثلاثة مستويات.

  1. يتميز البرنامج بدعمه للغة العربية ولعدد من اللغات
  2. كما يتميز أيضًا بمساعدتك على تسريع كتابتك على الكيبورد من خلال عرضه لثلاثة مستويات المبتدئ والمتوسط والمحترف
  3. ويقوم بتقديم العديد من الدروس بناء على كل مستوى، مما يجعلك تتمكن من الكتابة بطريقة سريعة على الكيبورد، وكذلك إتقان وضع يديك بطريقة صحيحة على الكيبورد.

9- موقع ZType:

من المواقع الممتعة والشيقة التي تساعدك على زيادة معدل سرعتك في الكتابة، حيث تقوم فكرة الموقع على أنها لعبة فضائية ولكي تواجه المركبات المعادية عليها أن تقوم بكتابة الكلمات التي توجد فوق كل مركبة.

من المواقع الممتعة والشيقة التي تساعدك على زيادة معدل سرعتك في الكتابة، حيث تقوم فكرة الموقع على أنها لعبة فضائية ولكي تواجه المركبات المعادية عليها أن تقوم بكتابة الكلمات التي توجد فوق كل مركبة، ومع الفوز في اللعبة يزيد المستوى في السرعة، ومعه يزيد معدل سرعة كتابتك لتفوز، فيمكنك تعلم زيادة معدل سرعتك وأنت تلعب مما يدفع عنك الملل عند التعلم.

10- موقع مدرب الطباعة:

من المواقع العربية التي تساعد على الكتابة بسرعة على الكيبورد، يقوم الموقع باختبار سرعتك في الكتابة، ويوضح لك الأخطاء التي قمت بها.

  1. من المواقع العربية التي تساعد على الكتابة بسرعة على الكيبورد، يقوم الموقع باختبار سرعتك في الكتابة، ويوضح لك الأخطاء التي قمت بها
  2. الموقع يتميز ببساطته وسهولة استخدامه، والواجهة البسيطة له
  3. ويقدم لك شهادة تقارن سرعة كتابتك بالسرعة القصوى والتي تمثل 1000.
  4. العيب في الموقع هو عدم وضوح النص المكتوب فما هو إلا كلمات متفرقة لا معنى لها.

إذا كان لديك سؤال بخصوص أحد المواقع أو استفسار فلا تتردد في إخبارنا في تعليق وسوف نعاود الرد عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى