أفضل كورسات و دورات

أفضل الكورسات المجانية لتعلم تصميم المواقع

المقدمة:-

مجال البرمجة وتصميم الموقع خاصة من أكثر المجالات انتشارًا، ويتميز بزيادة الإقبال عليها، وهي من أفضل المجالات للعمل، أو بداية تعملها إذا كنت خريج أو كنت تود الدخول في مجال جديد، وتعلمه، فمجال تصميم المواقع من أفضل الخيارات.

وقد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المواقع للتعليم الحر، والتي تقدم الكثير من الكورسات من أشهر الجامعات بالعالم، وكل ذلك مجانًا، ,اصبح اليوتويب الآن لا يخلو من أي شيء، فأيًا كان المجال الذي تود تعلمه، ستجده أكثر من مصدر على يوتيوب، بقي فقط أن تتخير أفضل الخبراء والمحترفين وتتعلم منهم، وهذا ما سنوفره لك، ففي هذا المقال ستجد أفضل الكورسات التي ستساعدك على تعلم تصميم المواقع، مجانًا وأنت في بيتك.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لان كل كورس له ميزة وخاصية تميزه عن غيره، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل على الرابط التالي.. اضغط هُنا

1-كورس Web Page Development

الكورس مقدم من موقع Alison، وهو من أشهر مواقع الكورسات، الكورس مقدم باللغة الإنجليزية، لذلك يُنصح أن تكون لغتك جيدة حتى تستطيع الاستفادة من الكورس جيدًا.
الكورس مناسب للمبتدئين الذين لا يعرفون أي شيء عن المجال، فالكورس سيبدأ معهم من البداية، وحتى يصلوا لمستوى محترف، ويتمكنوا في النهاية من عمل الموقع الخاص بهم، والمورس بمثابة الدخول في مجال ال Front End، وسوف تتعلم فيه الكثير عن لغتي HTML & CSS، الكورس مجاني وستحصل على شهادة في نهاية الكورس.

2- كورس Web Design for Everybody: Basics of Web Development & Coding Specialization

الكورسات مقدم من كورسيرا، وتقدمه جامعة ميتشجن، وقد سجل في هذا التخصص ما يزيد عن 120 ألف طالب، وحصل الكورس على تقييم 4.7 من تقييم ما يزيد عن 30 ألف طالب.
التخصص يضم 5 كورسات عن تصميم المواقع، يبدأ معك من البداية، فهو مناسب للمبتدئين، فالكورس يبدأ معك أولًأ بكورس عن لغة البرمجة الأساسية HTML5، ثم بعدها لغة CSS3، وبعدها كورس عن لغة البرمجة JavaScript، ثم يليه كورس متطور عن تصميم المواقع، وهنا يبدأ مستواك في التقدم، ثم في النهاية يختم التخصص بكورس
Web Design for Everybody Capstone، وبذلك تكون وصلت لمستوى متقدم.
فالكورس يساعدك على بناء الموقع الذي تريد باحترافية، بعد أن صرت خبير في تصميم المواقع، وتعلمت الكثير عنها، وصار مستواك فيها متوسط، أو مع كثرة التطبيق ربما يصير مستواك متقدم.

3- كورس تصميم مواقع الشامل الكامل في تصميم مواقع الانترنت

الكورس مقدم من قناة نور الحمصي، القناة التي تهتم بكل ما يخص البرمجة والتصميم، وهي واحدة من أفضل القنوات.
الكورس يبدأ معك من البداية، يعرفك على كل شيء في المجال، إذا لم تسمع به من قبل، ويعطيك كثير من النصائح التي ستختصر عليك الكثير في تعلم المجال، ويساعدك الكورس بتصميم الموقع الذي تريد، بشتى الطرق.

4- كورس مقدمة عن لغة Html و معلومات نظرية عنها

الكورس مقدم من قناة ال Elzero Web School، وهي من أشهر القنوات الخاصة بتعلم البرمجة والتصميم، الكورس يساعدك على تعلم لغة Html، وهي من اللغات الأساسية في تعلم البرمجة، فهي البداية الأساسية نحو تصميم المواقع، وينصح البعض بتعلمها حتى قبل أن تتعلم أي لغة أخرى، فهي أول لغة يتعلمها المبتديء إذا ما أراد دخول مجال البرمجة، ودراستها وتعلمها سوف تفيض عليك بخبرة كبيرة، واللغة تتميز بأنها بسيطة جدًا، ومن السهل فهمها وتعلمها.

5- كورس Introduction About CSS

لغة CSS هي لغة التنسيق الخاصة بصفحات الويب، فمن خلالها نصمم الشكل العام للموقع، فلغة CSS قد تم تصميمها لعزل أي تنسيق من ألوان وخطوط وأزرار، وبذلك تكون الصفحة بسيطة، ولا تضم أشياء كثيرة غير مهمة، ولا تفيد الصفحة ولا الغرض من تأسيسها.
الكورس مدته مناسبة فهو ليس طويل ممل، بل مناسب للطالب، والشرح مبسط ورائع، وفي النهاية ستكون قد تعرفت على كل ما يخص لغة CSS، ةأصبح لديك معرفة كبيرة بتصميم المواقع.

6- كورس دورة دريمويفر كاملة من المبتدئين للاحتراف

برنامج دريمويفر واحد من أفضل المواقع التي تساعدك على إنشاء موقع باحترافية عالية، وستتمكن من خلاله علمل موقع محترف وفقط خلال 6 ساعات، يقدم لك البرنامج أدوات كثيرة تمكنك من تصميم الموقع الخاص بك باحترافية، وحتى لو لم تكن تعرف أي شيء عن لغة HTML.
الدورة بسيطة، وسهلة لاتعلم، والفيديوهات مدتها مناسبة.

7- كورس تصميم المواقع

الكورس من قناة Computer Mind، الكورس يبدأ معك من البداية، فهو مفيد لمن مستواه مبتدئ ولا يعرف شيئًا عن المجال، ويعرض لك كل ما يخص تصميم المواقع، وتعطيك نصائح هامة ومختلفة، حتى تتمكن من تصميم الموقع الذي تريده باحترافية عالية.

8- كورس دورة تعلم Bootstrap 3

بوت ستراب فهذا النظام يعطيك المكونات الجاهزة دون الحاجة إلى تكويد، فالنظام يتميز ببساطته، الكورس مقدم من الزيرو ويب سكول، وتقدم في الكورس كل ما يخص البوت ستراب، من مميزات وفوائد يضيفها لك، وكيف يساعدك في التصميم وما يقوم به، وكل شيء حوله، فالكورس يشمل على الكثير من المعلومات المفيدة.

9- كورس تعلم تطوير مواقع WordPress

الوورد بريس هو موقع خاص بالمحتوى، فهو يصلح للمدونات، وهذا الكورس سيساعدك على بناء موقع مهتم بنشر محتوى معين على وورد بريس، الوورد بريس هام جدًا حيث أن هناك 32% من المواقع التي أنشأت تم إنشائها بواسطة وورد بريس، وهذا يجعل منه أداة الأكثر انتشارًا عند إنشاء المواقع.
الكورس بسيط والمحتوى سهل، كمل إن الفيديوهات ذات جودة عالية، ووقت مناسب.

10- كورس The Complete 2020 Web Development Bootcamp

الكورس مقدم من موقع يودمي، أحد مواقع التعلم الذاتي وتقديم الكورسات، هذا الكورس هو من أكثر الكورسات التي تم تصنيفها على يودمي، بأنها أخذت أعلى تقييم على الموقع، فقد حصل هذا الكورس على تقييم 4.8 من قبل 12 ألف تقييم لشخص قد حصل على هذا الكورس، وقد اشترك في الكورس ما يزيد عن 280 ألف طالب، وهذا رقم هائل جدًا على مواقع الكورسات الأونلاين.
هذا الكورس يتيميز باحترافيته العالية، فهو يقدمه المحاضر في App Brewery ، البرنامج التدريبي للبرمجة الشخصية الرائدة في لندن. ويبدأ معك الكورس من البداية والأساسيات حتى يصل بك لمستوى احترافي، وتتعلم أحدث الأدوات والتقنيات المستخدمة في الشركات الكبيرة مثل Apple و Google و Netflix.
الدورة ليست مجانية، ولكن من الممكن أن تأخذها بسعر بسيط فهناك العديد من الكوبونات، والتي يطرحها الموقع من وقت لآخر، وكذلك العديد من الخصومات التي يقوم بها الموقع كثيرًا في أوقات مختلفة.

هذا ما توصل إليه فريق بحث Dal4you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى