أفضل برامج كمبيوتر

أفضل برامج تعديل الفيديو على الكمبيوتر

المقدمة

 

برامج تعديل الفيديو على الكمبيوتر 

عملية تعديل الفيديو تعتبر جزءًا مهمًا متعلقاً بفن تسويق المحتوى الخاص بك. والحصول على أفضل برامج لتعديل الفيديو يعد جزءاً أساسياً لنجاح تعديل الفيديو.

و لكي تتعلم كيفية تعديل مقاطع الفيديو ،فإن الهدف من مقالة اليوم هو بيان أنه بجانب برنامج تحرير الفيديو المناسب ، يمكنك أيضًا صناعة محتوى فيديو احترافي وأنيق ومميز “بغض النظر عن الخبرة” .

لذلك في هذه المقالة سنعرض لك أفضل 10 برامج تحرير الفيديو من الأدنى أي المجاني إلى الأكثر تكلفة مع روابط تحميلهم ..

 

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل برنامج له ميزة و خاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا لديك أي استفسار ، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المقالات تفضل بين كل تلك المقالات عبر الرابط التالي..
(اضغط هنا)

 تعرف على أفضل 10 برامج تعديل الفيديو على الكمبيوتر

1- برنامج Blender :

بلندر هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد، مجاني، يستخدم لإنشاء أفلام ثلاثية الأبعاد، كذلك إنشاء خدع سينمائية. ويمكن العثور على موقع Blender  على أنظمة Windows و Mac و Linux.

2- برنامج Lightworks :

Lightworks هو واحد من أفضل البرامج لتعديل مقاطع الفيديو المجانية باحترافية. والذي يمكن تشغيله على أنظمة Windows و Mac و Linux.

3- برنامج Shotcut :

يعتبر Shotcut من أفضل البرامج المجانية لتعديل مقاطع الفيديو والذي يتم تشغيله على أنظمة Windows و Mac و Linux.

4- برنامج VSDC Free Video Editor :

من أفضل البرامج المجانية لتعديل مقاطع الفيديو والمتاح تشغيله فقط على Windows .

5- برنامج Machete Video Editor Lite :

يعتبر برنامج Cleaver Lite واحد من المحررين المتميزين بالبساطة في القائمة وهو رائع جدا بالنسبة لمهمة التعديل السريع. يوفر لك إمكانية تغيير الصوت، وإتاحة الكثير من المستندات.

6- برنامج Avidemux :

يعتبر Avidemux برنامج مجاني قادر على تعديل مقاطع الفيديو، وهو مميز جدا للمبتدئين؛ لتميزه بسهولة كبيره لواجهة الاستخدام ، يستطيع هذا البرنامج مساعدتك في تأدية كافة المهمات الأولية، وبالإضافة لذلك يمدك ميزة التشفير، الفلتر، و ميزة القطع البسيط.

7- برنامج HitFilm Express :

هو واحد من أفضل التطبيقات لتعديل مقاطع الفيديو في القائمة .به الكثير من المؤثرات والتعديلات التي يمكنكم اضافتها إلى الأعمال المختلفه،

8- برنامج Davinci Resolve :

هو أكثر برامج الفيديو المحترفة وأعلاها تطوراً في القائمة. على الرغم من أنه يتضمن العديد من مميزات تحرير مقاطع الفيديو،فهو يتميز أيضاً بأن واجهته واضحة، سهلة، غير معقدة

9- برنامج Openshot :

يعبر Openshot مصدر مفتوح  بشكل دائم. وهذا هو السبب الذي يجعله أفضل برامج تعديل مقاطع الفيديو،

10- برنامج Video Pad :

VideoPad متاح على Windows، وهو واحد من أفضل برامج تعديل مقاطع الفيديو أيضاً.وهو برنامج متطور ومحترف لا يقف عند مجال واحد فهو متعدد الاستخدام

شرح كل موقع :

1- Blender:

بلندر هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد، مجاني، يستخدم لإنشاء أفلام ثلاثية الأبعاد، كذلك إنشاء خدع سينمائية. ويمكن العثور على موقع Blender  على أنظمة Windows و Mac و Linux.

Blender هو برنامج مفتوح المصدر، متاح للإستخدام بالكامل. ورغم تصميمه على اعتبار أنه مجموعة أنشطة ثلاثية الأبعاد، إلا أنه يأتي مزودًا بمراجع فيديو ذو أسعار استثنائية . أيضاً مصحح الفيديو في Blender كافياً لجزء كبير من احتياجات الفيديو الخاص بك.

تستطيع من خلال مدير التعديل أداء الأنشطة الأساسية مثل مقاطع الفيديو، والانضمام إليها. يمنحك أيضاً إكمال الأعمال الصعبة تدريجياً. أيضاً يسمح بتنفيذ أوامر أكثر صعوبة، وهذا ما يجعله برنامج سهل جدا فهو يساعد المبتدئين والمتقدمين.

2- Lightworks :

Lightworks هو واحد من أفضل البرامج لتعديل مقاطع الفيديو المجانية باحترافية. والذي يمكن تشغيله على أنظمة Windows و Mac و Linux.

يعتبر Lightworks من أقوى البرامج في القائمة  المملوءة بالمميزات النافعة، قيمة النسخة غير المجانية حوالي 25 دولار في الشهر، لذلك يجب أن تكون النسخة المجانية وافية وكاملة و واضحة للمستخدمين.

يتضمن برنامج تعديل الفيديو في الإصدار المجاني الدقة العالية، والدعم، أيضاً يتضمن مجموعة شاملة من صياغة مقاطع الفيديو المدعوم.

3- Shotcut :

يعتبر Shotcut من أفضل البرامج المجانية لتعديل مقاطع الفيديو والذي يتم تشغيله على أنظمة Windows و Mac و Linux.

Shotcut ، مثل Blender في كونه برنامج مفتوح المصدر بالكامل. وهو ما يعني أنه بعد تنزيله يمكنك الحصول على الميزات بشكل كامل دون اشتراط أي إجراء مدفوع.

يوفر برنامج Shotcut تحرير الفيديو بشكل واسع من منشآت  الفيديو والمسؤول عن مجموعة من تسجيل التدريبات التعليمية ليست هينة أو بسيطة، ورغم أن برامج تغيير مقاطع الفيديو تشتمل على مميزات عالية ، فقد يتطلع أدنى عدد من العملاء إلى الواجهة بشكل خاص. على أي حال، لقد تم صناعة هذا الموقع في البداية لنظام التشغيل Linux . أيضاً هناك عوامل يتميز بها البرنامج..فهو يدعم 4K HD وتعديل الجدول الزمني.

4- VSDC Free Video Editor :

من أفضل البرامج المجانية لتعديل مقاطع الفيديو والمتاح تشغيله على Windows فقط.

VSDC عبارة عن برمجة لتعديل الفيديو، يحتوي البرنامج على مجموعة مميزات قوية منها تغيير الصوت، وتوضيح اللون.

تكلفة النسخة 19.99 دولارًا وتتضمن تنزيل الصورة ، ودقة وضوح الصوت. وإن قررت عدم تحديث البرنامج إلى الإصدار الجديد ،فإن التكلفة ستصبح 9.99 دولارًا لمدة شهر واحد ، أو 14.99 دولارًا أمريكيًا لمدة عام.

5- Machete Video Editor Lite :

يعتبر واحد من المحررين المتميزين بالبساطة في القائمة وهو رائع جدا بالنسبة لمهمة التعديل السريع. يوفر لك إمكانية تغير الصوت، وإتاحة الكثير من المستندات.

في النسخة المجانية ، لا يمكنك تغيير الصوت ، يمكنك فقط  حذف المقاطع الصوتية بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم الإصدار المجاني التشغيل فقط  على AVI وWMV. سعر الإصدار بالكامل 19.95 دولارًا.

6- Avidemux :

يعتبر Avidemux برنامج مجاني قادر على تعديل مقاطع الفيديو، وهو مميز جدا للمبتدئين؛ لتميزه بسهولة كبيرة في استخدام الواجهة ، يستطيع هذا البرنامج مساعدتك على تأدية كافة المهمات الأولية، وبالإضافة لذلك يمدك ميزة التشفير، الفلتر، و ميزة القطع البسيط.

7- HitFilm Express :

HitFilm Express هو واحد من أفضل التطبيقات لتعديل مقاطع الفيديو في القائمة .

به الكثير من المؤثرات والتعديلات التي يمكنكم إضافتها إلى الأعمال المختلفة، تضمن الكثير من الخصائص التي تأتي في خيالك (الربط، القطع ، وتغيير الصوت) إلى غير ذلك. يعد رائع جدا من بين كثير من البرامج  المجانية لتحرير مقاطع الفيديو المتاحة. تتضمن النسخة المجانية أكثر من 180 تحسينًا.

الغالبية العظمى من البرامج التعليمية معظمها على هيئة أفلام هوليود (أي المجال الترفيهي، وتتضمن معالم شهيرة) تستطيع استيعابها بالتأكيد مثل حرب النجوم ، ومع ذلك فهي واضحة بشكل استثنائي. /p

قبل تنزيل هذا الموقع ، تطالبك Hitfilm أن تقوم بمشاركة إشعار عبر وسائل التواصل عبر الإنترنت. مهما كان الأمر ، فهذه تكلفة بسيطة.

8- Davinci Resolve  :

DaVinci Resolve هو أكثر برامج الفيديو المحترفة وأعلاها تطوراً في القائمة. على الرغم من أنه يتضمن العديد من مميزات تحرير مقاطع الفيديو،فهو يتميز أيضاً بأن واجهته واضحة، سهلة، غير معقدة.

بالإضافة إلى تقطيع الفيديو، يمنحك التحكم في الصوت وتغيير اللون. يمكنك أيضًا استخدامه لإضافة عناوين ثنائية وثلاثية الأبعاد إلى الفيديو الخاص بك. إذا كنت ترغب في قص وتحميل مقاطع الفيديو، فإن إمكانيات DaVinci Resolve الواسعة شاملة ومناسبة لما تحتاج .

9- Openshot :

يعتبر Openshot مصدر مفتوح  بشكل دائم. وهذا هو السبب الذي يجعله أفضل برامج تعديل مقاطع الفيديو.

قد يجد مستخدمي IMOVIE أن واجهة السحب في Openshot يوضح بشكل كبير مميزات  أكبر عددا من iMovie ، بما في ذلك الطبقات غير المقيدة وتغير الصوت. يجد معدل المقاطع، ورغم المميزات المتقدمة، إلا أنه يوفر واجهة سهلة وبسيطة جدا. بالإضافة إلى ذلك  يسمح بإجراء الكشوف في الوقت الفعلي عند إنشاء تقدم وانتقال بين المقاطع.

10-  Video Pad :

VideoPad متاح على Windows، وهو واحد من أفضل برامج تعديل مقاطع الفيديو أيضاً.وهو برنامج متطور ومحترف لا يقف عند مجالٍ واحد فهو متعدد الاستخدام، وقد تم فحص آخر تحديثاته بواسطة 50 برنامج للبحث عن الفيروسات ومحاولة العثور عليها وثبت أنه لا يحتوي على فيروسات

أيضا هو جيد جدا لأي شخص مبتدئ في برامج تغيير الفيديو لأنه واضح وبسيط الاستخدام. قد يكتشف محرري الفيديو المتقدمين في المجال أنه أساسي.

في نهاية المقال، نوضح أننا قد ذكرنا أفضل برامج تعديل مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ حيث أن الكثيرين يبحثون عن أفضل برامج تعديل مقاطع الفيديو بجودة عالية وها قد جمعنا لك أفضل البرامج فأي منها تختار فهو سيساعدك فيما تحتاج اليه وهذا ما يراه فريق موقع Dal4you.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق