أفضل برامج كمبيوتر

أفضل 10 برامج للكمبيوتر بعد تثبيت الويندوز

برامج للكمبيوتر بعد الويندوز

هناك العديد من البرامج التي يحتاجها جهاز الحاسوب بعد تنزيل ويندوز جديد، فعند تثبيت ويندوز جديدة نحتاج لبرامج لتشغيل الكثير من الملفات مثل الصور والفيديوهات والكتب، والمتصفح ومكافح الفيروس والعديد من البرامج الأخرى.

وسوف نقوم بعرض أفضل تلك البرامج التي يحتاجها جهازك، والتي تشمل تشغيل العديد من الوسائط والملفات.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل برنامج له ميزة و خاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا لديك أي استفسار ، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المقالات تفضل بين كل تلك المقالات عبر الرابط التالي..
(اضغط هنا)

تعرف على أفضل 10 برامج للكمبيوتر بعد الويندوز

1-برنامج تحرير النصوص مايكروسوفت اوفيس 2013:

برامج تحرير النصوص من مايكروسوفت لا يمكن لأحد الاستغناء عنها، فهي لها أهمية كبيرة، ونحتاج لها من حين لآخر، خصوصًا أن هناك العديد من الأعمال والأنشطة التي تعتمد عليها، فالكتابة على الوورد، وإنشاء جداول على الإكسيل، والعرض على بوربوينت، كلها من الأمور والأنشطة التي نحتاج لها من وقت لآخر، ولا يمكننا الاستغناء عنها.

2- برنامج تصفح مواقع الانترنت جوجل كروم:

برامج التصفح أصبحت لها أهمية كبرى، فنحن لا نكاد نستغنى عنها، فلا تكاد تمر دقائق علينا ونحن لا نتصفح برامج الإنترنت، فقد أصبحنا نعتمد عليه في الكثير من الأمور.

لذلك عندما تقوم بتثبيت ويندوز جديدة، فإن أول ما ستحتاج إليه هو برنامج للتصفح، وأشهر وأفضل برامج التصفح هو جوجل كروم التابع للعملاق الشهير جوجل.

3- برنامج تشغيل الفيديو فى ال سىVLC media player:

لا شك أنك تحتاج لتشغيل الفيديوهات كل فترة، وبذلك أنت بحاجة لبرنامج يساعدك على تشغيل تلك الفيديوهات بعد تثبيت الويندوز، وواحد من أفضل تلك البرامج هو VLC media player.

فالبرنامج يقوم بدعم صيغ الصوت المشهورة MP3, WMA, OGG, MOV، ويدعم صيغ الفيديو المختلفة مثلAVI, MP4, MPEG , 3GP.

4- برنامج فتح ملفات البى دى افAdobe Reader 2017:

بالتأكيد تحتاج لقراءة الكثير من النصوص من وقت لآخر، لذلك أنت في حاجة لبرنامج يسهل عليك ذلك، فهذا البرنامج من الرائدة أدوبي، وهو مخصص لقراءة النصوص والتي تكون بخاصية بي دي إف PDF، فهو يساعدك على قراءة المستندات والوثائق، والكتب الإلكترونية، كما يمكنك تكبير وتصغير الصور كما تريد، ويمكنك البحث داخل تلك الصفحات، ويمكنك طباعتها.

5- برنامج تشغيل مقاطع الفيديو و الصوت كيو كيو بلاير:

يتميز البرنامج بقدرته على تشغيل جميع صيغ الفيديو وكذلك الملفات الصوتية مثل AVI , MP3 ,MP4, FLV. لذلك يمكنك تشغيل جميع ملفات الميديا عليه.

ويتميز بقدرته على التحكم فيه، وتشغيل فيديوهات عالية الدقة، كما يمكنك من التحكم الكامل في عمل قوائم تشغيل.

6- برنامج تحميل الملفات من الانترنت Internet Download Manager:

يساعدك البرنامج على تحميل جميع أنواع الملفات، سواء برامج أو ملفات صوتية أو ألعاب، وكذلك يمكنك من استئناف التحميل في أي وقت تريده.

كما يمكنك من زيادة سرعة التحميل للبرنامج، وتنظيم سرعة الإنترنت، والتحكم في استغلالها بشكل كامل لتحميل الملفات.

7- برنامج فتح و ضغط الملفات المضغوطة WIN RAR:

ضغط الملفات يساعدك على نشرها أسرع، وكذلك لا تأخذ سعة وحجم كبير، وحتى تتمكن من فك ضغط تلك الملفات، فبرنامج وينرار من أفضل البرامج التي تساعدك على فك ضغط تلك الملفات، وكذلك من تعيين كلمة مرور لها؛ حتى لا يتطلع عليها أحد، كما يتميز بقدرته على إمكانية ضغط العديد من الملفات في ملف واحد.

8- برنامج مشغل الفلاش Adobe Flash Player:

يدعم البرنامج تشغيل ملفات الفلاش مثل:- تشغيل الصوتيات المختلفة كالقرآن الكريم والإذاعات، وكلك الألعاب الأون لاين، وكذلك الرسوم المتحركة التي تحتوي على فلاش.

ويتميز بتشغيل الفيديوهات عالية الجودة، ويوجد منها نسختين واحدة لمتصفح انترنت اكسبلورر، والأخرى لجوجل كروم، وفايرفوكس، وسفاري وأوبرا.

9- برنامج الحماية من الفيروسات Avast Free Antivirus 2017:

برامج حماية الحاسوب من الفيروسات، واحدة من أهم البرامج التي لا يمكنك الاستغناء عنها مطلقًا، البرنامج يتميز بوجود جدار ناري يحمي كلمات المرور الخاصة بك من السرقة، ويمنع تسجيلات الدخول لحساباتك، ويحميك أثناء القيام بالتصفح الإليكتروني.

يقوم البرنامج بحماية جهازك من الاختراق ومن القرصنة، وهذا ما يجعل البرنامج لا تستطيع الاستغناء عنه.

10- برنامج تنظيف الكمبيوتر وإصلاح الويندوز C Cleaner:

واحدة من الأدوات المهمة التي تقوم بتنظيف جهازك من آثار مخلفات الملفات المؤقتة التي لا يتم استخدامها عادة، فهي تقوم بمسح الكوكيز، وسجلات التصفح، وتقوم بتنظيف سلة المهملات من بقايا البرامج التي تم حذفها، كما يدعم إلغاء تثبيت البرامج، مما يؤدي إلى تسريع الويندوز وسرعة أدائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق