سلسلة كي ماركتولوجي

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

إنشاء موقع إلكتروني خاص بك

ذكرنا أهمية تواجدك على الإنترنت وعلى امتلاكك لموقع إلكتروني والآن نعطيك نصائح لكيفية إنشاء موقع إلكتروني بنفسك إن أردت ونخبرك ماذا ستحتاج.
كما قلنا فإن العملاء يتوقعون أن يروا لك تواجدًا على الإنترنت عبر موقع إلكتروني خاص بك.

من المهم أن تحدد هدفك بشكل واضح قبل إنشاء موقعك يمكنك النظر والبحث في المواقع التي تشابه خدمتك وتستفيد منها ومن شكلها وتأخذ فكرة عنها ولربما ذلك يعطيك تحفيزًالتنشئ موقعًا لك.

 

لكي تُنشئ موقعًا إلكترونيًا خاصًا بك فلك هذه الأربع خطوات الأساسية:

1- عليك أن تسجل لموقعك اسم نطاق domain name

يجب أن يكون اسم نطاقك مناسبًا ويدل على منتجك أو خدمتك لكي يعثر عليك العملاء بسهولة من خلال محركات البحث، وعليك اختياره بحذر لكي لا يُشابه أي اسم نطاق آخر.

 

سيكون اسم هذا النطاق خاصًأ بعنوانك البريدي، ويمكنك أيضًا استخدام بريد إلكتروني مستقل عن طريق Gmail مثلًا فإن لإرسال الرسائل عبر البريد الإلكتروني مهم جدًا.

لكي تُسجل اسم نطاقك، يجب عليك أن تعثر على سجل معتمد وأن تدفع رسومًا سنوية أو شهرية.

2- البحث عن شركة استضافة مواقع الويب

بعد ذلك ستعثر بسهول على شركة لتستضيف موقع الويب الخاص بك وتحصل منها على اسم نطاق على الإنترنت، وأغلب مزودي خدمة الإنترنت يقومون بذلك، ويمكنهم أن يساعدوك باقتراح عناوين بريدية لموقعك.

تكاليف الاستضافة قد تكون شهرية أو سنوية على حسب الشركة وهي مختلفة بشكل كبير فأنت وحظك.

3- إعداد المحتوى الخاص بك

عليك دومًا الاهتمام بالعملاء وبأفكارهم لتقدم لهم محتوى مناسبًا لهم وتفكر ماذا تريد منهم أن يفعلوا حينما يدخلون موقعك ويرون محتواك، أظهر لهم محتواك بصورة جيدة وبتأثيرات جذَّابة، اجعل الموقع سريعًا في التحميل وفي كل شيء وفي إظهار الصور وغير ذلك من الأمور المهمة الخاصة بالمحتوى.

ويمكنك الاستعانة بمصممي محتوى محترفين، وأيضًا كاتب محتوى يساعدك على تنظيم محتوى موقعك بكل سهولة.
.

سيضيف موقع الويب المُصممَّ بشكل فريد واحترافي على جذب العملاء وإخبارهم بأنك مميز وبناء علاقة قوية بينك وبينهم بسبب ذلك، امتلاك المحتوى الخاص بك وجعله احترافيًا مليئًا بالصور التوضيحية والمحتوى مختلف الأنواع مكتوب ومرئي وفيديو وحتى مسموع سيساعد ذلك بالضرورة العملاء في فهم خدمتك ومنتجاتك بشكل أفضل بكثير وستُشعرهم بالراحة وهم في موقعك.

4- بناء موقع الويب الخاص بك

تستطيع بلا شك أن تقوم بإنشاء موقع ويب خاص بك بنفسك أو يُفضل أن تقوم باستئجار مطوري ويب محترفين ليساعدوك في ذلك ولتكتسب منهم خبرات مستقبلية، وعليك الاهتمام دائمًا بتحديث محتوى الموقع وتطويره ومواكبة التغيرات السريعة الحادثة، وأكد على الصيانة الدورية للموقع.

يمكن لمطور الويب المحترف أن يساعدك في بناء موقع سريع ومتوافق مع الهواتف ومع كل الأجهزة المختلفة فننصحك باختيار هذه الطريقة وهي توظيف مطوري ويب محترفين ليقوموا بذلك ولتحصل على موقع مناسب لتبدأ به مشروعك وتبدأ في التواجد على الإنترنت بصورة دائمة.

فماذا تنتظر؟ اذهب واحصل على موقعك الإلكتروني الجديد ويمكننا في شركة ماركتولوجي مساعدتك في ذلك بلا شك، فلا تتردد في الاتصال بنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى