أفضل أماكن

أفضل أماكن الزيارة في تايلاند

أفضل أماكن الزيارة في تايلاند

تايلاند، التي يطلق عليها اسم أرض الابتسامات، هي جوهرة جنوب شرق آسيا. لا تزال تلك البلد برية بما يكفي  لتقديم تجربة غير عادية رغم تقدمها أيضاً، دولة جاهزة مع باب مفتوح لمواجهات السفر النادرة. أفضل أماكن الزيارة في تايلاند

إذا أخذت القرار بالسفر إلى تايلاند، فبغض النظر عما إذا كنت ستبدأ بشواطئ البحر ذات المستوى العالمي في الجنوب أو المدن الجبلية في الشمال، فإن تايلاند لن تحيرك أبداً. فهناك المناطق الحضارية مثل بانكوك وشيانج ماي، لكنك لن تشاهد البلد عمومًا حتى تبحر في الجبال أو تخوض تجربة ركوب لأفيال أو اللعب مع القرود القوية (التي ستأخذ الغداء منك على الأرجح)   

تختلف مناطق الجذب في تايلاند، ولكلٍ منها جمالاً خاصاً و أهمية  بطريقة خاصة به، فهيا بنا نتعرف إلى أفضل أماكن الزيارة في تايلاند.

أفضل أماكن الزيارة في تايلاند

1- رايلي بيتش (Railay Beach):

منطقة كرابي هي المكان الأهم  من الشاطئ البحري الأكثر شهرة في تايلاند، و Railay هي كريم الحصاد. و يُعتقد أنه ربما يكون أفضل شواطئ البحر في البلاد، شواطئ البحر الرملية البيضاء، والمياه الزرقاء الصافية، والميل الذي كأنه قطعة من الجنة. يجب أن تأخذ عوامة للوصول إلى جزيرة الهروب، تعد شواطئ البحر الدافع الرئيسي لزيارة Railay، ولكن من ناحية أخرى، تعتبر نقطة جاذبة لتسلق الحجارة. تستقطب أذرع رايلاي الكارستية أقدام راكبة سواء كانوا من ذوي الخبرة أوهواة ليتسلقوا الحجر الجيري.

 من بين الأنشطة الحركية العديدة الأخرى، يمكنك الذهاب في رحلة على ظهر الفيل، وركوب القوارب البيضاء، والتجديف بالكاياك، والسباحة، أو القيام ببعض الخيارات الأخف، مثل دروس الطبخ والاستمتاع بالمساج.

2- كوه فاي فاي (Koh Phi Phi):

هي جزيرة صغيرة تقع في الجنوب، ولقد صوّر في هذه الجزيرة فيلم (The Beach) في عام 2000م، ويوجد في  جزر فاي فاي شواطئ عديدة وخلابة.

سلسلة جزر فاي فاي المشهورة بجمالها هي  من أكثر الأماكن السياحية شهرة في العالم التي يتم فيها ممارسة الأنشطة الترفيهية البحرية مثل الغطس، والغوص، وتسلق الصخور وصيد الأسماك أيضاً، وأيضاً يتوفر فيها خدمات أحرى مثل الاستجمام الطبيعي.

قبل 2004 لم تطرأ عليها أي إصلاحات، ولكن الآن أصبحت أكثر جمالاً بعد الاهتمام الكبير الذي تخصصتها لها  السلطات المحلية، حيث تم فتح الكثير من المطاعم ودورات المياه ومواقع التخييم لتلبي أكثر احتياجات السياح.

3- القصر الكبير، بانكوك (The Grand Palace, Bangkok):

كثيرا ما تلقى بينانغ ترحيباً حيث بها القصور ذات اللون الأزرق من القرن التاسع عشر، والبقايا القديمة من الماضي البريطاني الشائع – لا عجب في أن المكان كله يقع تحت تصنيف اليونسكو للتراث العالمي. يمكنك توقع تجربة رائعة من الطعام أيضاً، بما في ذلك الكاري الهندي والفطائر الصينية. ثم هناك الشواطئ التي تتلألأ بألوان عميقة وصفراء ذهبية في Batu Feringghi، وتصطف على جانبيها أشجار جوز الهند الفخمة على حافة جزيرة جيريجاك.

4- شيانج ماي (Sunday Walking Street, Chiang Mai).:

يتوقع كل ضيف لتايلاند طعام جديد ومختلف ولذيذ، ونرشح لك  Sunday Night Walking Street في Chiang Mai. ففيه يبيع التجار مجموعة واسعة وتنوعة من الأطعمة التايلاندية: وسادة التايلاندية، ساتيه الدجاج، السمبوسة، كعك السلطعون، الموز المطبوخ، الشدر الحلو، و بأقل من دولارين للقطعة. 

عندما تلبي رغباتك في الطعام، فيمكنك أن تجد العديد من المنتجات المتنوعة أيضا هناك، على سبيل المثال، منظفات، مواد ملونة باليد تحمل الأمثلة الخاصة لعشائر المنحدر القريبة والبخور والزيوت الأساسية، والأدوات المختلفة، والمنسوجات،والكثير الكثير..

 يصبح السوق مشغولًا ومزدحماً  كل أسبوع بشكل عام، بغض النظر عن الموسم الذي تزوره، لذا استعد و حاول أن تكون جزءًا من هذا الإزدحام. هذه ضرورة مطلقة في شيانغ ماي، وهي جزء أساسي من تجربة تايلاند. في حالة عدم وجودك في سوق Sunday، أو ببساطة تحتاج إلى تجربة لقاءات أخرى في السوق في Chiang Mai، انظر إلى Saturday Night Walking Street أو Night Bazaar في Chang Klan Road.

5- باي (Pai):

إن سمعة تايلاند لكونها بلد ذات مناظر طبيعية رائعة وشعب ودود، و بسبب أيضاً  شواطئ البحر الجنوبية المشهورة. فالكثير من الناس لا يفهمون أن الشمال أيضاً مكان آخر للمناظر المذهلة.

 شمال تايلاند، خاصة الجهة الغربية القريبة من ضواحي بورما، تفصلها الأراضي البرية الجبلية التي تتسم بالصعوبة.  

 Pai.. في منطقة Mae Hong Son، هي المكان المثالي الذي يمكن من خلاله مشاهدة قدرة الخالق. لقد بنى هذا المجتمع سمعة سيئة لكونه مركزًا مشهورًا عالميًا للمتطرفين والمتنزهين، ومع ذلك سترى السكان المحليين والأسر هناك أيضًا. هناك القليل من الإعلانات التي تنطلق يوميًا على الطريق، ومجموعة متنوعة من وسائل الراحة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الأماكن القريبة من المحميات والشلالات وشوارع باي الرائعة. 

6- حديقة خاو ياي الوطنية (Khao Yai National Park):

الفيل يتم احترامه بشكل كبير في تايلاند، ويمكن رؤية التماثيل والإبداعات الفنية أينما ذهبت. هناك العديد من مخيمات الأفيال في جميع أنحاء البلاد مما يتيح لك الذهاب خلال يوم أو أكثر مع الحيوانات، والرحلات البرية، وغسلها، وعلى الرغم من الحصول على فرصة للمساعدة في وجباتهم الصباحية. ومع ذلك، ربما يكون من أجمل النشاطات هي رؤيتهم في موطنهم الأصلي، وتوفر حديقة خاو ياي الوطنية فرصة استثنائية لرؤية  بذلك. 

سترى الأفيال تتجول بالقرب من الشلالات، والحيوانات المجنحة الملونة للفريسة، والقرود، والكثير من الحيوانات الاستوائية الأخرى. في حالة عدم الإكتفاء بالإقامة ليوم واحد هناك، فيمكنك البقاء في الهواء الطلق في مركز الترفيه والقيام باكراً بما يكفي لمشاهدة الفجرمع المشهد العظيم .

7- سوخوثاي المدينة القديمة (Sukhothai Old City):

كانت سوخوثاي عاصمة مملكة سيام الأولى في القرنين ال 13 و 14، والآن.. هي  محطة مهمة ومحببة للغاية لكل عشاق التاريخ وعشاق التصوير الفوتوغرافي، حيث توجد العديد من مواقع التصوير الرائعة في العاصمة التايلاندية القديمة. لا تزال بقايا هذه المدينة القديمة جميلة بغض النظر عن معاناتها من وقت طويل للغاية من القتال والحروب. 

مدينة سوخوثاي القديمة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد ساهم الكثير في إعادة إنشاء واحدة من أكثر الوجهات الأصلية جاذبية في تايلاند والحفاظ عليها. وقد تم تعديل وإصلاح الكثير من المعالم هناك التي تتناول تاريخ الأمة الطويل من الالتزام البوذي. كل هيكل يروي قصة عظيمة عن المجتمع القديم مع كل الآثار الموجودة هناك.

8- مدينة أيوثايا التاريخية (Historic City of Ayutthaya):

تعطيك أيوثايا نظرة ثاقبة على روعة تايلاند العتيقة، حيث يمكن للسياح رؤية بقايا العاصمة السابقة. بعد الإطار الزمني لسوكوثاي، كانت المدينة هي الأهم في تايلاند، وما زالت المساكن والأماكن الملكية القديمة كدليل على ذلك. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد قليل من المستوطنات الخارجية، حيث يمكنك رؤية التأثيرات التي أحدثتها مختلف الدول في تايلاند في ذلك الوقت. 

تقع Ayutthaya على بعد رحلة نقل قصيرة أو رحلة بالقطار من بانكوك، مما يجعلها سهلة كرحلة ليوم واحد في حال كنت مستعجلاً. في حال كان وقت رحلتك أكثر اتساعاً، فعليك أن تخطط لوضع بضعة أيام في العاصمة القديمة واستئجار دراجة هوائية لزيارة المدينة القديمة والجديدة.

9- دوي سوثيب (Doi Suthep):

ربما يقع أفضل جبل معروف في شيانغ ماي في دوي سوثيب، وهو جبل يوجد في الجهة الشمالية لتايلاند. فيه جحافل من الكهنة، المؤيدين البوذيين المتحمسين، والمسافرين الفرديين، ستتاح لك فرصة للتأمل و التفكر في المنحوتات الدينية المحيرة، ومشاهدة العادات والعبادات، والاطلاع على تطور مدينة تشيانغ ماي المستمر. ما عليك سوى التأكد من إحضار زجاجة الماء الخاصة بك وحذاء مريح – فالدرج هناك شديد الانحدار. عند قاعدة الدرج، يتجول البائعون بكل شيء بدءًا من الأطعمة الشهية  وحتى المنتجات عالية الجودة من قبل السكان المحليين من الجبال الشمالية.

 وبالمثل، هناك متجر يبيع الأغطية والمنحوتات والأغراض المنزلية حتى تتمكن من القيام ببعض التسوق بينما تستريح  في نفس الوقت من الدرج المرهق. يمكنك الانضمام إلى نزهة إلى دوي سوثيب مع رحلات إلى دوي بوي، وهي بلدة همونغ صغيرة في الجبال. إنها أكثر منطقة جاذبة للسياح من المدن المختلفة، ولكن في حالة ضيق الوقت، سيمنحك هذا عينة من ثقافة همونغ وفرصة للتعرف على شبكات عشائر المنحدرات في المنطقة المحلية، كما يمكنك شراء بعض الأقمشة المنسوجة يدويًا. The Bhubing Palace مفتوح للمسافرين، وهو في طريقك إلى Doi Pui من Doi Suthep أيضًا.

10- الأسواق العائمة (Floating Markets):

تعتبر زيارة أحد الأسواق الساحلية وسيلة ممتعة للقيام بالتسوق المختلف من نوعه وتناول الطعام مع دعم البائعين في نفس الوقت، ومشاهدة التجارة  في الحياة الحقيقية لتايلاند. 

رغم أن الكثيرين سوف يرون هذا شيئاً عادياً، ولكن هناك أشخاص آخرون يقومون بمشاركة تجربة سفر حقيقية ممتعة. سيكون عليك النهوض في الوقت المناسب لزيارة سوق ساحلي، حيث يتجول الباعة فيمراكبهم الخشبية الطويلة مع بضائعهم ومنتجاتهم الطبيعية الجديدة بداخلها، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة المتنوعة. هناك عدد قليل من الأسواق العائمة بالقرب من بانكوك وأمفاوا، لكن  Damnoen Saduak من بين الأكثر شهرة هناك. يمكنك الذهاب إليه فقط أو الانضمام إلى زيارة بصحبة مرشد، والتي يمكن أن تتضمن زيارات إلى المنازل والمحلات التجارية المجاورة.

وليس معنى عرضها هنا بهذا الترتيب وجود أفضلية بينهم لأن كل مكان له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو  من معلومات حول هذا الموضوع.

لأي مقترحات أو إضافات نأمل التواصل معنا وكتابتها علي الرابط التالي (اضغط هنا)

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق عمل دال 4 يو حول هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى