أفضل كتب

أفضل الكتب في ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الناشئة

تتحدث ريادة الأعمال عن مشروعٍ مربح، يقوم على فكرةٍ مبتكرة، ويتطلب دراستها والتَّركيز عليها، والتَّجهيز بالموارد الغنية لصقل هذا المشروع كما يجب تقدير المخاطار التي قد تواجه صاحب المشروع، والانفتاح على تولِّي قوى مادية لإسداء دورًا كاملا في إدارةُ أرباح هذه الأفكار؛ سواءً كان المشروع صغيرًا أو شخصيً أو حتى في حالات انضمام شركةٍ نافعة. وظهور ريادةِ الأعمال يرجع الى رؤساء وخبراء اقتصاد في النمسا. وتتطلب ريادة الأعمال بعض الصفات الحاسمة مثل وجود رؤية شاملة وقدرة على التخطيط والتنظيم، إضافة لاستراتيجية محددّة وقدرتك على إقناع الآخرين والمبادرة. إذا كنت ترغب في مجال ريادة الأعمال، يوفر هذا المقال لك قائمة بأفضل ١٠ كتب في هذا المجال.

women’s human hair wigs


nflshop
wig sale
adidas running shoes
nfl jerseys
sex toys for men
cheap nike air max
custom jerseys
adidas ultraboost shoes
buffalo bills Jerseys
custom basketball jersey
custom jersey
custom jerseys basketball
custom baseball jersey
custom jerseys
best wigs
adidas yeezy boost 350

1 كتاب أربع ساعات عمل اسبوعيًا:

يعتبر كتاب أربع ساعات عمل اسبوعياً واحد من أهم وأشهر الكتب المطلوبة لدى الأشخاص الذين يسعون إلى تحقيق الاستقلالية الوظيفية و إنشاء أعمالهم الخاصة.

محتوى الكتاب

  • كتاب من تأليف “تيموثي فريس”، وهو عالم وبروفسور ورائد أعمال أمريكي. قضى فترة طويلة في العمل كموظف في شركة أمريكية، ثم اختار الاستقلالية وانطلق في مشروعه الخاص، وقام بتوثيق خبراته لتعزيز طموحات شخصٍ يود الانضمام إلى سوق العمل أو يطمح إلى التحول لإدارة مشروعٍ جديد.
  • يقسم الكتاب حسب حروف كلمة “صفقة”، مبتدئاً بالحرف “ص” الدال على كلمة “الصفات والمعاني”، حيث يهدف في هذا الفصل إلى استبدال المعاني والصفات التي تشوه المجتمع خاصة في مجال العمل، بأخرى أكثر وضوحا وشفافية.
  • ثم يأتي الحرف (ف) الذي يدل على الفناء والزوال، وهو يسعى لإزاحة مفهوم إفناء الذات في العمل.
  • بعد ذلك حرف(ق) حيث يتم التطرق إلى موضوع القائمة الآلية أو التشغيل التلقائي، والذي يشرح لك كيفية الاستفادة منها بحصولك على أرباح دون تعب وبشكل تلقائي، حيث يمكن لك أن تصير وسيطًا في عدة أنشطة.
  • ثم يتوجه إلى الحرف الأخير وهو “ة” والذي يدل على التحرر، فيتحدث عن طرق التحرر من رهانات الشركات الرأسمالية، ويشير إلى التطورات والأحداث التي قد تؤثر فيك، كما يقدم أفضل الخطوات لتجنب الإفلاس أو المشاكل الشخصية.

2 كتاب من جيد إلى عظيم:

كتاب رائع ومرتب وشامل يغطي كل الاحتياجات التي يحتاجها رائد الأعمال، وقد بني على الخبرات والدراسات للكثير من الشركات، فهو المختصر المفيد في علوم ريادة الأعمال، وبإمكانك تنزيله من خلال الرابط الذي يظهر أعلاه.

محتوى الكتاب

  • ألف هذا الكتاب المؤلف “جيمس كوليز”  ويعد من بين الكتب الأكثر واسعاً وشمولية في مجال ريادة الأعمال وإقامة المشاريع.
  • الكاتب من أفضل المستشارين في هذا المجال، حيث عمل كمستشار لعدد كبير من الشركات الكبرى، ويتضمن كتابه دراسات شاملة لأكثر من 28 شركة ناجحة، وتتضمن تاريخها والأسباب التي جعلتها ناجحة، بالإضافة إلى الخطوات التي اتبعها مؤسسو كل شركة.
  • يضم الكتاب نموذجًا مبسطًا يضم كل النظريات المتعلقة بالنجاح بشكل سهل وفعال، حتى لا ينساه أي شخص مهتم بهذا المجال. يمكن تحميل الكتاب حاليًا والاطلاع عليه.

3 كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس لديل كارينج

الكتاب صممه البروفيسور والكاتب الشهير ديل كارينج وقد قام بإنتاج عدة كتب ودروس في مجال تحسين الذات.

محتوى الكتاب

  • كتب هذا الكتاب كاتب أمريكي عمل في مجال كتابة الكتب وإلقاء المحاضرات الى ان أصابه سرطان الدم وتوفاه الله جراءه.
  • تميز هذا الكتاب بأنه ليس مبنيًا على نظريات أو افتراضات، وإنما على الخبرات العملية التي مر بها أصحاب الأعمال. يحوي هذا الكتاب قصصًا عن المشاريع التجارية التي فشلت والتي نجحت، والعوامل التي تؤثر فيها.

4 كتاب 22 قانون ثابت في التسويق ل (آل رييز) و (جاك تراوت)،

من الضروري بالتأكيد أخذ مجال التسويق في الاعتبار عند التفكير في إطلاق مشروعك الخاص، حيث أنه لا يمكن تجاهل هذا المجال المهم. فإنه يحدد كيفية توصيل منتجك إلى الجمهور وعدد الأشخاص الذين ستصل إليهم. يمكن تحميل المزيد من المعلومات من خلال الرابط الموجود في هذه الصفحة.

يعتبر هذا المؤلف ضرورياً لكل شخص يريد العمل في مجال ريادة الأعمال أو المهتم بها، لأن من خصائص الرائدين الناجحين هو تأثيرهم على الآخرين وإقامة علاقات ناجحة.

محتوى الكتاب

  • تم كتابة هذا الكتاب بواسطة الكتّابين المشهورين “آل رييز” و “جاك تراوت”.
  • يعد هذا الكتاب مهمًا ويحتوي على 22 قاعدة محددة لمساعدتك في التسويق لمنتجك الخاص والحصول على أقصى قدر من الأرباح.
  • سوف يعلّمك الكتاب كيفية النجاح بدون منافسة، وكيفية التعامل مع الفشل والنجاح بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى كيفية الارتقاء بنفسك بسرعة.
  • إن الكتاب يعد مرجعًا هامًا في مجال التسويق ومن المستحسن أن تقوم بتنزيله.

كتاب أغنى رجل في بابل لجورج كلاسون:5

تتمثل هذه الكتابة في تجميع مجموعة من القصص القصيرة التي تحكي عن المبادئ المالية والاقتصادية. يمكنك الآن تنزيل هذا الكتاب من خلال الرابط.

محتوى الكتاب

  • يتميز هذا الكتاب عن غيره في مجال ريادة الأعمال والاقتصاد، حيث يستخدم المؤلف القصص القصيرة في طريقة تحدثه وإيضاح مفاهيمه.
  • يتحدث المتحدث في هذا الكتاب عن نظريات الاقتصاد، وعن كيفية تحقيق النجاح في هذا المجال، وعن مسيرة بعض المشهورين الذين استطاعوا تحقيق نجاح كبير في حياتهم. كما يؤكد على أهمية تطوير الشخص ذاته لتحقيق هذه الأهداف. ويربط المتحدث البابلية، التي كانت من وجه نظره أكثر دولة متوافقة مع التفكير الإقتصادية.

6 كتاب من الصفر إلى الواحد لبيتر ثييل:

هو من تأليف بيتر ثييل، الرائد في مجال الأعمال والمشاريع والاقتصاد، حيث يأخذنا في رحلة فريدة ونادرة على حد سواء لذهن رجل من أصحاب الثروات في العامل وجزيرة المال، بالإضافة إلى كونه أحد أبرز اقتصاديي العصر. ويمكنك تحميل الكتاب من الرابط التالى.

محتوى الكتاب

  • يعتبر المؤلفُ لهذا الكتاب واحدًا من أثرياء الـ500 شخص في جميع أنحاء العالم.
  • يختلف هذا الكتاب، حيث لا يقدم لك معلومات تشتهر وتنتشر في الدورات الأخرى، بل يعلمك كيفية صنع النجاح بنفسك.
  • وبما أن الكاتب لديه خبرة كبيرة في مجال إنشاء الأعمال، فإن الكتاب يحتوي على جميع المعلومات والتفاصيل الضرورية التي ستحتاج إليها لبدء مشروعك من الصفر. لذا، لا تفوت هذه الفرصة أبدًا.

7 كتاب التفكير بسرعة وببطئ لدانيل كانمان:

سوف يساعدك الكتاب الذي كتبه الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل لعام 2002 دانيل كانمان في حل صراعك الداخلي بين رغبتك في تحقيق ما تفكر به وبين عزة نفسك فيما يتعلق بالوقت المحدد لتحقيق ذلك.

محتوى الكتاب

  • يرى المؤلف، الذي يعتبر اقتصادياً كبيراً وساهم في العديد من الأبحاث في مجال علم الاقتصاد وحصل على جائزة نوبل في ريادة الأعمال، أن رائد الأعمال هو المسؤول الوحيد عن صنع قراراته وحل مشكلاته وصراعاته.
  • يهدف هذا الكتاب إلى تقديم المساعدة لرجل الأعمال في حل أضخم التحديات التي يواجهها، والتي تتمثل في محاولة جمع بين الزمن الفعلي المطلوب لتطوير عمله أو مشروعه وبين المدة الخيالية التي يتصورها في ذهنه.

8 كتاب الشركة الناشئة المرنة لإريك ريس:

هذا الكتاب مبسط وسهل الفهم، ويعتبر الأنسب لأي شخص يرغب في تأسيس شركته الخاصة.

محتوى الكتاب

  • يشير المؤلف، الذي هو اقتصادي مرموق وله نصيب كبير من العديد من الأبحاث التي تتعلق بعلم الاقتصاد وريادة الأعمال، وهو حاصل على جائزة نوبل، إلى أنّ المسؤول عن صنع قراراته وحل مشكلاته وتحكم في صراعاته هو رائد الأعمال بنفسه.
  • في هذا الكتاب، يقدم الكاتب المساعدة في معالجة أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال، وهي موازنة بين الزمن الفعلي لتطوير المشاريع والأفكار وبين الزمن المخيلي المتصور من قبل كل فرد.

9 كتاب فكر تصبح غنيًا لنابليون هيل:

هذا الكتاب هو واحد من الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم، وتجاوزت مبيعاته 120 مليون نسخة، وترجم إلى عدة لغات. ويعد المؤلف واحدًا من أهم الاقتصاديين و الرائدين في هذا المجال.

محتوى الكتاب

  • يحتوي هذا الكتاب على السلوكيات التي ينتهجها الأفراد المؤثرين و المنجزون في مجال ريادة الأعمال.
  • تتميز هذه الدراسة بالاعتماد على تحليل أكثر من 500 قصة نجاح في المجال الريادي، حيث ستتعلم من خلالها كيفية استيعاب خبرات الأشخاص الناجحين وتطوير عقلك الباطن، وكذلك استغلال مهاراتك وإمكانياتك لبناء طريق نجاح يوصل إلى هدفك.

10 كتاب الأب الغني، الأب الفقير لكيوساكي:

يحكي الكتاب عن فتى صغير لديه أبوان، يمثل الأول ثراءً، والآخر فقرًا. ويتناول الكتاب مقارنة بين نمطي حياتهما وأساليب تفكيرهم، إضافة إلى التحليل للعوامل التي تساعد على تحقيق الثراء أو النجاح في مجال ريادة الأعمال.

محتوى الكتاب

  • يحكي الكاتب كيوساكي عن حياته وانجازه في عالم الأعمال.
  • يتناول الكتاب قصة صغير يملك والدان، لكن أحدهما غني والآخر فقير، ويوضح الفروق بين اعتقاداتهم وطريقة تحقيق النجاح، فالأب الغني لا يخاف المخاطر بل يديرها بذكاء.
  • من الواجب عليك أن لا تفوت نصائح النجاح القيمة، فلا بد من اعتبارها وتعلمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى