أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات لحماية الهاتف من الفيروسات للآيفون والأندرويد

المقدمة

أصبحت هواتفنا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فنحن بالكاد نتركها من أيدينا، فلم يعد يقتصر دورها على الاتصال فقط، بل أصبحنا نستخدمها في كل شيء نقوم به، فالهواتف تحوي العديد من التطبيقات التي أصبحت تسهل علينا الكثير من أمور حياتنا اليومية.

ويقوم أغلبنا بحفظ الكثير على هاتفه، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي يوجد بها الكثير من المعلومات الشخصية عنا، فنحتاج كثيراً للحفاظ على معلوماتنا من الاختراق، فيوجد العديد من البرامج محمية، ولكن عند تنزيل ألعاب أو برامج، فلا بد من حماية الهاتف من الفيروسات الضارة.

ولهذا جمّعنا لك في هذا المقال أفضل التطبيقات التي تناسب هاتفك سواء على آيفون أو أندرويد.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا  كان لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- تطبيق”Kaspersky”:

البرنامج يكافح الفيروسات، ويقوم أيضاً بحظر البرامج الضارة تلقائياً، ويقوم بعمل فحص للتطبيقات التي تم تنزيلها للبحث عن أي برامج ضارة، أو أي برامج تجسس، كما يحافظ على معاملاتك المالية سواء عند التسوق أو إجراء بعض المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

كما يقوم التطبيق بحماية جهازك من السرقة فيمكنه تعقب جهازك، وبعدها يساعدك في العثور عليه وذلك في حالة فقدان الجهاز أو سرقته، كما يقوم بحماية معلوماتك الشخصية من اللصوص، ويحذفها من جهازك، كما يمكنك من قفل التطبيق للحفاظ على صورك الشخصية ورسائلك الخاصة.

تقييم متجر آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.8

2- تطبيق “Avast Antivirus”:

يقوم التطبيق بحماية هاتفك من الفيروسات والبرامج الخبيثة، كما يقوم التطبيق بحماية خصوصيتك، فهو يقوم بإرسال تنبيهات عند تنزيل برامج تجسس، أو وجود برامج مصابة ببرامج دعائية على الجهاز.

البرنامج يتميز بحماية جهازك من أي هجمات تصيد سواء للبريد الإلكتروني، أو المكالمات الهاتفية أو مواقع الويب، أو الرسائل النصية القصيرة المصابة.

والتطبيق يقوم أيضاً بتوفير الطاقة وحماية الصور، ويعمل كأداة تنظيف حيث يقوم بتنظيف البيانات غير المهمة، والملفات غير الضرورية.

تقييم آبل

4.6

تقييم أندرويد

4.7

3- تطبيق “ESET NOD32”:

يتميز البرنامج بأنه برنامج قوي وسريع، فهو يحمي الهاتف أو الجهاز اللوحي من أي تطبيقات ضارة، فكل ما عليك أن تقوم بتشغيل الفحص إذا كنت تشك بوجود برامج ضارة، ومن ثم يقوم التطبيق بالكشف عنها.

وتقوم ميزة مكافحة التصيد من حمايتك من مواقع الويب التي تدخل عليها في حال إذا كان هناك مواقع ليست آمنة.

التطبيق يعطيك فترة 30 يوماً مجانياً للتمكن من تجربة المميزات المختلفة بالتطبيق، وبعد ذلك يكون التطبيق باشتراك.

تقييم آبل

3.2

تقييم أندرويد

4.8

4- تطبيق “Avira”:

يعد التطبيق ماسحَ فيروسات عالي الجودة، ومزيلًا للبرامج الضارة ومحسنًا للنظام، فالتطبيق يمنحك كل الأدوات لتكون أنت وبياناتك في أمان.

يقوم التطبيق بحماية بريدك الإلكتروني، ويمنع من تسرب بياناتك الشخصية، ويساعدك على الوصول لهاتفك المسروق أو الضائع، كما يقوم بالكشف عن الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس Wi-Fi، ويتميز بحماية التطبيقات الحساسة مثل برامج الدردشة والمكالمات.

تقييم آبل

4.2

تقييم أندرويد

4.6

5- تطبيق “Mobile Security”‏:

يقوم التطبيق بحماية معلوماتك الشخصية، ويمكنك من الوصول لشبكة Wi-Fi آمنة، فيمكنك استخدام التطبيق في الفحص عن الفيروسات وإزالتها، والحفاظ على جهازك من التصيد الاحتيالي والتطبيقات الخطرة.

ويتميز التطبيق أنه بإمكانك من خلاله تحسين أداء الجهاز من خلال تنظيف وحدة التخزين، ويعزز الذاكرة وطاقة البطارية، كما يتميز بوجود مكافح للسرقة لاستعادة هاتفك إذا تمت سرقته أو فقدانه، كما يتميز بتصميمه الحديث وسهل الاستخدام.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.5

6- تطبيق “Bitdefender”:

يوفر التطبيق لك حماية ضد أي نوع من التهديدات التي قد تصيب هاتفك المحمول، ويتميز بسهولة الاستخدام فهو لا يقوم بإبطاء أداء الهاتف، كما لا يقوم باستهلاك البطارية بشكل كبير مثل غيره من التطبيقات الأخرى، كما يوفر لك حماية مستمرة ضد أي تطبيقات ضارة فهو يعمل في الخلفية لحماية جهازك.

تقييم آبل

2.5

تقييم أندرويد

4.7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى